]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

موسوعة ث الجنسية( 1000 س و ج)(من 241 إلى 250 ):

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-06-03 ، الوقت: 21:59:02
  • تقييم المقالة:

س 241 : ما الحكم في صيام من فعل مقدمات الجماع مع زوجته في رمضان ؟

ج : جميع مقدمات الجماع من قبلة ونظر و..تجعل الصيام مكروها,إذا عُلمت السلامة من خروج المذي أو المني سواء تم ذلك بشهوة أو بدونها لأن القبلة أو غيرها قد تجر إلى خروج المذي فيتوجب على المُقبِّل قضاء اليوم,أو خروج المني فيتوجب عليه القضاء والكفارة.أما إذا لم تُعلم السلامة فإنه يحرم على الرجل أن يفعل مع زوجته شيئا من هذه المقدمات.


س 242 : ما هي الأعراض والتغيرات التي يمكن أن تحدث للمرأة في بداية سن اليأس ؟

ج : في سن اليأس يمكن أن تحدث عند المرأة تغيرات وأعراض معينة بدنية ونفسية,لكن نسبتها تتوقف على نوع شخصية المرأة قبل هذه السن,فالشخصية العاقلة المتزنة قلما تتعرض لها-خاصة النفسية منها-وتمر بهذه الفترة كالطيف الخفيف,وأما الشخصية المهتزة أو المدللة في حالة ازدواج الشخصية أو الشخصية الشكاكة فتكون هذه الفترة قاسية جدا عليها وتحتاج إلى العديد من العقاقير للمحافظة على توازنها النفسي والعاطفي والعقلي.وفيما يلي أهم هذه الأعراض والتغيرات:يحدث للمرأة ضمور في الثديين(الذين يفقدان مرونتهما وينكمشان بعض الشيء ويتهدلان) وفي حجم الرحم وضمور في المهبل ونقص في الإفرازات المهبلية (والضمور الأخير وكذا الجفاف قد يسببان في الحالات الشديدة آلاما عند الجماع وهي حالة يمكن أن تكون عند بعض النساء بعد سن ال 65) وفي الأعضاء التناسلية الخارجية للأنثى,وقد يحدث عند بعض النساء ازدياد في الوزن نتيجة ازدياد الشهية أو بفعل اضطرابات نفسية,ويكون المزاج متقلبا,وتظهر المخاوف النفسية من فقدان الأنوثة وتأثير ذلك على الزوج وكذا الخوف من المرض أو من الوفاة وهذا يشكل عند المرأة هزة عنيفة حتى ولو كان لها العديد من الأولاد,ونشوء اكتئاب بسيط في بعض الأحيان,والقلق وعدم النوم الكافي والاضطراب النفسي والحساسية الشديدة والصداع وتنميل الأطراف وأصوات شتى(على شكل ضوضاء في الرأس),والرغبة الجنسية قد تزداد عند البعض وقد تنقص وقد تبقى كما هي بدون أن تتأثر(مثل الشهية للطعام تماما),والمعاناة من سوء الهضم والانتفاخ في المعدة والإمساك ,وزيادة ضربات القلب والإحساس بها وعدم انتظام النبض,والتدفقات الساخنة المتجهة إلى الرأس,واحمرار الوجه وتهدج النفس يقلان كثيرا عن ذي قبل أثناء الجماع,والاكتئاب والانطواء والنظرة التشاؤمية للحياة.


س 243 : متى يمكن اعتبار رؤية المرأة في النوم لرجل يتصل بها جنسيا,مسا للجن ؟

ج : إذا رأت المرأة رجلا على صورة أحد محارمها أو رجلا أجنبيا في صورة قبيحة جدا,ورأته في أغلبية الليالي,ورأته في المنام يجامعها بالقوة وهي غير راغبة فيه,ثم إذا استيقظت في الصباح وجدت ضيقا في صدرها واشمئزازا مما وقع لها.إذا حدث كل هذا يمكن أن يكون دليلا على أنها مصابة بجن.


س 244 : ما علاقة المخدرات بالقوة الجنسية ؟

ج : إن المخدرات على اختلاف أنواعها تعود على الجهاز التناسلي بالضعف,وأما القوة الجنسية التي يشعر بها المرء في أول عهده بالمخدرات فهي قوة عارضة لا تلبث أن تنقلب إلى ضعف يتطلب العلاج.


س 245 : ما هي كمية السائل المنوي الذي يخرج عادة من الرجل بعد الجماع ؟

ج : الكمية التي تخرج في المرة الواحدة هي بين 5 سم3 و 10 سم3,ويحتوي ال 1 سم3 من المني على ما يقرب من 60 مليون حيوانا منويا.

س 246 : ما الحكم في فتاة تلبس الحجاب لكنها في الصيف تذهب إلى شاطئ البحر لتسبح أمام الأجانب بلباس يكشف من جسدها أكثر مما يستر؟

ج : هي مأجورة على حجابها وآثمة على تبرجها.وإذا صدقت المرأة في لبسها للحجاب فإن حجابها سينهاها عن كشف عورتها للرجال على الشاطئ في يوم من الأيام بإذن الله , وستندم على كل لحظة كشفت فيها ولو شعرة من رأسها لأجنبي عنها من الرجال.اللهم اهدنا أجمعين.


س 247 : ما المقصود بقناة فالوب ؟

ج : هما أنبوبان يتراوح طول كل منهما بين 10 سم و20 سم,ويقعان في الجزء الخلفي من الرحم.ويقومان بتوجيه البويضة إلى الرحم بعد أن تُخصب داخل القناة,وتواصل طريقها منها إلى غشاء الرحم لتستقر فيه.


س 248 : ما القضيب ؟

ج : هو عبارة عن عضلة تتمدد ويبلغ طولها في حالة الهدوء من 5 إلى 10 سم أو أكثر.ومتى تصلبت يتراوح طولها في الأحوال العادية بين 10 و 20 سم تقريبا.وهو يتكون من الحشفة في رأس الذكر ويغطيها القلفة وهي غلاف يحمي الشفة من الهياج, وتنجذب إلى الخلف في حالة الانتصاب. والقلفة هي الجزء الذي يُزال بالختان.والعصب في رأس القضيب يستجيب للإثارة فينتفخ القضيب ويتصلب بسبب تدفق الدم الشديد إليه,بينما تبقى الحشفة لينة.


س 249 : ما الحيوانات المنوية ؟

ج : يتكون الحيوان المنوي من رأس وذيل حيث يشبه"أبو ذنيبة"وهو صغير الضفدعة في بداية تكوينه. ويحتوي الرأس على جميع الجينات والمعلومات الوراثية التي تخص الأب.أما الذيل فإنه يساعد على سباحة الحيوان المنوي حتى يصل إلى البويضة المستقرة في قناة المبيض وذلك حتى يتم التلقيح.وعندما يلتصق الحيوان المنوي بالبويضة ينفصل الذيل ويندمج محتوى الحيوان المنوي والبويضة ليكونا الجنين.


س 250 : إذا لم يعرف الزوج في ليلة الدخول أين يدخل قضيبه , ماذا يفعل ؟

ج : يجب على العروس أن تساعد زوجها في فض غشاء البكارة,ذلك لأن بعض الأزواج قد يحتارون في معرفة موضع فتحة المهبل ولا يستطيعون إيلاج القضيب في مكانه الصحيح. ولأن العروس أدرى من زوجها بالموضع المناسب فلا مانع ولا حرج من أن تشارك زوجها في هذه المهمة,وذلك بتوجيه العضو بيدها تجاه الموضع الصحيح حتى يتم الإيلاج ويتم فض غشاء البكارة ويسير الزواج من أول ليلة على الطريق الصحيح بإذن الله .

 

يتبع مع :

من السؤال 251 إلى السؤال 260 : ...

 

 
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق