]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

مكملات غذائية للنوم

بواسطة: ياسمين عبد الغفور  |  بتاريخ: 2013-06-16 ، الوقت: 09:47:46
  • تقييم المقالة:

#بعض المكملات الغذائية قد تكون مفيدة مثل الميلاتونين (0.3-1.3) و يمكن تناوله قبل نصف ساعة من النوم حيث يساعد في تكوين أنماط نوم طبيعية ،سيترات الكالسيوم 500mgو يؤخذ مع 50mgمن 5HTPأي ٥هيدروكسي تربتوفان قبل النوم و يساعد الكثير من الناس على الاسترخاء و النوم ، تناول مضغوطات المعادن التي توجد بكميات قليلة في الجسم trace mineralو التي تؤخذ مع وجبة العشاء تساعد على الاسترخاء ، تؤخذ أيضاً حلاصة الغدة الكظرية قبل نصف ساعة من النوم للتغلب على تعب الغدة الكظرية و تساعد في الحصول على نوم مريح و متواصل ، إذا كنت مصاب بتعب الغدة الكظرية المعتدل أو الشديد جرب خلاصة الغدة الكظرية.

#الهيبوثلامس مهم لتنظيم النوم مع أن قياس وظيفة الهيبوثلامس صعب ، يمكنك أن تجري اختبار بسيط يتضمن أخذ مضغوطة إلى أربع مضغوطات من خلاصة الهيبوثلامس و 10-40 mgمن المنغنيز قبل النوم...لاحظ أي تغيّرات في النوم أو إذا اختفت اضطرابات النوم ، في بعض الأحيان يجب الجمع بين خلاصة الهيبوثلامس و خلاصة الغدة الكظرية حتى يتحسن الشخص. 

#توجد أعشاب لتحسين نوعية النوم مثل: hopsالنبات الكامل - catnipالأوراق - valerianالجذر - licoriceالجذر ، مع أن نبات ashwagandhaليس مهدئ لكنه يساعد بشكل غير مباشر على تنظيم تركيز الكورتيزول و الهرمونات الجنسية فهذه الهرمونات قد يكون لها دور في حدوث اضطرابات النوم.


مترجمة


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق