]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

التواني يضع النقط فوق الحروف

بواسطة: Hassan Boudraa  |  بتاريخ: 2013-06-09 ، الوقت: 11:41:49
  • تقييم المقالة:

التوزاني  يضع النقط فوق الحروف

 

عربية التوزاني من الأسماء المعروفة في المجال الرياضي في منطقة شمال المغرب ، في الحوار التالي يتطرق إلى ما جرى ودار في الجمع العام لعصبة الشمال في كرة اليد الدي جرى في مدينة طنجة بأقضى شمال المغرب.

 

*  س : كيف  مر الجمع العام  لعصبة  جهة طنجة –تطوان ؟.

 

·        ج – مر كما أراده  من خطط له وهم مع الأسف أعضاء في  الجامعة المغربية لكرة اليد

 

·        س-  وضح من فضلك؟

 

·   هناك أشياء لا يمكن أن يعرفها العامة و يعرفها فقط إلا أصحاب القرار داخل دواليب جامعة كرة اليد " الفاهم يفهم" ....

 

·        س : هل واجهتك مشاكل كمرشح رئاسة عصبة الشمال؟

 

·   ج- نعم ، فقد منعت من الترشح بزعم أنني رئيس لقريق للإناث رغم أنه يشارك في الدوري المغربي الممتاز ، ألأمر الدي اعتبرته امرا خطيرا لأنه يمس بالدستور المغربي الجديد الدي أقر بالمساوات بين الرجل و المرأة في الحقوق و الواجبات ، كما تم منعي من التصويت في الجمع العام الإخير بدات الحجة ، وهو أيضا انتهاك صريح للفصل الثامن من القانون الأساسي للعصبة الدي يخول لي حق التصويت  بصفتي  فريق يمارس رسميا في الدوري المغربي  ، وحتى أضع النقط على الحروف قمت بمراسلة جامعة كرة اليد و وزارة الشباب و الرياضة و اللجنة الأولمبية المغربية  ، وقد تم إنصافي من طرف الجامعة المعنية و سمح لي بالترشح .

 

·        س :  هدا يعتي أن الجمع العام كان غير قانوني؟

 

·   ج ، العصبة انتهت مدة انتدابها سنة 2011 مما يعني ونحن في2013 أنها في وضغية غير قانونية ، كما أن نشاطها طيلة هده الفترة كان مجمدا بعدما قررت غالبية الفرق عدم التعامل معها ، ومع الأسف كانت الجامعة تتعامل معها ، الغريب في ألأمر أن  قانون العصبة الدي يؤطر الجموع العامة اختفى بشكل مثير حسب تعبير ممثل الجامعة في مسرحية الجمع العام ، مما سمح له بتمرير قانون غريب وشاد أمام احتجاجنا رفقة فريق دريم تطوان ، والغريب أن الدعوة المرسلة من الرئيس  المنهية ولايته و الموقعة بإسمه لا توضح طبيعة الجمع العام هل هو عادي أم غير عادي أو تأسيسي ، ولكم التعليق على هدا؟.

 

·        س :رأيكم في العصبة بعد الإنتخابات الأخيرة؟.

 

·   ج-  انتخب الرئيس ومنح له صلاحية تشكيل باقي أعضاء المكتب المسير ، نتمنى أن لا يقع في أخطاء الماضي بخلق حزازات مع الفرق ، وأن لا يتوهم أن كل من يدافع عن مصلحة كرة اليد أو يعارض أفكاره أنه عدو له، وأنا حتى يعرف الرأي العام و اضح مع نفسي ومع الأخرين ، والبقالي سيبقى صديق لي.

 

·        س- ما تقولون عن فريكم طلبة جهة طنجة-تطوان "اسطوديانطيس"؟

 

·   ج-  هو فريق يمثل جهة أكبر مدينتين في شمال المغرب هما طنجة وتطوان إضافة إلى مدينتي العرائش و القضر الكبير ، كما اننا عززناه بخيرة اللاعبات المغربيات في البطولة المغربية و معدل سنهن 21 سنة ، وخلال الموسم الحالي نلعب من أجل اعداد فريق للمنافسة في الموسم المقبل ، علما أن الفريق يشتكي من انعدام البنيات التحتية ، أد نتدرب حصة واحدة في الأسبوع ، والحصص المتبقية نجريها خارج المنطقة وعلى حسابنا الخاص ، السنة المقبلة سيكون لنا فريق للدكور في القسم الثالث .

 

حاوره حسن بودراع 


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق