]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

هل تشخيص الرقاة لطبيعة مرض من يزورهم من المرضى ظني أم قطعي ؟ :

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-05-31 ، الوقت: 07:20:08
  • تقييم المقالة:

هل تشخيص الرقاة لطبيعة مرض من يزورهم من المرضى ظني أم قطعي ؟:

 

أما القطعي فهو نادر , وهذا مرتبط بالدرجة الأولى بطبيعة الأعراض

 

التي تدل على السحر أو العين أو الجن وكذا بالتقاطع والاشتراك الموجودين

 

بين السحر والعين والجن من جهة والأمراض النفسية من جهة أخرى.

 

وأما الظني فيا ليته كان ظنيا , لأن التشخيص في الغالب ليس قطعيا ولا ظنيا

 

بل إنه تشخيص مبني على الشكوك والأوهام . وأسباب هذه الجرأة الكبيرة

 

من الرقاة على التشخيص البعيد جدا عن الواقع والحقيقة والصواب كثيرة

 

يمكن أن يأتي على رأسها سببان أساسيان :

 

   1- جهل الراقي بالإسلام وبالرقية الشرعية وبالطب النفسي وبـ...

 

الذي يجعله لا يفرق بين ما هو من مشكلات الحياة الطبيعية العادية وما هو

 

راجع إلى السحر أو العين أو الجن وما سببه مرض نفسي .

 

     2- طلب الراقي للشهرة الزائفة التي تجعله يتحرج من قول

 

" لا أدري" أو " لا أعلم ".

 

     3- ابتغاء الأجر المادي من وراء الرقية الذي يجعله ينظر إلى كل الناس

 

على أنهم مرضى حتى يستفيد بأكبر فائدة مادية ممكنة بالكذب وبالزور والبهتان و ...

 

     4- جهل الناس الذي يجعلهم يصدقون الراقي في كل ما يقول ولو كان

 

لا يملك أي دليل أو برهان على صحة زعمه أو تشخيصه .

 

ولو ذهبت أستعرض خطأ الرقاة في التشخيص حينا وأكاذيبهم أحيانا

لكتبت الكثير والكثير , مما يجعلني أقول بأن السلطة في بلادنا لو كانت

تحكم بالحق والعدل لحاربت هؤلاء الرقاة أولا بسبب أنهم يخدعون الناس

بسهولة باسم الدين قبل أن تحارب المشعوذين والدجالين والسحرة

والكهنة الذين يُعتبر أمرهم مكشوفا ومفضوحا أكثر .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • جمال العربي | 2013-06-03
     الرئيسية::إسلاميات::أخرى::هل تشخيص الرقاة لطبيعة مرض من يزورهم من المرضى ظني أم قطعي ؟ : هل تشخيص الرقاة لطبيعة مرض من يزورهم من المرضى ظني أم قطعي ؟ :
    شارك:   بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-05-31 ،الوقت:07:20:08 تقييم المقالة:




    هل تشخيص الرقاة لطبيعة مرض من يزورهم من المرضى ظني أم قطعي ؟:

     

    أما القطعي فهو نادر , وهذا مرتبط بالدرجة الأولى بطبيعة الأعراض

     

    التي تدل على السحر أو العين أو الجن وكذا بالتقاطع والاشتراك الموجودين

     

    بين السحر والعين والجن من جهة والأمراض النفسية من جهة أخرى.

     

    وأما الظني فيا ليته كان ظنيا , لأن التشخيص في الغالب ليس قطعيا ولا ظنيا

     

    بل إنه تشخيص مبني على الشكوك والأوهام . وأسباب هذه الجرأة الكبيرة

     

    من الرقاة على التشخيص البعيد جدا عن الواقع والحقيقة والصواب كثيرة

     

    يمكن أن يأتي على رأسها سببان أساسيان :

     

       1- جهل الراقي بالإسلام وبالرقية الشرعية وبالطب النفسي وبـ...

     

    الذي يجعله لا يفرق بين ما هو من مشكلات الحياة الطبيعية العادية وما هو

     

    راجع إلى السحر أو العين أو الجن وما سببه مرض نفسي .

     

         2- طلب الراقي للشهرة الزائفة التي تجعله يتحرج من قول

     

    " لا أدري" أو " لا أعلم ".

     

         3- ابتغاء الأجر المادي من وراء الرقية الذي يجعله ينظر إلى كل الناس

     

    على أنهم مرضى حتى يستفيد بأكبر فائدة مادية ممكنة بالكذب وبالزور والبهتان و ...

     

         4- جهل الناس الذي يجعلهم يصدقون الراقي في كل ما يقول ولو كان

     

    لا يملك أي دليل أو برهان على صحة زعمه أو تشخيصه .

     

    ولو ذهبت أستعرض خطأ الرقاة في التشخيص حينا وأكاذيبهم أحيانا

    لكتبت الكثير والكثير , مما يجعلني أقول بأن السلطة في بلادنا لو كانت

    تحكم بالحق والعدل لحاربت هؤلاء الرقاة أولا بسبب أنهم يخدعون الناس

    بسهولة باسم الدين قبل أن تحارب المشعوذين والدجالين والسحرة

    والكهنة الذين يُعتبر أمرهم مكشوفا ومفضوحا أكثر .


    « المقالة السابقة ... المقالة التالية » أويس العربي الجن .اللغز الذي لم يعد لغزا . مهدي يعقوب من لنا يديه نقبل يا احمد عبدالله أبونجم يا الله ما أعظمك د. عامر عبدالحافظ القباطي الامة النائمة علاء النهر رسالة عندما قرأتها نهضة أمة لنبادر إلى طاعة الله قبل أن نغادر Mohammed Abukwaik Shkukani قصيدة: يا ثَوْرَةَ الشَّاْمِ إِنَّ الْحَقَّ مُنْتَصِرُ بقلم / محمد تيسير أبو كويك عبد الحميد رميته عن الغش في الامتحانات 1 Aborofaeeda Adel أوجاع مسجد كوبرى المحاميدقبلى بأرمنت احمد محمد اسماعيل السنافي تحريم تعدد الازواج عند النساء اكرام وتكريم ومنفعة الكاتب السوداني / عمر عيسى محمد أحمد الحمــــــــــــــــد للـــــــــــه ! معتز الراعي ديننا دين الجميع وجدي صبيح جزء بسيط من بحثي (المشاكل الاجتماعية بتريم) (الأيقر)BOUZIDI Mohamed إلى متى سيستمر تسميم العقول؟ جمال ابراهيم المصري هل تعاد الروح إلى الجسد عند السؤال وفي القبر ؟ السابق التالي 3 2 1 » مقالات ذات صلة :

     أرسل لصديق 0 تعليق

     

    أويس العربي | 2013-06-03 ظني إيه ؟
    و قطعي إيه يا عزيزي ؟.

    الرقاة يستغلون جهل الناس لابتزاز أموالهم .هم مشعوذون يلبسون مسوح الأتقياء .
  • جمال العربي | 2013-06-03
    ظني إيه ؟
    و قطعي إيه يا عزيزي ؟.

    القراة يستغلون جهل الناس لابتزاز أموالهم .هم مشعوذون يلبسون مسوح الأتقياء .

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق