]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

أنا وصديقتي نعاني :

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-06-08 ، الوقت: 05:33:24
  • تقييم المقالة:
أنا وصديقتي نعاني : سألتني أخت كريمة فقالت "صديقة لي تعاني من المرض الروحي ( سحر , مس عاشق ) , يحدث لها في بعض الأحيان أن يضيق نفسها وتشعر بأن هناك من يجلس على صدرها ويخنقها ولا تستطيع التنفس وتكاد تشعر بالموت وتقوم بالتشهد ... كما أنها لا تستطيع الحركة أبدا , وذلك حتى ينجلي عنها هذا الأمرالمخيف . وفي آخر مرة ذكرت لي أنها تشعر بمن يجرها من ظهرها ... مع ملاحظة أنه يحدث لها ما يحدث وهي لوحدها .
فهل من حل لها وهي في هذا الوضع , وكيف تتصرف؟ ".

ثم سؤال آخر:
" أنا لدي مس عاشق وهو تقريبا متمركز في منطقة الركبة اليسرى ,  وبشكل شبه مستمر أشعر بالحركة فيها ( كحركة ثعبان مع ارتعاش لثواني ) , وعندما أحاول أن أمسكه يهرب من تحت يدي . أنا أعلم الأسلوب والطريقة لقتله لكني كثيرا ما أخطئ ولم أصب إلا مرتين فقط , ووقتها أحسست بروحي وكأنها تنزع من جسدي .هل أستطيع أن أفعل شيئا وأنا أعلم جيدا أنه موجود في ركبتي ولا يغادرها إلا قليلا .... ؟".

فأجبتها بما يلي " أختي الفاضلة ...
      1- من قال بأن صديقتك تعاني من مس أو سحر أو عين ؟ . ومن قال عنك أنت بأنك بالفعل تعانين من مس عاشق ؟!.أختي الكريمة , إن تشخيص الأمراض الراجعة إلى السحر أو العين أو الجن فيه من الظن ما فيه , وهو في الغالب ليس تشخيصا قطعيا , هذا مثل الأمراض النفسية , ولكن على خلاف الأمراض العضوية .


      2- صديقتك تحتاج إلى رقية شرعية من طرف راق ثقة له علم غزير وتقوى وخوف من الله , وأنا أفضل دوما الراقي الذي لا يأخذ أي أجر على الرقية ( لا يقبل الأجر إن أعطي له , ولا يطلبه ابتداء )  ...

 

      3- يمكن جدا أن لا تحتاج صديقتك إلى أكثر من رقية شرعية واحدة , ثم تشفى بإذن الله , لأن الرقية الواحدة غالبا كافية من أجل الشفاء من السحر أو العين أو الجن , ولا نحتاج إلى رقية ثانية أو ثالثة إلا قليلا ... هذا إن فرضنا بأن صديقتك بالفعل مصابة بجن أو سحر أو عينما أكثر الناس

( خاصة من النساء ) الذين يقال عنهم بأنهم مصابون بسحر أو عين أو جن ولكن الحقيقة هي أنه ليس بهم أي شيء من ذلك .


      4- إن كانت صديقتك واعية ومثـقـفة وإن كان علمها بالدين وبأمور الرقية لا بأس به ... يمكنها أن ترقي نفسها بنفسها , لأن ذلك أحسن وأطيب من الناحية الشرعية ... ذلك أفضل من أن يأتيها راق أو من أن تذهب هي عند راقي شرعي  .


    5- أنتِ لست أبدا مطالبة بأن تمسكي كذا وكذا وتقتليه... هذا عندي كلام ليس صحيحا ولا مقبولا ولا مستساغا منك , لأنه من أدراك أنك مصابة بالفعل بكذا أوكذا ؟!...
ثم من قال لك بأن عليك أن تمسكيه حتى تشفي ؟!...
ثم من قال لك بأنه يجوز القتل أساسا ؟!...
ثم إن فرضنا وبدا لك بأنك قتلتِ بالفعل , من أدراك أنك قتلت أحدا ,ولا تنسي أنك تتعاملين مع شيء لا يرى ؟!. إن الحل أختي ليس في أن تمسكي ... أو تقتلي ... ولكن الحل إن شاء الله هو في رقية شرعية بسيطة وعادية منك أنت لنفسك أو من راق ثقة لك , وستشفين بإذن الله خلال مدة قصيرة . ويمكنك أختي , لك ولصديقتك : الاستعانة والاستفادة من موضوعي تحت عنوان " ارق نفسك بنفسك "  .
الله يشفيك ويوفقك لكل خير أختي الكريمة ...  .
سلمك الله من كل سوء , آمين".

 

ثم سألت نفس الأخت " صديقتي وأنا رأينا الكثير من الأحلام الدالة على الإصابة بالمرض الروحي , وأنا أتابع لدى راقي ثقة ولله الحمد , ولقد كنت مسحورة ولكني ولله الحمد شفيت ... ولكن بقي لدي المس العاشق الذي ما زلت أحاربه بالرقية الشرعية . أنا أرقي نفسي وصديقتي كذلك , ولكن في بعض الأمورأحتاج فيها للسؤال والاستزادة من العلم .

وسؤالي : كيف أفسر الحركة شبه المستمرة في ركبتي وفي البعض من أجزاء جسدي , وبإذن الله سأعمل بنصائحك , وشكرا لك ".


فأجبتها مرة ثانية" أختي الفاضلة :
      1- حاولي بشكل عام الاستفادة من نصائح أكثر من شخص تثقين فيه , ولا تقيدي نفسك بنصائح شخص واحد لأن الخير موزع علينا جميعا بإذن الله تعالى .

     2- أنا لا أجزم بما أقول لك هنا , ولكنني أنبهك أختي إلى أن الأحلام لا تدل دوما على الإصابة بسحر أو عين أو جن , بل إن الكثير من الأحلام التي يشتكي منها الناس عادة هي مجرد انعكاس للحالة النفسية التي يعيشها الإنسان في النهار ... ولا علاقة لها بسحر أو عين أو جن ... ومنه فإذا حارب الشخص القلق في النهار بالطرق المناسبة ثم تعود على الوضوء وقراءة شيء من القرآن والذكر والدعاء قبل النوم , يمكن جدا أن ينام نوما هانئا لا أحلام مزعجة فيه بإذن الله تعالى.
ومع ذلك أنا لا أنفي أبدا وجود أحلام لها صلة بالرقية الشرعية , ولكنني أعتقد أنها قليلة  .

     3- السحر أو العين أوالجن يحتاج غالبا إلى الرقية لمرة واحدة أو مرتين فقط , ولا يحتاج الشخص إلى رقيات كثيرة ومتعددة ... والرقاة الذين يرقون بأجر هم الذين يحاولون إقناع المريض في العادة بأنه يحتاج إلى رقيات ورقيات ... وذلك من أجل الحصول على الزيادة من المال ( بالكذب ) على حساب الضعفاء من مرضى المسلمين ...
  

     4- الرقية الشرعية من الشخص لنفسه أفضل من الذهاب عند راقي مهما كان شرعيا ومهما كان ثقة .
     5- أما أنك ما زلت مصابة الآن بمس عاشق , فأنا قلت وما زلت أقول بأنك لست متأكدة أبدا مما تعتقدين , وأن تشخيص السحر والعين والجن ظني غالبا وليس قطعيا  .

    6- الاستزادة من العلم عن طريق السؤال هو أمر طيب للغاية وأنت مشكورة عليه سواء تعلق الأمر بالرقية الشرعية أم بغيرها من أمور الدين أو الدنيا.

   
7-أن ترقي أنت نفسك باستمرار هو أمر طيب ولا شيء فيه أبدا , بل أنت مأجورة عليه , فضلا عن أن هذا يمكن أن يساعدك على الشفاء مما أنت مصابة به بالفعل أو يقيك على الأقل من الإصابة بأي سحر أو عين أو جن في مستقبل أيامك  .

    8- من الصعب تفسير الحركة التي تحسين بها في ركبتيك أو في سائر جسدك , وذلك لأن تشخيص السحر والعين والجن غالبا ظني وليس قطعيا كما أكدت على هذا في أكثر من مرة .

    9- وأخيرا أقول لك كلمة أختي أرجو ألا تنزعجي منها ( قد تكون صوابا وقد تكون خطأ ) :  لو كنتِ أختا صغيرة لي ( أختا حقيقية من النسب ) لنصحتك بأن ترقي نفسك بين الحين والآخر ثم تقنعي نفسك بأنك سليمة تماما وبأنك لا تعانين من شيء وبأنك على أحسن حال ... ثم تحاولين مع الوقت نسيان السحر والعين والجن ما استطعت.
أنا أظن بأنك لو فعلت ذلك ستجدين بإذن الله وخلال مدة قصيرة بأنك صحيحة وسليمة ومعافاة و ... ثم اشغلي نفسك بعد ذلك بأشياء أخرى لا صلة لها لا من قريب ولا من بعيد بالرقية الشرعية وبالسحر والعين والجن.
شفاك الله وعافاك , آمين ".

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق