]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الأتحاد الأوروبي والجزائر

بواسطة: جمال بعلي  |  بتاريخ: 2013-06-08 ، الوقت: 21:22:07
  • تقييم المقالة:

الأتحاد الأوروبي متخوف من تداعيات بؤر اللتوترات في منطقة شمال افريقيا لانعرف هل حقا اصبح الدئب يخاف على غنماته ؟الوضع السياسي في المنطقة اشبه بفوضى ممنهجة تسير خيوطها دوليا من طرف رجال المال ...ولوبيات المصالح والشركات العابرة للقارات ../الملفت للنظر ان سوق النفط محتكر من سخصيات دات وزن سياسي وعاملون في الخارجية والبنتاغون الأمريكي وما الحرب في المنطقة الا نوع من تصدير الفوضى لأحتكار السوق ؟اما بعت الديمقراطية والتخوف على الحريات السياسية واختراقات حقوق الأنسان ..وكرامة الفرد فهي كلام او ثرثرة استهلاكية ./مايكل مان متحدث المفوضية السامية للتحاد الوروبي يقول /مازلنا نحث الجزائر على مزيد من الحريات والأصلاحات السياسية /
ما شكل الأصلاحات السياسية التي يدعوا لها الأتحاد الوروبي ؟
انها منظومة من القوانين في ما يخص فتح السوق على الأستثمار الأجنبي ..وفتح الشراكات على كل شيئ من اجل تسويق نمودج من المسخ الأجتماعي ../ يبدو تغير الذهنية حسب نمط الدراسات السلوكية لمدارس علم النفس المرتبطة بالتجارة العسكرية ..الا يدفع الأنسان العربي الى شرطية عنف مقابل الخبز /اما تغيير اللنظام فهو كذبة التحول الدولي الدي استدعى تغييرات في شكل السلطة ..في عالم العرب ..الا يعد هدا صناعة للسياسة العربية ..
اعتقد انه من المضحك الآن الأدعاءات باختراقات التدخل في الشأن الداخلي ..انهم يصنعون انظمتنا ويضعون قوانيندا ويكتبون مسودات دساتيرنا ..الا يعد هدا اختراق ؟"


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق