]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

البكتيريا المعوية و فقدان الوزن

بواسطة: ياسمين عبد الغفور  |  بتاريخ: 2013-06-07 ، الوقت: 09:01:18
  • تقييم المقالة:

بكتيريا معوية قد تعطينا مفتاح لطريقة جديدة لفقدان الوزن....

وجد باحثون من جامعة هارفارد بالتعاون مع مستشفى Massachusettsالعام طريقة جديدة تساعد على محاربة السمنة ,هناك بكتيريا معوية تتغيّر بعد عملية gastric bypassفي المعدة فتساعد الأشخاص البدينين على فقدان الوزن بشكل أسرع , وُجد من خلال النتائج التي نشرت في Science Translational Medicineأن هذا الاكتشاف مبشر لكن يحتاج العلماء إلى التأكد من هذه النتائج عبر إجراء دراسات يشارك فيها الناس لمعرفة ما إذا كانت هذه النتائج تنطبق على البشر , يقول الدكتور Peter Turnbaughأن التجارب التي أجروها أثبتت أن تطبيق البكتيريا على الفئران يؤدي إلى فقدان الوزن بنسبة 20% كما لو أنها خضعت لعملية bypassحيث أصبحت الفئران قادرة على المحافظة على وزنها و عدم اكتساب دهون جديدة (المحافظة على كمية قليلة من الدهون في الجسم).

يضيف Lee Kaplanو هو مختص في مجال السمنة قائلاً: هذه الدراسة أظهرت وجود تأثيرات محددة لعملية gastric bypassعلى الفلورا المعوية ساهمت في حدوث فقدان وزن , يمكن استخدام هذه البكتيريا بحيث تصبح علاج جيد للسمنة , القدرة على التخلص من السمنة بدون إجراء جراحة يجعل هذه الطريقة ذات أهمية كبيرة. 


مترجمة


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق