]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

هو يطعن في الشيخ الشعراوي وعبد الحميد كشك رحمهما الله :

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-06-14 ، الوقت: 18:14:23
  • تقييم المقالة:

الألباني يطعن في الشيخ الشعراوي وعبد الحميد كشك:

الألباني يقول " الشعراوي وكشك لا يعرفون كيف يصلون !".هذا هو ديدن السلفية في كل حين : الطعن والانتقاص من قدر علماء الأمة المحمدية , وما ذلك إلا لإبعاد هذه الأمة عن علمائها ومفكريها , كي تبقى أمة متخلفة عن ركب الأمم , فتضعف عقيدتها وتسهل السيطرة عليها من قبل أعدائها.

فضيلة الشيخ المفسر الكبير محمد متولي الشعراوي , والداعية الكبير إمام الخطباء الشيخ عبد الحميد كشك رحمهما الله تعالىلا يعرفون كيف يصلون !. لماذا يا شيخ محمد ناصر الدين الألباني ( رحمه الله ) ؟!.

نترككم مع إجابته فاقرأوا واعجبوا :

يقول الألباني " هل سمعت الشعراوي يبين للناس هذه الصلاة التي أمرنا بها في آيات كثيرة كمثل قوله تعالى (( وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة واركعوا مع الراكعين )) !!!... ولكن هل بين لك كيف لك أن تصلي ؟!. أنا بقولك سلفاً " لا، ليش ، إذا كنت مخطأ فقولي أخطأت ، لأني على مثل اليقين أنه هو- أي الشعراوي - وكشك وغيره لا يعرفون يصلون !. هم بيصلوا , لكن لا يعرفون يصلون ، ليش ، لأن صلاتهم حسب ما قرأوا في مذهبهم ، من كان شافعياً يرفع يديه عند الركوع ومن كان حنفياً يقول لا ، وهكذا . والأمثلة كثيرة وكثيرة جداً ، مع أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( صلوا كما رأيتموني أصلي) [ وكأن من يتبع الفقهاء الأربعة هو ليس متبعا لسنة رسول الله !!!] .

كما أنهم لا يدندنون حول أمر رسول الله عليه الصلاة والسلام ، ليعرف المسلم أن يأتمر بالحديث السابق ( صلوا كما رأيتموني أصلي )، لماذا ؟ ،لأنه ( أي الشعراوي أو عبد الحميد كشك ) مشغول في تفسير القرآن وبخاصة العلوم العصرية فهو ليس متفرغاً ليصحح صلاة نفسه على السنة فضلاً على أن يتفرغ لتصحيح صلاة الآخرين!!!". انتهى كلام الشيخ الألباني .

سبحان الله ربي !!!.هل هذا كلام يمكن أن يقوله " إمام المحدثين وعلامة العصر " للقرن العشرين , رحمه الله تعالى رحمة واسعة ؟. وهل من المعقول أن المسلم لا يعرف كيف يصلي , إذا كان يعرف أنه إذا كان شافعيا يرفع يده أو حنفيا لا يرفع يده ؟!. وهل تفسير القرآن الكريم يشغل عن تعلم الصلاة وتعليمها ؟!!.
أليس في القرآن آيات الصلاة , فهل يا ترى مر عليها الشيخ الشعراوي رحمه الله تعالى دون أن يفسرها ويبين للناس أحكام الصلاة وشروطها وسننها وما إلى ذلك ؟!. أي عاقل يعقل ويقبل كلام الشيخ الألباني رحمه الله إلا أن يكون من المقدسين له ؟!. صحيح أن الألباني محدث كبير وعالم محترم , ولكن العالم إذا أخطأ يجب أن نقول عنه بأنه أخطأ , وأما التغطية واللف والدوران و ... فليست إلا من شيم المتعصبين من السلفيين الذين يعتبرون علماءهم فوق الخطأ والعياذ بالله تعالى !.

مرجع كلام الشيخ الألباني:  شريط " وقفات مع الشعراوي وكشك " للألباني .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق