]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الحياة لا بد أن تستمر (2) :

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-06-13 ، الوقت: 09:56:20
  • تقييم المقالة:

الحياة لا بدأن تستمر ( 2 ) :
لام أخٌ فاضل عضو في منتدى , لامني على أنني كتبتُ عن بعض الأشياء التي رآها ثانوية مثل المرأة وواجباتها وحقوقها , كتبتُ ذلك في نفس الأيام الماضية التي كانت فيها إسرائيل تقتل الشعب الفلسطينيفي غزة , لامني الأخ بشدة وبعنف ومع مبالغة , على اعتبار أنني قاس القلب وأنني لا أراعي مشاعر الآخرين وأنني غير مهتم بإخوتي في غزة وأنني أعيش على هامش الحياة و  ...
فقلتُله ما يلي :

 

صحيح أن المطلوب الأهم في هذه الأيام هو التضامن مع إخوتنا في فلسطين بكل أنواع وأشكال التضامن الممكنة , وأن العبادة الأهم في هذه الأيام هي الوقوف مع إخوتنا في غزة بأموالنا وأنفسنا وبجهودنا وأوقاتنا و ... ولكن مع ذلك فإن الحياة لا بد أن تستمر  .
يموت أبي وأمي والحياة تستمر , وتحتل فلسطين وأفغانستان والعراق و ... والحياة تستمر كذلك , و...  وتنتصر الثورة ضد الأنظمة الفاسدة في تونس ومصر,    وننتظر بفارغ الصبر انتصارها على الطغيان والتعدي والجبروت في الأنظمة الحاكمة في سوريا و ... ومع ذلك فإن الحياة تستمر .


لو سرنا بهذا المنطق الذي تتكلم عنه أنت أخي الفاضل , فإن الحياة ستتوقف من مئات السنين لأن أعداء الإسلام يتكالبون على الأمة الإسـلامية باستـمرار ومن زمـن طويل , والصراع بين الحـق والبـاطل ماض إلى يوم القيامة  .
ثم لا تناقض أبدا بين أن نتحدث عن نظام الحكم والسياسة في الإسلام ونتحدث في نفس الوقت عن آداب قضاء الحاجة وما يجوز وما لا يجوز بين الرجل والمرأة في الفراش وأحكام الحيض والنفاس و ... الكل من الإسلام , وكل الحديث عبادة من العبادات للمؤمن عليها أجر مهما اختلف الأجر

 ( كثيرا أم قليلا , زيادة أو نقصانا )   .

ثم لا تناقض أبدا بين أن نتحدث عن الحرب الشرسة المعلنة ضد إخواننا في غزة من طرف إسرائيل , أو ضد الشعب السوري أو ... من طرف الأنظمة العربية الفاسدة المفسدة ... لا تناقض بين أن نتحدث في هذا وأن نتحدث عن الصلاة والصيام والزكاة والحج والرقية الشرعية والسياسة والاقتصاد والاجتماع والتربية والتعليم و ... هذا دين وذاك دين كذلك.

صحيح أن الأولـى في هذه الأيام هو التركيز على الحديث عما يحدث لإخواننا في غزة وكشف عداوة إسرائيل وأمريكا والغرب للإسلام والمسلمين , وكذا الكشف عن فضائح الأنظمة العربية وعلى رأسها نظام بشار الأسد و... لأن الأهم قبل المهم , ولكن كل ذلك لا يمنع أبدا من الحديث الموازي عن كل شيء آخر من أمورالدين والدنيا.

أبي يموت وأمي تموت ومع ذلك أعيش أنا . رسول الله عليه الصلاة والسلام يموت ( ويبتلى المسلمون جميعا بموته بمصيبة عظيمة جدا ) ويدفن تحت الأرض , ومع ذلك تستمر الحياة .
ويمكن أن يموت أخي بالأمس وأتزوج أنا اليوم . نعم الأفضل أن أكون بسيطا في فرحي حين أتزوج ( ويمكن أن أؤجل الزواج إلى وقت لاحق ) ولكن لا يليق أبدا أن يمنع موتُ حبيب , أن يمنعني من الزواج ومن الفرح.

لو كانت غزة تستفيد من إغلاق كل النوافذ إلا نافذة نتحدث من خلالها عن غزة لفعلنا وأغلقنا كل النوافذ وكل الأبواب كذلك , ولكن غزة مطلوب منا أن نتضامن معها ماديا ومعنويا , وبالغالي والرخيص ( في حدود الاستطاعة ) , ولكن مع ذلك لا مانع أبدا أن تستمر قبلها ومعها وبعدها , أن تستمر الحياة .

ونفس الشيء يقال عما وقع في تونس ومصر , وكذا ما يقع اليوم في ليبيا واليمن وسوريا والمغرب و...
ومنه لا مانع أن نبقى – مع كل ما يصيب إخوتنا في غزة وسوريا و...- نأكل ونشرب, وندخل ونخرج , ونبيع ونشتري , ونتزوج ونربي أولادا ونمزح بدون أن نبالغ ونمزح ولا نقول إلا حقا, ونعاشر زوجاتنا , ونسافر , وندرس , ونعمل و ... وهكذا  ...

يوم أن ماتت أمي منذ حوالي 20 سنة خـيـل إلي أن الحياة ستتوقف نهائيا , ولكن بعد أيام بدأت أنسى وعلمتُ عندئذ أن بعض النسيان خير, ومع ذلك نتمنى أن لا ننسى غزة ولا فلسطين ولا العراق ولا أفغانستان ولا سوريا ولا ... حتى ينصر الله جميع المسلمين على أعدائهم وحتى يحق الله الحق ويبطل الباطل ( إن الباطل كان زهوقا )  .
اللهم انصر جميع إخواننا في غزة وفي سوريا و... وفي كل شبر من الأرض يعيش عليه مسلم مؤمن

اللهم كن معهم ولا تكن عليهم . اللهم أعز الإسلام والمسلمين وانصر كلمتي الحق والدين , ووحد صفوف المسلمين واجمع شملهم واجعل كلمتهم واحدة  .
بارك الله فيك أخي الكريم  ... وفي أهل المنتدى جميعا
 .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق