]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

" راع عقولنا من فضلك " :

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-06-01 ، الوقت: 17:10:08
  • تقييم المقالة:

 " راع عقولنا من فضلك ":

عندما نشرتُ في يوم من الأيام موضوع " أخرجتها من قسمي بسبب لباسها الفاضح " قال لي أحدهم " الأستاذ رميته . أراك كثيرا ما تحكي عن نفسك , ثم تذكرما يستفاد من النص أو القصة !!!.

هل ترى ترجمتك الذاتية تصلح مادة تربوية لرواد الموقع ؟!.
وهل ترى ما فعلته بطولة !؟. راع عقولنا من فضلك " !!!.

فأجبته قائلا " أخي الكريم لم يفرض عليك شخص أن تقرأ لي ما أكتبُ أنا . كل واحد منا يجتهد أن يكتب لله تعالى , وأن يكتب ما يراه صوابا وخالصا لوجه الله وينفع به الغيروقد يصيب الواحد منا وقد يخطئ.
ثم كل واحد منا يقرأ ما يشاء ويتجنب قراءة ما يشاء , ومنه فإذا لم يعجبك ما أكتبه أنا لأنك رأيته لا يصلح أن يكون مادة تربوية لرواد الموقع , فلتعرض عما أكتب أنا ولتقرأ لغيري مما تراه نافعا لك .

وأنا لن ألومك بل سأحترم رأيك وأضعه على رأسي وعيني  .أظن أن أهل المنتدى كبار ويعرفون ما يفيدهم وينفعهم , ومنه فكل واحد منهم يقرأ ما يشاء ولمن يشاء , بدون أن يلوم أحدُنا الآخر  .

وأظن أنك توافقني إن قلتُ لكَ بأن ما ينشر في المنتدى في كل يوم ليس كله جيدا جدا , ومع ذلك هو ينشر , وكل واحد منا يقرأ ما يشاء , ثم نفوض أمرنا لله , لأنه هو الأعلم بالأفضل مما يكتب كل واحد منا , وهو الأدرى بمدى إخلاص كل واحد منا وموافقته للصواب وللكتاب والسنة.
حفظك الله ورعاك ووفقك الله لكل خيروجعلك الله من أهل الجنة  .

جعلك الله ما حييتَ سعيدا , وأسعدك الله يوم القيامة بالفردوس الأعلى , آمين " .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق