]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . 

إجماع من نوع خاص ! :

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-06-05 ، الوقت: 15:19:54
  • تقييم المقالة:

 

 

 إجماع من نوع خاص !:

 هذا الرجل المُطالِب بحرق كتب سيد قطب رحمه الله  ( علي الحلبيّ  ) هو أحدُ المحسوبين على التيار السلفي في الأردن ؛ يعدُّه أتباعه من رموز السلفيين ، وهو يعلن ليل نهار على أن مشايخه الذين لا يخرج عن قولهم قيد أنملة هم (  الألباني ، وابن باز ، وابن عثيمين رحمهم الله رحمة واسعة ) .

ومن مظاهر التعصب الممقوت والقبيح والسيئ عند هذا الشخص الذي له أتباع ومريدون كثيرون من المتعصبين السلفية هنا وهناك , أنه يصف في كتاب له ( التحذير ، ص 6 ) كلام هؤلاء العلماء الثلاثة رحمهم الله بأنه « القول الفصل الذي ينقطع أمامه كل كلام ، ويزول دونه أي تهويش حماسي عاطفي فارغ » !!!. ثم يصف الحكم الذي يتفق عليه هؤلاء الثلاثة بأنه « لا يبعد عن الصواب - كثيراً - من يدّعي أنه الإجماع ، وأنه الحق ، وأنه الهدى والرشاد ، لأنهم أئمة الزمان ، وعلماء العصر والأوان » !!!. من كتاب " التحذير" ، ص04 .

وشر البلية ما يضحك ويبكي كما يقولون !!!. ما شاء الله على هذا السلفي الكبير وعلى هذا الاكتشاف العظيم للمعنى الجديد للإجماع الذي هو المصدر الثالث في التشريع بعد الكتاب والسنة مباشرة . وصدق من قال " عيش تشوف , وعيش تسمع " .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق