]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

قالوا " يجوز استعانة مسلم بكافر على مسلم "!!! :

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-06-06 ، الوقت: 18:54:22
  • تقييم المقالة:

قالوا " يجوز استعانة مسلم بكافر على مسلم "!!!:

هذه من فتاوى كبار علماء السلفية , وهي فتوى باطلة ألف مرة ومخالفة للإجماع . يمكن استعانة مسلم بمسلم ضد مسلم , كما يمكن استعانة مسلم بكافر ضد كافر , ولكن لا يجوز أبدا استعانة مسلم بكافر ضد مسلم ):

قال الشيخ بن باز رحمه الله تعالى "  وأما ما اضطرت إليه الحكومة السعودية من الأخذ بالأسباب الواقية من الشرّ والاستعانة بقوات متعددة الأجناس من المسلمين وغيرهم للدفاع عن البلاد وحرمات المسلمين من العدوان من رئيس دولة العراق , فهو إجراءٌ : مسدّد , وموفّق , وجائز شرعاً . وقد صدر من مجلس هيئة كبار العلماء – وأنا واحد منهم - بيان بتأييد ما اتخذته الحكومة السعودية في ذلك ، وأنها قد أصابت فيما فعلته . . . » انتهى كلامه

.وقال الشيخ عبد العزيز بن ريس الريس مدافعا عن السلفيين المتعصبين " إنه لما أفتى علماؤنا الكبار وفي مقدمتهم الإمامان عبد العزيز بن باز ومحمد العثيمين – رحمه الله – بجواز الاستعانة بالقوات الأمريكية لدفع شر العدو الباغي المتعدي صدام حسين , لأنه لا قبل لنا بمواجهة جيشه الباغي فصرنا بين نارين : إما أن نواجه العدو بأنفسنا ولا قدرة لنا على ذلك وعليه قد نخسر أنفسنا وأموالنا وأعراضنا , وقبل ذلك ديننا الذي هو التوحيد . وإما أن نستعين بالقوات الأجنبية الأمريكية فنخسر شيئاً من حطام الدنيا في مقابل إبقاء الأكثر ، وأهم من ذلك حفظ الدين والنفس والعرض. ولاشك أن العاقل يختار خسارة شيء من المال مقابل حفظ الدين والنفس والعرض ، لا سيما والدين الذي تقوم به الدولة السعودية – حرسها الله – لا يوجد في أية دولة أخرى , إذ هي تقيم عقيدة السلف من إفراد الله بالعبادة وإثبات أسماء الله وصفاته , فليست دولة صوفية ولا رافضية ولا بعثية ولا علمانية , بل دولة توحيد سلفية – أدامها الله على السنةفضعفها ضعف للتوحيد والسنة وقوتها قوة التوحيد والسنة , والعداء لها عداء للتوحيد والسنة .

قال الإمام ابن باز – رحمه الله – " فالعداء لهذه الدولة عداء للحق وعداء للتوحيد " !!!.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق