]]>
خواطر :
متعجرفة ، ساكنة جزيرة الأوهام ... حطت بها منذ زمان قافلة آتية من مدينة الظلام...الكائنة على أطرف جزر الخيال...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

موسوعة ث الجنسية ( 1000 س و ج) (من 411 إلى 420 ):

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-06-13 ، الوقت: 10:41:17
  • تقييم المقالة:

س 411 : من أين يأتي الصديد الذي يحيط بالحيوان المنوي للرجل المريض جنسيا ؟
ج : من جراء تكرار الإصابة (التي تأتي في الكثير من الأحيان من ممارسة الجنس الحرام ) يتكون الصديد الذي يتمتع بقدرة هائلة على شل حركة الحيوانات المنوية بل وعلى قتلها.

س 412 : ما الحكم فيما تعود عليه الناس من أن العريس في ليلة الدخول ينتظره أصحابه ليخرج إليهم بعد قضاء حاجته من زوجته مباشرة,ليعلن لهم ذلك وليريهم القميص الملوث بالدماء ؟
ج : إن انتظار الرجال أو النساء للزوج أمام بيت نومه ليلة الدخول من أعظم المحرمات,وهو عادة سيئة جدا وقبيحة جدا تدل على الجهل والخسة والنذالة وقلة الحياء .والمفروض أن الزوج لا ينتظره أحد لا من النساء ولا من الرجال.أما الزوجة فتخبر أهلها وأهل زوجها في صبيحة اليوم الموالي بحالها,وأما الزوج فيخبر أصحابَه بحاله بعد صبح اليوم الموالي كذلك . وما يقع بين الزوج وزوجته ليلة الدخول أو في ليلة أخرى يجب أن يبقى سرّا بينهما,بما في ذلك أمر القميص الذي يمكن أن يكون دم قد نزل عليه من فرج المرأة . وليذكر الزوج حديث النبي : (استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان).


س 413 : هل يمكن ذكر أمثلة عن الديوث ؟
ج : الأمثلة على الديوث كثيرة جدا جدا خاصة في هذا الزمن الرديء منها الرجل الذي يسمح لابنته أو زوجته أو أخته أن تتفرج في البيت على أفلام ساقطة أو تسمع أغاني خليعة,ومنها الرجل الذي يترك إحدى نساء أهله تكشف أكثر مما تستر من جسدها أمام الأجانب في المناسبات وفي غيرها,ومنها الذي يأخذ نساءه إلى الشاطئ في الصيف ليسبحن أمامه وأمام غيره من الرجال شبه عاريات,ومنها الذي يختار لابنته(وفي وجودها هي معه)من السوق اللباس الفاضح ثم يشتريه لها وهو معتز بلا أدنى حياء ولا خجل,ومنها…

س 414 : لماذا تحفظ كثير من العلماء من ذهاب المرأة إلى الحمام وجعلوه حراما إلا إذا كانت مريضة ونصحها طبيب بالذهاب إليه ؟
ج : يقصد بالحمام أماكن الاغتسال والاستحمام العامة.والتحفظ الشرعي من ذهاب المرأة إلى الحمام إلا لعذر جاء لجملة أسباب منها أنها في الغالب وفي كل مكان وفي كل زمان,تعتبر أماكن تُكشف فيها العورات تارة وتهتك فيها الأعراض تارة أخرى.والذي يُلاحظ على الكثير من القائمين على هذه الحمامات أنهم لا يُراعون لنساء المسلمين حرمة ولا يحفظون لهم عورة وهم في الكثير من الأحيان من الفساق وأصحاب النفوس الشهوانية والأغراض الدنيئة.ولا يخفى على المسلم –رجلا أو امرأة-ما يحدث في هذه الحمامات من نظر النساء إلى عورات بعضهن البعض إلا من رحم الله منهن ممن رائدات هذه الحمامات,وقليلات ما هن,وكذا نظر الرجال القائمين على هذه الحمامات إلى عورات النساء.ومنه على المرأة المسلمة أن تتجنب الذهاب إلى الحمام إلا لعذر شرعي,وإذا ذهبت عليها أن تتجنب الاختلاط وكشف عورتها أمام امرأة ورفع بصرها إلى عورات النساء.كما أن على المرأة أن تُحذِّر من تعرف من النساء من ذلك من باب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

س 415 : وماذا عن كثرة التقاء الرجل بالمرأة بين العقد والدخول وكثرة الحديث معها سواء من خلال الهاتف أو من خلال جلوسه معها في بيت أهلها أو من خلال تجوله معها في الأزقة والطرقات و…؟
ج : أما قبل العقد ولو بين الخطبة والعقد فالخلوة حرام وكذلك النظر إلى غير الوجه والكفين حرام وكذلك مس المرأة حرام,أما اللقاءات المتكررة وكثرة الحديث بدون لمس أو نظر محرم أو خلوة فإنه جائز لكنني لا أنصح به لأن سيئات كل ذلك أكثر من الحسنات,هذا إن كانت هناك حسنات حقيقية لا وهمية.وأما بين العقد والدخول فلقد قلت من قبل بأن كل شيء جائز,ولكنني أنصح هنا بالتقليل من الاتصالات ومن اللقاءات ومن الحديث بين الزوجين في حدود الاستطاعة,لأن العرف السائد عند الآباء والأجداد والذي يُطلب منا احترامه يرفض كل ذلك من الرجل والمرأة بين العقد والدخول,ولأن ليلة الدخول بعد ذلك تصبح لا قيمة لها كما قلتُ من قبل.

س 416 : ما هو تأثير الأمراض الجنسية على غدة البروستاتا ؟
ج : إن البروستاتا التي يمكن أن تصاب من المعاشرة الجنسية المحرمة,لها دور مهم في تركيبة السائل المنوي.ومنه فإن أي تأثير على غدة البروستاتا يؤثر بالضرورة على كفاءة السائل المنوي وبالتالي على خصوبة الرجل.


س 417 : هل تجوز مداعبة المرأة أثناء الحيض ؟
ج : هي جائزة كما قلت من قبل وإن اختلف الفقهاء في الذي يجوز للرجل من زوجته : الجسد كله إلا الجماع فقط كما قال بعضهم , أو الجسد كله إلا ما بين السرة والركبتين منها. والإسلام في هذا الأمر

( كغيره) وسط بين ما يعتقده اليهود من تحريم حتى مساكنة المرأة الحائض في غرفة واحدة وما يعتقده النصارى من إباحة إتيان المرأة ومجامعتها في الحيض.

س 418 : هل يجوز لشاب بالغ أن يمس ساق امرأة أجنبية أو فخذها على سبيل المداعبة ؟
ج : لا يجوز أبدا لأن الساق والفخذ من عورة المرأة التي لا تمس ولا ترى من طرف أجنبي.

س 419 : امرأة تستاء من زوجها كثيرا وتحب أن تمتنع عنه في الفراش لأنه أثناء الاتصال الجنسي يدخل أصبعه في دبرها , وهي تسأل أيجوز له ذلك أم لا ؟
ج : حتى وإن لم نجب عن السؤال إجابة كاملة ومباشرة , فإننا نقول بأن المطلوب من الزوجين التوسط في الأمر بمعنى أن الزوجة يجب أن لا تتشدد كثيرا وتعتبر زوجها وكأنه يريد أن يجامعها في دبرها وليكن واضحا عندها بأن هناك فرقا واضحا من الناحية الشرعية بين الجماع في الدبر والجماع في الفرج مع إدخال جزء من الأصبع في الدبر أثناء الجماع.هذا من جهة ومن جهة أخرى يا ليت الزوج يعرف بأن وضع الأصبع في الدبر غير مستساغ ذوقا لأنه وضع له في مكان مستقذر ما خلقه الله للاستمتاع بل خلقه لشيء آخر.

س 420 : لماذا يجب أن تكون المرأة " حرشة " في تعاملها مع الرجال ؟
ج : يجب أن تكون جادة وحازمة و "حَرْشَة " كما يقال عندنا في الجزائر, وذلك حتى لا يطمع فيها الذي في قلبه مرض , وما أكثرهم . والمعروف أن الرجل هو الذي يخطو عادة الخطوة الأولى للإساءة إلى عرض المرأة , ولكن المعروف كذلك أن المرأة كثيرا ما تكون هي التي تطمِعه فيها

( بقصد أو بدون قصد) بحركة أو كلمة أو ابتسامة بسيطة أو ... أو بلباس ضيق أو شفاف أو قصير أو..فلتحذر المرأة ذلك.

 

يتبع مع :

من السؤال 421 إلى السؤال 430 : ...


 
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق