]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الجن المتسلط قد يأمر المصابَ بالخير والمعروف :

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-06-07 ، الوقت: 09:42:56
  • تقييم المقالة:

 


الجن المتسلط قد يأمر المصابَ بالخير والمعروف :

قالت لي أخت كريمة :

أخي " امرأة من قريباتي تقول بأن بعض الناس يأتونها مع نوم النهار أحيانا أو في الليل أحيانا أخرى ... كما أنها تراهم وهي يقظة عندما تكون مع الناس ( تراهم هي ولا يراهم غيرها ممن يكونون معها ) . ثم أنا أستغرب لأنهم يأمرونها بأشياء طيبة ,مثل" غضي بصرك أو البسي لباسا طويلا أو ... " , وأحيانا تؤخر صلاة الفجر فلا تؤديها في وقتها تكاسلا وتهاونا , فـيقولون لها " سوف يعذبك الله لأنك أخرت الصلاة عن وقتها ", وهكذا ...
ما الجواب ؟! ثم ألا يمكن أن تكون هذه المرأة مصابة بمرض نفسي ؟!" .


قلت لها " أختي الفاضلة : المرأة مصابة بمرض نفساني أم لا , هذا أمر يؤكده أو ينفيه الطبيب النفساني مهما كان أمر الطبيب النفساني ( بشكل عام ) ضعيفا في البلاد العربية , بسبب ضعف إيمانه بالله أو قلة معرفته بالإسلام عموما وبعلم النفس الإسلامي خصوصا . المطلوب منا احترام الطبيب المتخصص حتى وإن كان ضعيفا وتنقصه الكفاءة .
1- أما كون المرأة ترى أشخاصا ( لا يراهم غيرها ) وهي مستيقظة غير نائمة ( وهي فاتحة لعينيها ) :
ا-فإما أن يكون ذلك مجرد وساوس ليس إلا , وعندئذ تحتاج المرأة إلى من يقدم لها النصائح المناسبة ... وعليها ببذل جهد كبير للعمل بهذه النصائح من أجل التخلص من وساوسها . فإذا لم ينفعها ذلك وجب عرضها على طبيب نفساني مختص .
ب- وإما أنها ترى بالفعل هؤلاء الأشخاص , وعندئذ يمكن جدا أن تكون المرأة مصابة بجن وتحتاج إلى رقية شرعية تخلصها بإذن الله مما بها .
2-وإذا فرضنا بأن المرأة مصابة بجن ... فإن هؤلاء الذين تراهم ينصحونها بالخير ويطلبون منها المعروف , فأنا أظن بأنهم جن يريدون خداعها حتى تطمئن إليهم ثم يتسلطون عليها بعد ذلك . هم يأمرونها بالخير والمعروف في البداية حتى إذا اطمأنت إليهم وارتاحت إلى أمرهم تسلطوا عليها وتسببوا لها في الكثير من المشاكل العضوية والنفسية والعصبية . والرقية الشرعية هي الحل بالنسبة لهذه المرأة حتى تتخلص من هؤلاء الذين يؤذونها وهم يدعون أنهم يريدون بها خيرا . ولكن وفي انتظار شفائها :
ا- ما طُـلب منها من خير كالصلاة والصيام والصدق والوفاء و... فهي تفعله استجابة لأمر الله لا لهم هم .
ب - وأما المباحات كالأكل والشرب والدخول والخروج والنوم واليقظة و... فهي حرة تفعلها أو لا تفعلها كما شاءت هي .
جـ - وأما الحرام كالسرقة والكذب وترك الحجاب الشرعي والزنا و... فلا يجوز لها أبدا أن تفعله لأنه لا طاعة لمخلوق في معصيةالخالق عزوجل .
ولا ننسى أن الله أرسل إلينا رسولا من الإنس هو رسول الله محمد عليه الصلاة والسلام , أرسله الله إلى الجن والإنس . ولكن الله في المقابل لم يرسل رسولا من الجن لا إلى الإنس ولا إلى الجن ... لذلك فلا يُـقبل أبدا أن نتلقى الأوامر خاصة منها الدينية من الجن , كما لا يليق أن نتعلم الدين الإسلامي من الجن . الجن المتسلطون على شخص ما هم أعداء وخصوم ... وإن ادعوا وزعموا أنهم أصدقاءفهم كاذبون ثم كاذبون ثم كاذبون .
هذا والله أعلم بالصواب .
نسأل الله أن يشفينا ويعافينا , آمين


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق