]]>
خواطر :
(مقولة لجد والدي، رحمه الله ) : إذا كان لابد من أن تنهشني الكلاب ( أكرمكم الله)...الأجدر أن اسلم نفسي فريسة للأسود ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

حليب الابل معجزة الغذاء القادمة

بواسطة: احمد محمد اسماعيل السنافي  |  بتاريخ: 2013-05-31 ، الوقت: 21:13:55
  • تقييم المقالة:

حليب الابل معجزة الغذاء القادمة

يوجد اهتمام متزايد بحليب الابل , ووفقا لباحثين واخصائي تغذية فان السبب يعود لنطاق قدرة الحليب على تعزيز التغذية المثلى للقدرة على الشفاء من مرض التوحد والسكري ومشاكل القناة الهضمية بالاضافة الى السرطان.
يعتبر حليب الابل مصدر غني بالبروتينات, فهو غذاء كامل مما يعني انه يحتوي على المغذيات الطبيعية الكافية للحفاظ على الحياة مع غياب مصادر التغذية الاخرى. كما انه يحتوي على مستويات عالية من البوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد والمنغنيز والنحاس والصوديوم والزنك مقارنة بحليب البقر بالاضافة الى احتوائه على كمية اقل من الكوليسترول.
كما انه يحتوي على فيتامين ج اكثر بـ 3 مرات و الحديد اكثر بـ 10 مرات من مستواها في حليب البقر, كما انه مغذي بشكل كبير حيث يتم اعطائه في بعض الدول للاطفال الذين يعانون من سوء التغذية.
حيث اظهر الباحثون ان اثر حليب الابل في علاج التوحد دون وجود اي اثار جانبية على الاطفال , وبالاضافة الى قدرته على علاج حساسية الطعام ومشاكل القناة الهضمية فان لحليب الابل ايضا القدرة على مقاومة البكتيريا والفيروسات مما يساعد في شفاء الاشخاص المصابين بامراض المناعة الذاتية, كما انه يحتوي على الانسولين والذي يعتبر فعال لدى مرضى السكري.
واظهر الباحثون انه يوجد الكثير من الاساسات العلمية لقدرة حليب الابل على توفير بعض العلاجات ولكن التجارب لم تؤكد او تساعد في بعض الاوقات للتأكد من ذلك.


منقول

  • ياسمين عبد الغفور | 2013-06-03
    مقال قصير و لكنه مليء بالفائدة..........أعتقد أن حليب الجمل هو الحل لأمراض هذا العصر.........ذكر الرسول صلى الله عليه و سلم أنه نصح قوماً يعانون من الأمراض بالتداوي بحليب الناقة و بولها..........
  • خالد اسماعيل احمدالسيكاني | 2013-06-01

    سلمت يداك  وجوزيت خيرا  كثيرا . الابل خيره كثير  ذلك سفينة الصحراء  كل الخير في لحمه وحليبه ومشتقات حليبه كما ذكرت وحتى قيل ان بوله اجلّكم الله  شفاء لامراض عديدة  ويزيد ويطول الشعر  وقد قيل بان بوله خال من الاوساخ  ولا يحتاج الى غسله للصلاة .

    بورك فيك ودمت متألقا

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق