]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

عن الأشاعرة والتصوف السني المستقيم :

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-06-09 ، الوقت: 13:26:28
  • تقييم المقالة:

عن الأشاعرة والتصوف السني المستقيم :

من سيئات المتعصبين من السلفيين أنهم يعتبرون الصوفية والمتصوفة فريقا واحدا ضالا منحرفا ومبتدعا , مع أن التصوف في الحقيقة منه المستقيم ومنه المنحرف , والمتصوفة منهم علماء ودعاة وصالحون ومنهم عصاة ومبتدعة .

يقول أحد الإخوة ( جزاه الله خيرا ) في منتدى ..." الإمام الكبير ابن الجوزي رحمه الله موافقٌ مائة بالمائة للأشاعرة ؛ واقرأ كتبه حتى تعرف ذالك ؛اقرأ مثلاً " دفع شُبه التشبيه بأكفّ التنزيه " , وهو مُحبٌّ للتصوّف السنّي واقرأ كتابه "صفة الصفوة " خاصة عند ترجمة السيّدة رابعة العدوية الصوفية رحمها الله.  
والإمام الطرطوشي المالكي أشعريٌّ قحّ وصوفيّ مُحبٌّ للتصوّف السنّي , واقرأ كتبه ودونك ترجمته في كتب التراجم والتاريخ  ...والإمام المازري المالكي أشعريّ حتى النّخاع , وهو محبٌّ للتصوّف السنّي وحبذا لو طالعت تعليقاته على صحيح مسلم " المُعلم بفوائد صحيح مُسلم " , ومن باب أولى أن تعرّج على ما ذكره مفخرة الزيتونة العلامة الفهامة الشيخ الشاذلي النّيفر - رحمه الله - عند ترجمة الإمام المازري في مقدّمة الكتاب ...ومفخرة المغرب القاضي عياض المالكي أشعريّ من كبار أئمة الأشعرية في المغرب وهو محبٌّ للتصوّف السنّي . اقرأ كتبه خاصة شرحه على صحيح مسلم المعروف بـ : " إكمال المعلم بفوائد مسلم  "...


والشيخ ابن تيمية لا ينكر التصوّف الأصيل والمستقيم ؛ وكلامه في المُجلد العاشر والحادي عشر من "مجموع الفتاوى" كلّه عن التصوّف والآداب التي ينكرها المُكابرون ؛ فلا غرو بعدها أن حاول بعض المتعصبين من السلفيين طبع مجموع فتاوى بن تيمية بدون هذين المُجلّدين  !!!...( وهذه قمة في التعصب من طرف بعض أتباع بن تيمية رحمه الله المتعصبين ) . والحافظ الذهبي محبٌّ للتصوّف السنّي , وفي كتابه " سيرأعلام النبلاء " تجدهُ يفخر بنسبة سنده للسهروردي ويذكر أنه لبس خرقة الصوفية ...
اقرأ بعلم حتى تنقشع عن وجهك سحابة الجهل يا متعصب  ...
ثم لو راجعتَ ما كتبه الإمام السبكي في طبقاته والإمام ابن الأثير في الكامل و ... غيرهم ؛ لعلمتَ أيها المتعصب أنّك ( وأنت تحاول أن تُـخرج الأشاعرة وكذا كل الصوفية من أهل السنة والجماعة ) , أنتَ تناطح الجبال وتعيش في الخيال  .!


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق