]]>
خواطر :
متعجرفة ، ساكنة جزيرة الأوهام ... حطت بها منذ زمان قافلة آتية من مدينة الظلام...الكائنة على أطرف جزر الخيال...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ظاهرة الانستغرام ..

بواسطة: تركي محمد الثبيتي  |  بتاريخ: 2013-05-31 ، الوقت: 14:36:04
  • تقييم المقالة:

يعيش شباب اليوم ثورة تكنولوجية كبيرة وثورة حقيقية في مجال الهواتف الذكية بدأت بالبلاك بيري ومن ثم برامج التواصل الاجتماعي مثل

" الواتس آب  "      و " الفيس بوك "  و " تويتر " و " الكيك " وآخرها برنامج  " الانستغرام "  ، ذلك البرنامج المجاني الذي طرح في ولاية سان فرانسيسكو الأمريكية في عام 2010م من قبل المطور التقني كيفن سيستروم  وكانت موجه فقط لأجهزة

الآي فون والآي باد وغيرها من منتجات شركة أبل ، وفي عام 2012 م قامت الشركة المنتجة بتطويره أكثر ليعمل على جميع أجهزة الهواتف التي تعمل بنظام الأندر ويد 2.2   ، وهو برنامج لإضافة الصور وتبادلها إلى جانب التعليق المباشر عليها وإبداء الآراء والاطلاع على تفاصيل حياة الأصدقاء والأقارب .

 

 لقد وصل عدد مستخدمي برنامج الانستغرام في آخر الإحصائيات إلى أكثر من عشرة ملايين مستخدم ، فموقع ( فور سكوير)  foursquareاستغرق عامين كاملين للوصول إلى عشرة ملايين مستخدم ، في حين استغرق برنامج تويتر twitter   وبرنامج الفيس بوك face book  أكثر من عامين لبلوغ

عشرة ملايين مستخدم .

هذا البرنامج الآن هو برنامج الشباب الأول ، فهم يحبون مشاركة ما يفعلونه مع أصدقائهم وبرنامج " الانستغرام " يمكنهم في لحظة تصوير الحدث ومشاركته مع الأصدقاء ، ويستطيع كل من يتابعهم التعليق على الصورة مما يجعل الحدث اجتماعيا بصورة أكبر ويزيد في سرعة انتشاره .

هناك قضية مهمة جدا لا نستطيع تجاهلها وهي أنه قد يشعر الآباء بالقلق من هذا البرنامج خاصة أن هناك الكثير منهم قد لا يكون معتادا على استخدامه ولكن مؤسسو البرنامج وضعوا شرطا مهما وهو أنه لا يحق لأي شخص دون سن الثالثة عشر التسجيل بالموقع وفتح حساب شخصي له ، تكمن خطورة             " الانستغرام " في البحث حيث يمكن لأي شخص أن يبحث عن جميع الصور المعروضة التي تحمل اسم واحد إذا لم يكن هناك تحديد للخصوصية .

لذلك يجب على الآباء عند استخدام هذا البرنامج من قبل الأبناء أن يقوم بتوعيتهم بخاصية ( تحديد الخصوصية ) وضبطها حتى لا يستطيع الكثير من المتابعين الوصول إلى صور الأبناء أو البنات مما يهدد أمنهم سلامتهم .


         تركي محمد الثبيتي
https://twitter.com/trk1400


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق