]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الثورة الام

بواسطة: د.ماهر الحسيني الزبيدي  |  بتاريخ: 2013-05-31 ، الوقت: 19:39:15
  • تقييم المقالة:

شهد العالم عشرات الثورات فثورات الهند والصين وثورات اوروبيه حتى الولايات المتحده الامريكيه نشات من ثورة. واخيرا الثورات العربيه حاليا التي تنتشر في الدول العربية. 

ان ثورة تونس ومصر وليبيا واليمن وسوريا لم تنته الى الان مما يعني انها لم تنجح بل مازالت تتأجج تحت نار من الغضب. ولكن اين هي الثورة الام؟ اين ستكون الطامة الكبرى للشرق الاوسط لو حدثت الثورة الام؟ الكثيرون يتابعون اخبار الثورات في بلادهم ولكن  اين الصورة الكبرى التي لايراها الكثيرون. 

قامت الثورة الفرنسيه على الملكية وكانت في قمة الوحشية فلم يرحم الفلاحون والفقراء اهل المال والسلطان فقتلوا اكثرهم وقطعوهم وحرقوا الكثيرين منهم حتى الملك تم شنقه ولكن ان يشنق ابنه الطفل ايضا؟ كانوا في قمة الغضب فقتلوا العائلة المالكه من وصلوا اليهم واحرقوا الجثث. لكي لايقوم للملكية قائمة بعدها.

ان الثورة الام ستقوم في الاردن... لا تستغربوا واكملوا القراءة رجاء

لم اقول الاردن؟ وماهي الدوافع التي تدفعني لتأكيد هذا التحليل؟

الاردن تحتوي على ملايين الفلسطينيين اللاجئين الذين رزحوا تحت ظلم حكومات اردنية عنصريه بالرغم ان اغلب الوزراء والقاده هم فلسطينيوا الاصل الا ان الشعب النازح رزح تحت التعذيب والتجويع والاذلال عشرات السنين مما خلق منهم شعبا لا فلسطينيا ولا اردنيا وانما شعب كشعب فرنسا انذاك يملؤه الحقد. والشعب الاردني تم اذلاله ايضا وتجويعه وبيعه واهدار كرامته فاصبح لايختلف عن الشعب النازح كلهم في الحقد سواء. ولكن على من؟ على الحكومات الاردنيه المتعاقبه. والان يتجمع مئات الاف العراقيين في الاردن الذين بدورهم ضغطوا على الشعب الاردني والفلسطيني وزادوا نار الفتنة والشقاق فالعراقيون هم اهل الشقاق والنفاق والتاريخ يشهد. وجاء مئات الالاف من السوريين ليحطموا اخر امل للاقتصاد الاردني ان يرقى ولو قليلا بل واصبح الحقد على الحجكومات الاردنيه  من جميع النواحي.

لو قامت ثورة في الاردن فستكون ام الثورات سيكون الدم الى الركب والقتل بلا سبب ظاهر ولكن باسباب حقد دفين وتصفيات خاصة. سيصبح الاردن اكبر ملعب للانتقام واكبر معقل للارهاب مما يعني تدفق ملايين النازحين الى السعوديه شاءت ام ابت بل وسيتسلل الالاف من الحاقدين اليها لا بحثا عن الامان بل بحثا وراء الانتقام. ان مالا تعيه الدول العربية مجتمعه ان انفجار ثورة اردنيه يعني نهايى الملكيه الاردنيه قسرا ونهاية عهد الامان للخليج كله وان الحرب ستمتد الى مكه والرياض . او ان الحكومات العربيه تعرف هذا وصامته بل انها تؤججه  امتثالا لاوامر اسيادها من الصهاينه. حيث تدخل اسرائيل وبقوه في بلاد الشام. ليس من اجل وطن بديل للفلسطينين فمن الغباء ان يظن احد ان اسرائيل تريد توطينهم  في الاردن. انها تريد توطينهم في الجزيره العربيه اي السعوديه وان هدفها ان تاخذ الاردن والعراق الى الفرات وستصل اليه بمساعدة الحكام العرب الخون الجبناء.

اذا لم يقم الملك الاردني بتعديل حكوماته وسياسته الداخليه فاننا جميعا سنرى كيف ان قلب العالم العربي سينهار وسراعا. مجرد انقلاب وثورة اردنيه تعني نهاية الجزيرة العربيه. 

السؤال لم لا تتصرف الحكومات العربية لوقف هذه الفتن؟ الجواب انها حكومات اضعف من ان تقرر واجبن من ان تتكلم واغبى من ان تفكر الا في نفسها ومصالحها الوقتيه فاغلب الاغنياء واصحاب المناصب والامراء والشيوخ نقودهم في بنوك اجنبيه اوروبيه وامريكيه ولم يتعظوا مما حدث لغيرهم فالى الان تحجز هذه الحكومات الغربيه على اموال كل من ضاع حكمه وترفض ان تعطيهم حتى ولو كانت باسمائهم بل وتستحوذ عليها. فالاغلب ان هذا ماسيحصل لهم وسيعودون فقراء وافقر من ان يجدوا طعاما.

انني ارى وانتظر ثورة اردنية جامحه تاكل الاخضر واليابس وتدمر اخر ماتبقى من بلاد الشام وتكون بوابة لخطر كبير ودمار واسع تعجز السعوديه عن وقفه بل ولن تتدخل امريكا كثيرا فملايين الاشخاص من نازحين وهاربين وبينهم مئات الاف الانتحاريين لن تمنعهم امريكا ولا السعوديه بل وستقف قطر متفرجا تدعم هذه الثورات لانها عبد اسرائيل وموزه ماهي الا قردة من قرود بني اسرائيل وبعلها البغل ليس له امر او نهي انما هو عبد الكرسي وقريبا سيطرده ابنه من الحكم وينصب نفسه ملكا على قطر ويموت كما يموت البعير.

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق