]]>
خواطر :
يا فؤادي ، أسأل من يسهر الليالي بين آمال اللقاء و الآلام الفراق ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

موسوعة ث الجنسية( 1000 س و ج)(من 251 إلى 260 ):

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-06-04 ، الوقت: 18:39:16
  • تقييم المقالة:


س 251 : ما الذي يترتب على خروج المني في رمضان بسبب التفكير في الجنس؟

ج : من فكر بشهوة ولم يستدم التفكير وخرج منه مني كان عليه القضاء.

أما إذا استدام التفكير حتى خرج منه مني فإن عليه القضاء والكفارة.


س 252 : هل إجراء الجراحة للمصاب بتضخم البروستاتا يُحسِّن من الحالة الجنسية أم لا ؟

ج : لا علاقة بين الجراحة وبين الحالة الجنسية .

إن الجراحة تزيل الورم الموجود في البروستاتا, أما الحالة الجنسية فإنها تتوقف على ما كانت عليه قبل ظهور الورم أي أنها ترجع كما كانت من قبل سواء كانت قوية أو ضعيفة.


س 253 : هل يمكن حدوث حمل من استعمال ملابس أو مناشف مشتركة بين الشاب والفتاة,ونفس الشيء عن استحمام فتاة في "بانيو" بعد أخيها الذي ترك حيوانات منوية فيه؟

ج : نظريا : نعم يمكن أن يحدث من ذلك حمل,لكن احتمال حدوث ذلك صغير جدا.وعلى العموم فإن الاحتياط مطلوب.


س 254 : ما هي الكمية الطبيعية للإفرازات ( التي تنزل من المرأة ) عند السيدة الناضجة المتزوجة ؟

ج : لا يصح أن تزيد هذه الإفرازات عن الدرجة التي تبلل ملابسها الداخلية,إلا في الحالات الآتية حيث يمكن أن تكون الكمية فيها أكبر:وقت نزول البويضة,أي قبل حوالي اليوم الرابع عشر من موعد الحيض المقبل,بعد نزول الحيض بأيام قليلة , وقت الحمل حيث تزيد إفرازات عنق الرحم والمهبل. وفي هذه الأحوال تزيد كمية الإفرازات عن المعدل الطبيعي .


س 255 : ألا تستمتع المرأة بذكر الرجل المرتخي بعد قذفه لمنيه ,إذا كانت هي لم تصل بعد إلى الرعشة الكبرى ؟

ج : الأصل هو أنه يُطلب من الرجل - إذا لم يكن مصابا بالقذف السريع - أن يطيل مداعبة زوجته وأن يتريث معها في الجماع حتى يحصل الإشباع الجنسي للزوجين في نفس الوقت أو في وقتين متقاربين.لكن إذا حصل وقذف الرجل منيه والمرأة مازالت لم تأخذ نصيبها الكامل منه فيجب أن يواصل مع زوجته بأن لا يسحب ذكره من فرجها وأن يلتصق بها أكثر وأن يقبلها وأن يداعب أجزاء معينة من جسدها مثل البظر والثديين و .. حتى تصل إلى الرعشة الكبرى.يجب أن نعلم أن المرأة تسعد بإيلاج القضيب في المهبل بغض النظر عن كون الزوج قذف أو لم يقذف.والمرأة وإن كان استمتاعها بالذكر المنتصب أكبر لكن حتى وجود العضو مرتخي في المهبل مع مواصلة الحركة الميكانيكية يمنحها لذة وشعورا قريبين من اللذة والشعور الذي كان لديها قبل القذف . كما أن هذه اللذة تصبح أكبر باستمرار التصاق الجسدين واستمرار التقبيل والعناق وملامسة مواضعها الخارجية الحساسة للإثارة كالشفرين الرقيقين والبظر وكذلك الثدي وسلسلة الظهر والرقبة. إن كل هذا يُكمل لذتها بالجنس إلى جانب ما يحمله لها تجويف المهبل نفسه من إحساس باللذة حتى ولو كان العضو مرتخيا .


س 256 : ما حكم تـناول حبوب تأخير الحيض في رمضان ؟

ج : ذهب بعض العلماء مثل الشيخ يوسف القرضاوي حفظه الله إلى جواز ذلك لكن بعد استشارة الطبيب والتأكد من عدم حدوث أي ضرر,ولكنه فضَّل مع ذلك ترك الأمور على طبيعتها . هذا إذا كانت المرأة ثيبا .
س 257 : ما المقصود بالبظر ؟

ج : هو القسم الزائد من الفرج ويقابل الذكر عند الرجل.والبظر عضو غني بالأعصاب وله شبكة دقيقة من الأوعية الدموية الدقيقة,إذا أثيرت باللمس أو بالذكر أو .. امتلأت بالدم وانتفخ البظر.


س 258 : هل تضخم البروستاتا عند الشيوخ يؤدي دوما إلى نوع من الإثارة الجنسية أم لا ؟

ج : غالبا يؤدي إلى زيادة كاذبة ومريضة للقوة الجنسية , وهذا سبب من أسباب توجه بعض الشيوخ إلى التزوج ( على زوجاتهم ) ببنات صغيرات في السن . إنه مريض ولكنه لا يعرف,وعوض أن يعالج نفسه ذهب إلى الزواج بثانية يحطم لها حياتها بالتزوج برجل في عمر أبيها,ويحطم حياته هو لأنه من الصعب أن تُسعد بنت العشرين بنَ الستين(إنها تتزوج منه عادة لأنها مضطرة أو تتزوج طمعا في ماله أو جاهه),ويحطم من خلالها أولاده من المرأة الأخرى إذا كانت هي المكلفة برعايتهم لأنها لن تقدر على ذلك بسبب أنها صغيرة (وخاصة إذا كان نصيبها من الدين قليلا).هذا ومع ذلك قد يُصاحب تضخم البروستاتا عند بعض الرجال إحساس لا بالزيادة بل بالنقص في الرغبة الجنسية والقوة الجنسية .


س 259 : ما المقصود بغدة البروستاتا ؟

ج : غدة البروستاتا على اتصال ببقية أجزاء الجهاز التناسلي عن طريق الأعصاب . وهي مع بقية أجزاء الجهاز التناسلي وبتنظيم من الجهاز العصبي,تقوم بتكوين السائل المنوي وإفرازه.وهكذا فإن الأعصاب تربط بين الغدة وبقية أجزاء الجهاز التناسلي, بمعنى أن أي إصابة مرضية لغدة البروستاتا ينعكس تأثيرها على بقية الجهاز التناسلي.وفي مرحلة الشباب يمكن أن تصاب البروستاتا(في القليل من الأحيان ) بنوع من الالتهاب البسيط القابل للشفاء. أما في حدود الستين فإننا نجد أن ما يحدث للبروستاتا لا يخرج عن كونه تضخما. ولا علاقة للالتهاب الذي يمكن أن يحدث في مرحلة الشباب بالتضخم الذي يمكن أن يصيب البروستاتا في مرحلة المشيب.

س 260 : ما المقصود بوجود إفرازات عند المرأة ؟

ج : المقصود بالإفرازات ذلك السائل الذي يبلل الملابس الداخلية للمرأة . إن مجرد ابتلال هذه الملابس دليل على وجود هذه الإفرازات,وليس شرطا أن تكون كمية السوائل غزيرة حتى تسمى إفرازات . إن هذه الإفرازات الطبيعية موجودة في الأعضاء التناسلية للأنثى نتيجة لعمل غدد معينة . والذي يعمل على زيادة كمية هذه الإفرازات أو نقصانها حالة نشاط المبيض,كما أن الصحة العامة لها تأثيرها وكذلك السن.وهناك الإفرازات التي تصاحب نزول البويضة . وعلى المرأة أن تعرف بأن أجهزتها التناسلية تتميز برائحة طبيعية خاصة وهي ناتجة عن وجود أنواع من البكتريا تعيش في المهبل لتعمل على سلامته.وإذا كانت الأنثى على درجة معقولة من النظافة البدنية فلا يمكن أن يشعر من يجاورها بهذه الرائحة العادية التي تنبعث من إفرازاتها.أما انتشار هذه الرائحة بحيث تصبح واضحة في الجو المحيط فمعناه أن هناك حالة مرضية يجب بحثها وعلى الفور .

يتبع مع :
من السؤال 261 إلى السؤال 270 : ...


 
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق