]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

منطق غريب عند البعض من إخواننا ! :

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-05-31 ، الوقت: 16:54:55
  • تقييم المقالة:

منطق غريب عند البعض من إخواننا  !:

عندما أنكرتُ على متعصبين سلفيين سبهم وشتمهم للمخالف من المسلمين في مسائل ثانوية فرعية اجتهادية , قال لي أحد الإخوة " حبذا لو تلتفت لأهل الضلال والنفاق , فهم أحوج للنصيحة ، وكما تعرف أن هذا القسم من المنتدى مخصص للرد على تلك الملل وخرافاتهم ودجلهم , وليس لتتبع بعض أخطاء الإخوة الذين ينتمون للسلفية . ثم لا يخفى عليك يا أخي أنه ليس كل عضو اسمه سلفي أصبح سلفي العقيدة بالفعل "!.

فقلتُ له :

1-إذا لم ننكر على المسلم السب والشتم لأخيه المسلم وللدعاة والعلماء , فلن تبقى قيمة كبيرة لعقيدة أهل السنةولا ننسى أن" الدين المعاملة "  .
2- وإذا لم ننكر على المسلم سبه لأخيه المسلم , فإنه سيزداد إصرارا على السب والشتم والزيادة فيهما  .
3- ثم إن كلمة  " حبذا لو تلتفت لأهل الضلال والنفاق , فهم أحوج للنصيحة " , مطلوب توجيهها لمن يسب إخوانه المسلمين ويشتم العلماء والدعاة , لا توجيهها إلي أنا . أنا نصحتُ فقط وبالتي هي أحسن وأطيب وأجمل , وأما غيري فيسب ويشتم ويسخر ويستهزئ ويحذر وينفر ويلصق العيوب السبعة في عامة من المسلمين وفي علماء ودعاة مسلمين !. أليس الأولى لهؤلاء السبابين والشاتمين أن يهتموا بمحاربة أعداء الله الحقيقيين من يهود ونصارى وشيوعيين وملحدين ومن فساق وفجار لا خلاف في فسقهم وفجورهم , عوض أن يبذلوا الغالي والرخيص ويبذلوا الكثير من الجهد والوقت ولسنوات غالية من أعمارهم في سب إخوانهم المسلمين الذين لا يختلفون معهم إلا في مسائل فرعية وثانوية واجتهادية ؟!. أتمنى أن يكون كلامي مفهوما .

4- والسب والشتم للمسلم هو حرام بلا خلاف بين عالمين , وإذا لم نأمر نحن الدعاة بالمعروف ولم ننه عن المنكر , فما الذي يبقى للعقيدة من قيمة عندئذ , ومن سيفعل ذلك عندئذ ؟!.
5- ثم لا ننسى أن كل هذا الذي ذكرتُه أنا هنا هو فقط جزء بسيط جدا من كلام قيل لي ووجه إلي خلال حوالي عامين من طرف كثيرين في منتدى أنا المسلم يقال عن البعض منهم بأنهم أفاضل وشيوخ ودعاة وأصحاب علم وتقوى و   ...أليس هذا أمرا عجيبا وغريبا ؟!
ومع ذلك شكرا لك .
وفق الله أهل المنتدى لكل خير , آمين .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق