]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

5 غيبيات لا يعلمها الا الله

بواسطة: خالد اسماعيل احمدالسيكاني  |  بتاريخ: 2013-06-03 ، الوقت: 10:22:02
  • تقييم المقالة:
        رؤيا  عجيبة     ان احدهم قد رأى في المنام ملك الموت في المنام  وسأله متى اموت انا؟؟؟ فأشار اليه ملك الموت باصابعه الخمس  فاتحا كفه .واستيقض من نومه وهو خائف مرعوب , ماذا كان يقصد ملك الموت  5 سنوات ام 5 اشهر  ام 5  أيام  ام 5 ساعات . ثم ذهب الى احد المفسرين وقص عليه الرؤيا وهو مرعوب فقال له العالم المفسر أتدري ماذا قال لك ملك الموت ؟؟؟ اتدري ماذا  اجابك ؟؟؟ قال لا , قال المفسر .    لقد قال لك ملك الموت أن هناك 5 اشياء لا يعلمها الا الله  اشارة الى قوله تعالى :-   :-    إِنَّ اللَّهَ عِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ  وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ  وَيَعْلَمُ مَا فِي الْأَرْحَامِ  وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَّاذَا تَكْسِبُ غَدًا  وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ  إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ 34 هذه الغيبيات ال5 لا يعلمها الا الله .وحتى ملك الموت لا يعلم انك متى تموت .



« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • خالد اسماعيل احمدالسيكاني | 2013-06-06
      وهذه آيات عنما جاء عن الغيبيات التي لا يعلمها الا الله وقد يوحي بعضا منها الىرسول مرسل اذا شاء  ومهما تقدم العلم البشري بما شاء الله ان يعلّمه للبشر لاتساوي جزءا من مليارات جزء من علم الله   قال تعالى (


    ولو أنما في الأرض من شجرة أقلام والبحريمده من بعده سبعة أبحر ما نفدت كلمات الله إن الله عزيزحكيم )سورة لقمان الاية 27

     وقدعلّم الله آدم  الاسماء كلها )) وكرّمه  وفضله على الملائكة  ونحنابناؤه ووريثته الشرعيين  

  • جمال العربي | 2013-06-03
    السلام عليكم .
    يقول الله تعالى :{فَلَا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَّا أُخْفِيَ لَهُم مِّن قُرَّةِ أَعْيُنٍ جَزَاء بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ} (17) سورة السجدة.
    هل يمكن أن نقول أصبحت الأمور الغيبية ستة؟.

    ثم في الآية الكريمة , الله تعالى لم يقل عن نفسه :( و يعلم تنزيل الغيث ) أو :( و يعلم كيفية تنزيل الغيث .

    هذه مجرد قصص وعظية يبتكرها بعض الناس للموعظة .لأن ما  غاب عنا أكثر بكثير مما نعلمه .فلا يحسن بنا حصر هذه  الأمور من اجل الوعظ.
    • خالد اسماعيل احمدالسيكاني | 2013-06-06
      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته نعم اخي الكريم كلما غاب عنا فهو غيب وفي علم الله ان شاء علمنا  اياه وان شاء لم يعلمنا ويقول تعالى في البقرة وتحديدا في اية الكرسي .... يعلم ما بين ايديهم وما خلفهم  ولا يحيطون بشيء من علمه الا بما شاء .... . ولكن الله سبحانه وتعالى قد بين لنا في تلك الاية القضايا الكبرى الخمس المذكورة في نهاية سورة لقمان . والغيبيات مليارات لا يعلمها الا الله وحتى الرسول صلى الله عليه وسلم ما كان يعلم الغيب الا بما ياتيه من الوحي ويقول عليه الصلاة والسلام   لو كنت اعلم الغيب لاستكثرت من الخير  وشكرا على مرورك 
  • احمد محمد اسماعيل السنافي | 2013-06-03
    جزاك الله الف خير...لا كُفَّ لك كف عن ابداع انت له منارة
  • احمد محمد اسماعيل السنافي | 2013-06-03
    جزاك الله الف خير...لا كُفَّ لك كف عن ابداع انت له منارة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق