]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

موسوعة ث الجنسية ( 1000 س و ج ) ( من 391 إلى 400 ) :

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-06-12 ، الوقت: 08:52:42
  • تقييم المقالة:

س 391 : كيف يتطور تأثير مرض السكر على الضعف الجنسي ؟
ج : أول ما يصيب القدرة الجنسية للرجل المصاب بالسكر هو الفشل في المحافظة على صلابة القضيب .بعدها بأسابيع أو بشهور يمكن أن يصل الحال إلى حد العجز التام عن تحقيق أي صلابة للقضيب.ويضاف إلى المشكلة العضوية جوانب نفسية خطيرة تتمثل في بادئ الأمر في القلق من زوال الانتصاب أثناء الجماع ويمتد في نهاية المطاف إلى الإحجام عن الجماع ذاته.ومن المؤسف أن فقدان القدرة الجنسية الناتج عن التغيرات المرضية التي يُحدثها مرض السكر بالأنسجة غير قابل للعلاج سواء بالأدوية أو بإحكام السيطرة على مرض السكر نفسه.ويحدث العجز الجنسي في حوالي 50 % من مرضى السكر,وليس في كل المرضى كما هو شائع عند بعض الاختصاصيين. ونظريا يمكن أن نقول بأن حجم الإصابة بالعجز الجنسي يعتمد على طول مدة الإصابة بمرض السكر.

س 392 : إذا لم ينزل دم من الزوجة ليلة الدخول,هل يجوز للزوج أن يأتي بدم مستعار ويصبه على القميص الأبيض , وهل يجوز له أن يشق عضو التناسل بآلة حادة ليستر بذلك موقفه ؟
ج : هذه جرائم ومعاصي وذنوب وآثام يحرم ثم يحرم فعلها.وفضلا عن ذلك فإن هذا خزي وعار سيبقى مكتوبا على جبين الزوج الجاهل والمتوحش!.

س 393 : هل صحيح أن الإسلام نهى عن الحديث بين الزوجين أثناء قذف الرجل لمائه في رحم المرأة عند نهاية الجماع ؟
ج : هذا النهي لا أصل له في الدين ولم يقل به ثقة من العلماء.لكن المعروف من جهة أخرى أن القبلات المتناثرة والعناق والضم لحظة القذف هي أحسن عند الكثير من الناس من الكلمة والصوت,وفي كل خير.

س 394 : ما الحكم فيما يفعله بعض المتزوجين عندما يأخذ أحدهم عروسه (بعد وليمة العرس) ولا يدخل بها إلا بعيدا (في دار أخرى أو بلد آخر أو في فندق أو..) وذلك من خلال ما يسمى بشهر العسل أو أسبوع العسل أو..؟
ج : لا بأس في ذلك شرعا إذا كان غرض الزوجين هو الابتعاد عن محرمات وبدع الولائم وحتى يقضي الزوج حاجته من زوجته بترو وتأني وبشكل صحيح وبعيدا عن الأخطاء ودون إزعاج من الأهل.

س 395 : ما يفعل الزوج وما يُقال له صبيحة بنائه بزوجته ؟
ج : يستحب للرجل صبيحة دخوله بأهله أن يسلم على أقاربه الذين في بيته ويدعو لهم,ويجب عليهم أن يُقابلوه بالمثل,ويقولون له:"كيف وجدت أهلك؟!","بارك الله لك".

س 396 : ما علاقة حوادث الطرق بالعجز الجنسي ؟
ج : من المشكلات التي يمكن أن تواجه الذين يتعرضون لحوادث عنيفة هي الإصابة بالعجز الجنسي . وأخطر الأماكن الحيوية التي تتعلق بالقدرة الجنسية هي عظام العمود الفقري وعظام الحوض.

س 397 : هل على المستحاضة أن تتوضأ لكل صلاة ؟
ج : لا يجب عليها ذلك عند المالكية, وإنما يستحب لها ذلك فقط . ولا تجب إعادة الوضوء إلا بحدث آخر .


س 398 : هل يجوز الجماعُ للمُحرِم أم لا ؟
ج : يحرم على المحرِم من لحظة إحرامه جملة أشياء منها : الجماع ومقدماته , وكذلك عقد النكاح. وخالف الحنفية في عقد النكاح فأجازوه على خلاف الجمهور.


س 399 : حاضت امرأة بعد إحرامها بالعمرة , فماذا تفعل ؟
ج : الحائض أو النفساء لا يجوز لها الطواف والسعي حتى تطهر . فإن كانت متمتعة ولم تطهر قبل التروية تُحرم من مكانها في مكة وتخرج مع الناس إلى منى فعرفات , وتصبح قارنة.وتفعل المناسك كلها كالوقوف بعرفة ورمي الجمار والمبيت بمنى ونحر الهدي والتقصير ,إلا الطواف والسعي فلا تفعلهما حتى تطهر حيث تطوف طوافا واحدا وتسعى سعيا واحدا.


س 400 : ما الحكم في انتصاب الذكر أثناء الصيام دون خروج مني ؟
ج : لا شيء على من أنعظ بسبب مباشرة أو قبلة أو نظر أو فكر وصيامه صحيح , إذا لم يترتب على شيء من ذلك خروج مذي أو مني .

 

يتبع مع :

من السؤال 401 إلى السؤال 410 : ...


 
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق