]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الثورة ملهاش دعوة !!!!! . بقلم سلوي أحمد

بواسطة: سلوى أحمد  |  بتاريخ: 2013-06-15 ، الوقت: 09:24:36
  • تقييم المقالة:

   - إغلاق آلاف المصانع والشركات وتشريد آلاف العمال منذ 25 يناير 2011 إلي اليوم بس عادي الثورة ملهاش دعوة .

-   معدلات  البطالة ووفقا لاحصائيات الجهاز المركزي  للتعبئة ووالإحصاء مارس 2013ارتقعت لتصل إلي 13%  بس عادي الثورة ملهاش دعوة .

- رصيد مصر من الاحتياطي النقدي لم يعد يكفي لشراء السلع الاساسية التي يحتاج إليها المواطن بما يهدد بكارئة حقيقة وبرضة عادي الثورة ملهاش دعوة .

- قطاع السياحة أحد أهم مصادر الدخل القومي والذي يجلب لمصر مليارات الدولارات سنويا توقف فخيم الظلام علي فنادق مصر وقراها السياحية وأصبحت العديد من الأماكن السياحية مقلب للقمامة وفقد الملايين ممن يعملون بهذا القطاع أعمالهم وأصبحت مصر من الأماكن التي تمنع الدول مواطنيها  من الذهاب إليها بس برضه عادي الثورة ملهاش دعوة .

- أصبح ذكر اسم مصر يجلب الحزن والدموع من أبنائها اينما وجدوا بما يوحي بحالة من الانكسار لوطن كان أبناؤه يتباهون بشموخه وكبريائه أمام الدول وبرضه عادي  الثورة ملهاش دعوة .

- مصر أكبر دولة في منطقتها أصبحت تطرق الأبواب طالبه الاستدانه والمنحة والقرض فوصل بها الحال أن تنتظر الدعم من دويلة   لا تتعدي مساحتها مساحة حي من أحياء القاهرة بل والمحزن أن السائل لا يرحب به دائما فهذا يعطيه وهذا يمنعه  وبرضة الثورة ملهاش دعوة .

- فقدان المواطن لما كان بين يديه حيث الانقطاع الدائم للتيار الكهربائي وما ينجم عنه من كوارث  أقربها احتراق عشرات المنازل    وفقدان  الكثيرين لحياتهم في المستشفيات ضف إلي ذلك توقف المصانع ومعاناة المواطن في ظل هذا الانقطاع الدائم والذي يستمر لساعات  هذا بجانب انقطاع المياه  ونقص البنزين والسولار وبرضه الثورة ملهاش دعوة .

- وصول جماعة الأخوان تلك الجماعة المحظورة إلي الحكم وهي  تفتقر إلي أقل الامكانات التي تؤهلها لهذه المسئولية ولكن هكذا اراد عاصروا الليمون وأنصار الثورة العظيمة . وبرضه الثورة ملهاش دعوة .

- ضياع هيبة الدولة وهوان الدم المصري الذي ظل مصانا لسنوات فأصبحت مصر مآوي الارهابين والخارجين عن القانون واصبحت دماء ابنائها سلعة يتاجر بها وبرضة الثورة ملهاش دعوة .

وبعد كل هذا يأتي  السؤال إذا كانت مصر ابتليت بكل هذه المصائب بعد نكستم العظيمة ورغم ذلك مصرين علي أنها ( ملهاش دعوة ) يبقا مين اللي ليه دعوة ؟!!!! أن تلك النكسة التي تصرون علي إنها ثورة هي السبب في كل ما تعاني منه مصر الآن وما سوف تعاني منه لسنوات وسنوات هذه هي الحقيقة التي تحاولون الهروب منها ولكنكم لن تستطيعوا الهروب كثيرا لأن الوطن الذي ينهار بنايه يوما بعد الاخر لن يجدي معه عمليات الزيف والنفاق التي تعيشون فيها وتخدعون بها الناس وتخدعون بها أنفسكم المريضة التي ملئت بالحقد والغل . 

إن 25 يناير هي النكسة الكبري في تاريخ مصر هذه هي الحقيقة نكسة دمرت وطن آمن مستقر وشوهت كل شئ فيه نكسة ستقضي علي الأخضر واليابس ومن يقول بغير ذلك هو إنسان منافق يرفع شعار الثورة أولا وقبل كل شئ حتي وان كان هذا الشئ هو الوطن  وهؤلاء لن يرحمهم التاريخ و سيضعهم في أشد صفحاته سوادا ولن يفلتوامن شعب يصرون علي خداعه وتضليله فستكون نهايتهم المحزنة العادلة علي أيدي أفراد هذا الشعب يوما وهذا اليوم لن يكون بعيدا . فقولوا كلمة صدق ويكفيكم نفاق وكذب وقلب للحقائق .

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق