]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

موسوعة ث الجنسية( 1000 س و ج)(من 301 إلى 310 ):

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-06-06 ، الوقت: 21:38:21
  • تقييم المقالة:

س 301 : ما حكم الدين في تحدث التلميذ أو الطالب أو العامل أو..مع زميلاته في الدراسة أو العمل بدون قصد سيئ منه أثناء الحديث ؟

ج : إن الأصل في خطاب الرجل للمرأة الأجنبية أن يكون على قدر الحاجة , وألا يشتمل على خضوع بالقول ولا على خلوة بها في مكان منفرد.هذه هي الضوابط التي وضعها خالق الذكر والأنثى وهو أعلم بما يصلحهما (ألا يعلم من خلق هو اللطيف الخبير) وأي اتصال بينهما لم تتوفر فيه هذه الضوابط قد يفضي إلى ما لا تحمد عقباه,والملاحظ للأسف الشديد أن أغلب حديث الرجال مع النساء في دنيا الناس اليوم لا تتوفر فيه هذه الضوابط,وكذلك فإن أغلب الفساد بين الرجال والنساء يبدأ من حديث غير منضبط ثم .. حتى ينتهي بالزنا أو مقدماته.والأفضل للسائل أن يميل في هذا الأمر بالذات إلى التشدد مع نفسه أكثر مما يميل إلى التساهل معها إذا أراد السلامة لنفسه حاضرا ومستقبلا,في الدنيا وفي الآخرة.


س 302 : ألا يحدث في بعض الأحيان أن تتألم الزوجة كثيرا من الجماع الأول ؟

ج : إن على العروس أن تتأكد من أن ما سمعت به من آلام فض غشاء البكارة ما هو إلا هراء وأن كل ما يحدث إن هو إلا بضع ثواني من الألم المتحمل.وإذا علمت الزوجة ذلك لم تفزع ولم تقاوم زوجها.وهي بمحاربتها للخوف من لاشيء تساهم مساهمة فعالة في تجنيب زوجها مأساة الفشل,بل إن على الزوجة إذا ما لاحظت على زوجها شيئا من الاضطراب والفشل في أول محاولة أن تهدئ من روعه وأن تعيده إلى الثقة بنفسه.إن الجماع الأول في ليلة الزفاف لا يسبب ألما صارخا إلا إذا كان رعب الزوجة وحالتها النفسية المضطربة سببا في تقلص عضلاتها ومقاومتها للزوج,بينما هو يحاول في وسط حيرته واضطرابه أن يُثبت رجولته بطريقة فظة خشنة.


س 303 : بم تنصح العائلات قبيل ليلة الدخول وأثناءها ؟

ج : بأمرين أساسيين:

          الأول أن يساعدا العروسين حتى لا يقعا في التعب والإجهاد والإرهاق والعصبية والقلق.

          والثاني هو عدم التدخل بين العروسين واستطلاع ما يحدث ليلة الزفاف , وعلى أفراد العائلتين أن يتركوا العروسين وشأنهما في تلك الليلة .


س 304 : كيف يجامع الرجل البدين زوجته ؟

ج : الأفضل أن تفترشه المرأة ( أي تجلس على ذكره ) لا العكس , وإلا فلينتبه إلى أن يُلقي ثقله على مرفقيه ( إذا جامع وهو فوق المرأة ) لا على جسم زوجته .


س 305 : الاتصال الجنسي الناجح يمر باستثارات . ما هي ؟

ج : من الثابت علميا أنه يتحتم للاتصال الجنسي الناجح أن يبدأ الزوج باستثارة عاطفية أولا من خلال الكلام العاطفي والغزل اللطيف وإشعار الزوجة بتفوق أنوثتها وجمالها ثم باستثارة جسدية ثانيا من خلال بدء الزوج لملامسة جسد زوجته تدريجيا ثم باستثارة الأعضاء التناسلية ثالثا من خلال مداعبة الفرج والثديين باليد أو بالذكر.


س 306 : أنا فتاة زاد عمري عن الثلاثين , غير متزوجة , والكثير من الشباب يطلبون التعارف قبل الزواج , فهل هذا حرام أم حلال ؟

ج : ليس في الإسلام ما يعرف بإقامة علاقات بين الشباب والفتيات للتعارف قبل الزواج،بل إن مثل هذه العلاقات قد تجر إلى مفاسد كثيرة على الفتى والفتاة منها: الفتى قد يقيم علاقة حميمة مع فتاة بهدف التجربة ثم الزواج،ولكنه يتركها بعد ذلك ولا يتم الزواج ؟!وربما لجأ بعض الشباب الطائش إلى تصوير الفتيات،أو تسجيل أصواتهن،وتهديدهن:إما أن يفعلن الفاحشة أو يفضحن في كل مكان!. ومن هنا فلا يشك عاقل في حرمة هذه العلاقات وآثارها المدمرة على المجتمع.أما كون أغلبية الشباب يطلبون التعارف قبل الزواج فلا يحل ذلك ولا يعد مبرراً له . وننبه إلى أن الشباب الملتزم لا يطلب إقامة علاقة للتعارف قبل الزواج,إنما يطرق البيوت من أبوابها بعد السؤال عنها وعن أهلها،ثم يخطب خطبة شرعية بعيدة عن الريب والتهمة.كما ننبه إلى أمر مهم وهو : أن تساهل عدد من الفتيات في إقامة علاقات للتعارف مع الشباب يجرئ الشباب على المنكر والعدول عن الزواج،لأنهم يحصلون على اللذة المنشودة من هذه العلاقات الآثمة فلماذا يرتبطون بالزواج؟!.ولو أن الفتيات امتنعن واعتصمن بالتزامهن وعفافهن لقل الشر وانتشر الطهر والعفاف.ولا ريب أن العلاقات باتت متطورة فتارة بالهاتف وتارة باللقاء مباشرة…الخ،وكلها محفوفة بالمخاطر والآثام،فعلى الفتاة أن لا تقبل إلا بالرجل الصالح الذي يصونها ويقربها إلى الله,وقد قال رسول الله-ص-:"إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه" رواه الترمذي.


س 307 : لماذا ينزل دم الحيض من بعض الفتيات في سن العاشرة تقريبا ويتأخر عند البعض الآخر حتى سن ال 15 سنة مثلا ؟

ج : الأسباب كلها قد لا تكون معروفة بصفة مؤكدة , لكن المعروف أن المناخ له دخل في ذلك حيث أنه في المناطق الساخنة تبلغ الفتاة مبكرا.وكذلك لنوع الطعام الذي تتناوله البنت دخل في توقيت الحيض عند الفتاة,لأن من يقتصر طعامهم على الأطعمة الفقيرة بالمواد المُغذية ينمو أطفالهم ببطء ويتأخر الحيض عند بناتهم وكذلك الاحتلام والقذف عند صبيانهم. والبنت غالبا تحيض عند حوالي

13 سنة من عمرها .


س308 : ما علاقة خوف المرأة من الحمل بالبرود الجنسي عندها ؟

ج : إن خوف المرأة من الحمل عامل يردعها كثيرا عن الاستجابة لرغباتها الجنسية , سواء كانت لا تحب الولد لسبب أو لآخر. ولا شك أن أي شيء يؤدي إلى تحكم المرأة في عقلها أو يُبرد عاطفتها مثل الخوف من الإنجاب سوف يصيبها بالبرود الجسماني .


س 309 : هل تبادر المرأة زوجها بالجماع أو بطلب الجماع ؟

ج : نعم من الناحية الشرعية لا مانع من أن تبادر هي زوجها بين الحين والحين بدون مبالغة, بل إن في ذلك من الخير ما فيه لزوجها ولها في نفس الوقت . ومع ذلك ننبه الرجل إلى أن من طبيعة المرأة أنها تستحي أن تبادر بل هي تنتظر أن يبادرها زوجها.إنها تحب أن تكون مرغوبا فيها حتى ولو كانت في الكثير من الأحيان راغبة فعليا . نعم يمكن للمرأة أن تُظهر للزوج أنها متهيئة للعمل الجنسي وأن شهوتها قد بلغت ذروة التوتر وذلك بألف وسيلة ووسيلة تتقن حواء اختيارها كما يمكن لها بين الحين والآخر أن تطلب الجنس صراحة من زوجها,ولكن أغلب المبادرة لطلب الجماع يجب أن تأتي منه هو لا منها هي.هذه هي الطبيعة والفطرة التي فطر الله الناس عليها.


س 310 : هل يضر المرأةَ مداعبةُ الزوج لثدييها ؟

ج : إذا لم يبالغ الزوج فإن مداعبته لهما وتقبيلهما - فضلا عن أن في ذلك من استمتاع الزوجين ما فيه - مفيد لصحتهما , بل إن ذلك قد يساعد على وقايتهما من السرطان .

يتبع مع :

من السؤال 311 إلى السؤال 320 :...


 

 
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق