]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لماذا ينفر الرجلُ من المرأة التي تشبهه ؟! :

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-06-10 ، الوقت: 12:27:41
  • تقييم المقالة:

 لماذا ينفر الرجلُ من المرأة التي تشبهه ؟!:

" ننفرُ- نحنُ الرجال - دائما من المرأة التي تُشبهُـنا (في صفات يتصف بها الرجل , وهي خاصة به) , ذلك لأننا نبحثُ في الجنس الآخر عما هو مناقضٌ فينا أو مكمل لنا ". وهذه حقيقة قلَّـما ينتبه الرجالُ وكذا النساء إليها . لو أن الله خلق المرأةَ متصفة بكل صفات الرجل الخاصة به التي ميزه الله بها عن المرأة ( صفات نفسية وعصبية لا بدنية وعضوية ) لما قبِـل رجلٌ في الدنيا أن يتزوج بامرأة وإذا تزوجَ فلن يتحملَـها إلا لأيام أو لأسابيع . ونفس الشيء يُقال عن المرأة مع الرجلِ .

إذن ما أجهلَ الرجل حين يقولُ ( لِـمَ لا تكونُ المرأةُ مثلَـنا نحن الرجال في كذا وكذا...!!! ) . وفي المقابل ما أجهلَ المرأةَ حين تـقول : ( لِـمَ لا يـكونُ الرجلُ مثلنا نحن النساء في كذا وكذا...!!! ) .

أنا أعرفُ بعض الرجال - من الجزائر ومن خارجها - تزوجَ الواحدُ منهم بامرأة مترجلة ( تـتشبه بالرجال في الخشونة أو العنف أو الاشتغال الزائد بالسياسة أو رفع الصوت بالكلام والضحك أو نقص الحياء أو ... ) : تزوجها اليومَ ثم طلقها خلال أسابيع . لماذا ؟! . فقط للسبب الذي ذكرته قبل قليل . إن الرجل يجد نفسه مع الوقت , وكأنه تزوج برجل ( والعياذ بالله تعالى ) وليس بامرأة .

إن الحياة لا تحلو  ولا يستقيمُ أمرُها إلا بهذا التناقض , أو قُلْ بهذا التكامل .

سبحان الله ! تبارك الله أحسن الخالقين ! .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق