]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

أفكار لتحسين النوم

بواسطة: ياسمين عبد الغفور  |  بتاريخ: 2013-06-15 ، الوقت: 23:50:43
  • تقييم المقالة:

#قبل كل شيء يجب النوم قبل الساعة العاشرة و النصف ،عليك أن تبقى في الفراش في الساعة التاسعة صباحاً قدر ما تستطيع و حتى لو كان هذا في العطلات فقط ،يساعد النوم حتى التاسعة صباحاً على شفاء الغدة الكظرية من التعب و الإرهاق. 

#كن متأكداً من بذل الجهد البدني الكافي أثناء اليوم ،غيّر أنماط الرياضة التي تمارسها و مارس تمارين تختلف في صعوبتها أو الجهد الذي تحتاجه ،وجد العديد من الناس أن السباحة قبل النوم تساعد الإنسان على النوم.

#قد تساعدك بعض أوضاع اليوغا مثل: ta'I chiو qi gong،اسأل مدرب اليوغا عن الوضعية التي تناسبك.

#تجنب تناول القهوة و لا تتناول المشروبات الحاوية على كافيين أو مشروبات الشوكولا لأنها تعمل كمنبهات و هذا قد يؤثر على أنماط النوم و يزيد انخفاض الكورتيزول في الصباح و حتى لو شربت القهوة في وقت مبكر من اليوم سيعطل هذا النوم و سيؤدي إلى جعل الشخص يشعر بالتعب في الصباح التالي.

#بعض الناس لديهم حساسية للضوء و يشاهدون التلفاز أو ينظرون إلى شاشة الكومبيوتر مما يؤثر على هرمون الميلاتونين و يمنع إفرازه و هذا سيؤثر على النوم لأن الميلاتونين يحفز النوم ، إذا كنت تعاني من صعوبة في النوم يجب أن لا تتعرض لمنبهات بصرية من الساعة الثامنة مساء.

#إذا كانت مستويات الكورتيزول منخفضة في جسمك في وقت متأخر في الليل يمكنك أن تمارس بعض التمارين الرياضية لرفع تركيز الكورتيزول. 


مترجمة


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق