]]>
خواطر :
متعجرفة ، ساكنة جزيرة الأوهام ... حطت بها منذ زمان قافلة آتية من مدينة الظلام...الكائنة على أطرف جزر الخيال...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

موسوعة ث الجنسية( 1000 س و ج)(من 171 إلى 180):

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-05-31 ، الوقت: 17:12:36
  • تقييم المقالة:

س 171 : هل من واجب الرجل أن يتزين لزوجته ؟

ج : نعم, إن ذلك من واجبه.صحيح أن الرجل متعلق بزينة المرأة أكثر من تعلق المرأة بزينة الزوج,لكن مع ذلك يبقى مطلوبا من كل زوج أن يتزين للآخر بالقدر الذي يجعل كل واحد لا يمد عينيه إلى أجنبي أو أجنبية, وكذلك كي يبقى كل زوج في عين الآخر كما كان في بداية الزواج أناقة وتزينا. قال تعالى: " لهن مثل الذي عليهن بالمعروف" , وقال بن عباس رضي الله عنه:"إني لأتزين لامرأتي كما تتزين لي".


س 172 : لماذا تتضخم البروستاتا ؟

ج : يحتوي جسم الرجل على هرمون الذكورة ونسبة بسيطة من هرمون الأنوثة,وبعد سن الخمسين ينخفض عند بعض الرجال هرمون الذكورة بسبب إصابة خلايا الخصية المفرزة له ببعض الضمور. ونتيجة لهذا الاختلال في التوازن بين الهرمونين يزداد حجم البروستاتا ونقول عنها بأنها تضخمت.وأحيانا يكون سبب التضخم تورم الغدة بورم حميد.

س 173: هل يمكن أن ينتج التهاب البروستاتا عن الاتصال الجنسي ؟

ج : هذا أمر محتمل لكنه مستبعد.وعدوى البروستاتا تنشأ عادة من ميكروب معين من الميكروبات المعوية يتربص بالبروستاتا وقد يهاجمها حتى بدون وجود سبب واضح للعدوى .

س 174 : لماذا تنخفض القدرة الجنسية عند معظم المصابين بالتهاب البروستاتا ؟

ج : يرجع السبب في معظم الأحيان إلى التوتر النفسي وليس إلى الالتهاب نفسه.إن إحساس الزوج بأنه مريض بالبروستاتا أو قلقه من أن تنتقل العدوى للزوجة أو أحيانا إحساسه بالألم أثناء مرور السائل المنوي يجعله يفشل في نشاطه الجنسي.


س 175 : الزوج يقول باستمرار لزوجته التي بلغت حوالي الخمسين من عمرها:" لقد كبرتِ وما بقي لكِ جمالك السابق ولا جاذبيتك السابقة " إلى حد أنه أقلقها كثيرا بهذه الملاحظة . فما الرأي؟

ج : إن الزوج مخطئ بكل تأكيد.إن عليه أن ينتبه إلى أنه قلما تحافظ المرأة وهي في الخمسين من عمرها على نفس جاذبيتها التي كانت تتمتع بها وهي في العشرين.والشيء نفسه يقال عن الرجال, فقلما يحافظ الرجل بعد تلك السنوات الطويلة من زواجه على نفس درجة جاذبيته.إن كل شخص يتغير مع مرور السنين ومن غير المتوقع أن يظل الإنسان كما كان عليه قبل عقدين أو ثلاثة عقود من الزمن .


س 176 : ما هو أكثر أيام الحيض عند الحامل ؟

ج : رغم أن المالكية حددوا أكثر أيام الحيض للحامل ,لكن الطب والواقع يؤكدان على أن الحامل لا تحيض,لذلك لا معنى للحديث عن أكثر أيام شيء لا وجود له أساسا,لكن الطب والواقع يؤكدان على أن الحامل لا تحيض, لذلك لا معنى للحديث عن أكثر أيام شيء لا وجود له أساسا.


س 177 : ما هي المواضع من جسد المرأة التي تثار أكثر جنسيا بمداعبة الرجل لها ؟

ج : يطلب الإسلام من الرجل أن يتميز في ممارسته للجنس مع زوجته عن الحيوان وعن الحمار أكرمكم الله,وذلك بأن يقدم بين يدي الجماع القبلةَ والمداعبةَ:خاصة لصدر المرأة وثدييها وللبظر من فرجها ولشفتيها, ثم لعنقها ومؤخرتها وظهرها وبين الفخذين وعلى مستوى الكتفين , و…


س 178 : رجل يقول عن زوجته بأنها لا تسمح له منذ سنوات بأن يجامعها أو لا تتجاوب معه أثناء الجماع إلا في مقابل أن يعطيها شيئا من المال أو يقضي لها حاجة مادية معينة أو يشتري لها شيئا ,إلى درجة أنه أصبح يقول "أصبحت معها في وضع المتسول أو أصبحت معها كأنني في دار دعارة لا مع زوجة! " ما الرأي يا ترى في هذه المرأة وفي هذا الرجل ؟

ج : إن المرأة إذا لم تحب من قلبها أو لم تحب لوجه الله ,فيمكن إغراؤها ببريق من الذهب,كما يقول توفيق الحكيم في "حماريات الحكيم", وهذه حقيقة من الحقائق المؤسفة,لا تعني كل النساء لكنها تتعلق بنسبة معينة منهن قد تكون كبيرة وقد تكون صغيرة لكنها موجودة بكل تأكيد . إن المرأة بحكم ضعف إيمانها بالله وسيطرة حب المال عليها يمكن أن لا تعامل زوجها كما ينبغي,كما يمكن على الخصوص أن لا تشبع رغباته الجنسية كما يحبُّ هو, إلا أنه إذا أغراها بالقليل أو الكثير من المال فإنها تؤدي له ما يطلب منها أو تزيد خاصة في مجال الجنس.لذلك قيل: " كلما أكثر الرجلُ من إتحاف المرأة كَثُرَ عندها,وإن أَقَلَّ قلَّ ". وزوجة السائل هي من هذا النوع الذي يتعلق بالمال لا بالله,وبالمال لا بالزوج, وهي تكذب مليون مرة حين تدعي بأنها تحب زوجها, نسأل الله لها الهداية.

ومع ذلك فإنني أرى أن العيب ليس في المرأة فقط بل في الرجل الذي يسايرها كذلك ولو تحت ضغط الرغبة الجنسية القوية عنده . إنني لا أنصح زوجا بأن يتَّبِع مع زوجته هذه الطريقة : لأنه بهذه الطريقة يعبر عن ضعف منه غير مقبول مع زوجته, ولأن المرأة إذا لم تكن لديها القناعة لن يكفيها مال الدنيا كلها,ولأنه بذلك يُعتبَرُ مستسلما راضيا بحال زوجته-السيئة-مع نفسها ومعه,ولأن هذه المرأة بهذه السيرة تشبه حيوانا أو ساقطة, لكنها لا تشبه أبدا امرأة أو زوجة, ولأن ما يُعملُ لوجه المال والدنيا لا يدوم بل سيسقط بمجرد نفاذ المال الذي يقدمه هذا الرجل لزوجته .

س 179 : هل هناك مأكولات ضارة جنسيا ؟

ج : كما توجد أطعمة ومشروبات مفيدة ومقوية جنسيا,توجد كذلك أطعمة ومشروبات ضارة جنسيا. ومن الأطعمة يمكن أن نذكر الإكثار من الكاكاو ,ومن المشروبات يمكن ذكر الإكثار من السوائل الحمضية كالليمونادة . إن كلا من هذا وذاك قد يؤدي إلى بعض الهبوط في الناحية الجنسية.


س 180 : وهل لبعض الأدوية تأثير سيئ على القدرة الجنسية ؟

ج : إن الكثير من الأدوية تؤثر للأسف على القدرة الجنسية منها الأدوية المهدئة التي تؤدي إلى الاسترخاء العصبي وكذا إلى الهبوط الجنسي . وكذلك فإن جميع أدوية الضغط قد تؤدي إلى إيقاف نزول السائل المنوي في أول الأمر ثم تؤدي بعد ذلك إلى ضعف جنسي جزئي .

يتبع مع :

من السؤال 181 إلى السؤال 190 : ...


 
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق