]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

قال أول وقال ثاني عن تعصب المتعصبين :

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-06-04 ، الوقت: 22:13:54
  • تقييم المقالة:

من منتدى من المنتديات:

قال أحد أعضاء المنتدى عن المتعصبين من السلفيين " يجب أن نفرق بين الوهابية التي حاربت البدع ومن آثارها ( بعد حفظ الله تعالى ) أن الحجاز ونجد لم تتعرض للإستعمار , فالإستعمار الأجنبي مرتبط بالشركيات أنظر إلى العراق الذي كان أول دولة تُـحتل في القرن الواحد والعشرين , والشرك هناك منتشر بكثرة كبيرة .
السلفية الحالية ( خاصة العلمية ) هي نتاج علماء سلطان أفرغوا الإسلام من محتواه فاختصروه في اللباس وتتبع عورات ( أو شبه عورات ) وسقطات ( أو شبه سقطات ) الشيخ القرضاوي ومحمد الغزالي والبوطي وسيد قطب و... , وتركوا فرعون وقارون وشارون وأوباما ونتنياهو  ... ومن شابههم . ومن يتجرأ من المسلمين ويجابه هؤلاء المتعصبين اتهم هو بأنه مفلس أوتكفيري أو...  .النهي عن المنكر في دين السلفية المتعصبة لا يقترب من السلطان أبدا . المتعصبون ألّهوا السلطان الملك , ومنه فهو عندهم في مرتبة الذي يَـسأَلُ ولا يُـسأَلُ ( والعياذ بالله تعالى ) ".

وقال أخ آخر" الطائفة التي تتكلم عنها أخي هم من يعرفون بالمتمسلفة , والذين يدعون اتباع السلف الصالح , والسلف الصالح منهم بريئ  . هم حرموا تقريبا كل شيئ : كرة القدم والكوستيم وربطة العنق, وحرموا الملاعق والأناشيد والتلفزيون و... وحرموا كل شيئ من اختراع الغرب , وحرموا كذلك تحية العلم والمولد والتصوير و... وحرموا قول" صدق الله العظيم " وقول " تقبل الله منا ومنكم " , وقائمة المحرمات والبدع عندهم طويلة وعريضة , ولكنهم لم يحرموا الحواسيب ولم يحرموا السيارات ولم يحرمواالهواتف النقالة  و ... إنهم يعتمدون على الهوى في دينهم , فما كان في صالحهم أباحوه وأجازوه , وما كان عكس ذلك حرموه ومنعوه " .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق