]]>
خواطر :
خيبة أمل ، عندما يكتشف الإنسان أنه في محيط تحت خط الصفر ، لا يستطيع الغوص أو السباحة فيه...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . فلا تكتُمُنَّ اللهَ ما في نُفوسكم ليَخفَى ومهما يُكتَمِ اللهُ يَعلَمِ يُؤخَّرْ فيُوضَعْ في كتابٍ فيدَّخَرْ ليوم الحسابِ أو يُعَجَّلْ فيُنقَمِ (زهير بن أبي سلمى   (طيف امرأه) . 

العين أصابتني :

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-06-08 ، الوقت: 05:41:41
  • تقييم المقالة:

 العين أصابتني :

سألتني أخت فاضلة فقالت " أنا أصاب بالعين باستمرار خاصة من الحريم من قريبات وجارات وصديقات من منطلق الغيرة أو الحسد بسبب جمال جسدي أو جمال لباسي أو ... ومنه فإنني أصبحت أصاب بكثير من الأعراض مباشرة بعد الرجوع من الحفلة إلى بيتي ... أعاني من صداع كبير ووجع فظيع في الظهر , هذا مع أنني أرقي نفسي بين الحين والآخر ... وهذا مع ملاحظة أن الكثير من الحفلات التي أحضرها فيها ما لا يجوز وما يحرم التفرج عليه أو سماعه . الكثير من المشايخ نصحوني بالحجامة ولكنني لا أستطيع ذلك لأن عندي فقرا في الدم ( وراثي ) وعندي مستوى مخزون الحديد في جسدي أقل مما يلزمني ... فما الحل وكيف العلاج إذن ؟!". فأجبتها " أختي الكريمة :
      1- حتى لا تصابين بالعين , حاولي أن تكوني بسيطة في ملبسك وأن تتجنبي الزينة الزائدة والمبالغ فيها ...
      2- أكثري من قراءة سورة البقرة ( ولو مرة واحدة كل 3 أيام ) , وكذا قراءة المعوذتين بمناسبة وبدون مناسبة ...       3- حاولي أن ترقي نفسك بنفسك بين الحين والآخر ( ولو مرة واحدة خلال كل شهر أو شهرين )  .

    
 4- بالنسبة لأوجاع الرأس ( الصداع ) أو أوجاع الظهر , أتمنى أن تعرضي نفسك أولا على طبيب اختصاصي , فإذا كنتِ مصابة عضويا فدواء الطبيب يصبح هو الحل ( إن وجد دواء ) , وإلا فإن رقية أو رقيتين شرعيتين كافيتان بإذن الله من أجل تخليصك مما تعانين منه من صداع أو أوجاع  .

    
5- الحجامة ليست منصوحا بها من طرف كبار الأطباء للأنثى فيما بين حوالي 13 سنة وحوالي 50 سنة , لأن الله قضى لها خلال هذه الفترة الطويلة بحجامة طبيعية وعادية وعفوية من خلال دم الحيض النازل منها في كل شهر  .

    6- تجنبي ما استطعت سماع ما لا يجوز أو ما يحرم من الغناء , وكذا الحضور في حفلات الأعراس الماجنة والمائعة والمنحلة .
    7- ادعي الله وألحي في الدعاء , ولكن لا تستعجلي الإجابة .    

شفاك الله وعافاك ووفقك الله لكل خير وكان الله معك حيثما كنت , آمين "  .
فردت الأخت قائلة " شيخ رميته  ...
ما عندي مشاكل عضويه والحمد لله بخصوص الصداع  ووجع الظهر , ولكن دوما تأتيني تلك الأعراض بعد الحفلات مباشرة ثم تخف تدريجيا , ولكن تكون قويه بعد الحفـلة مباشرة   ..فما أعرف هل أركزعلى رقية العين أو المس أو السحر أم ماذا أفعل  ؟؟".
فأجبتها بما يلي " إذا كان الأمر كما حكيتِ أنتِ الآن ,  فالاحتمال الأكبر في أن تكون المشكلة هي عين , ومنه فالتركيز المطلوب على رقية العين , ومع ذلك أنا أعتقد أن الرقية الجامعة تفيد بإذن الله في علاج كل أنواع السحرأو العين أو الجن .
ولا تنسي ما نصحتك به من أجل حفظ نفسك من العين التي يمكن أن تصيبك في الحفلات بعد لقائك بنساء يمكن أن تعجبيهن ولكنهن لا يذكرن الله ولا يقلن " ما شاء الله " ولا " الله يبارك " ولا" لا قوة إلا بالله " , ولا ما شابه ذلك " .
اللهم اشفنا جميعا وعافنا جميعا , آمين .  
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق