]]>
خواطر :
لا تلز نفسك بأشياء لا تلزمك حتى لا تقع في الحيرة   (إزدهار) . إني أرى في عينك براءة الذئابُ ... على ضفاف الوديانُ في الفرائسُ تنتظرُ و تنقضضُ ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

برلمانيون يريدون مزيد من المال

بواسطة: جمال بعلي  |  بتاريخ: 2013-05-30 ، الوقت: 20:04:09
  • تقييم المقالة:

الأطماع تتحرك ..بعد الغياب اللغز لبوتفليقة الكل يريد ان يقتطع من الثروة ..اد الأشاعة تروج لأنفلات امني بعد بوتفليقة ..ادا كان الحرى بنواب الشعب ان يراقبوا مؤسساته وممتلكاته العمومية ومراقبة الأنفاق العام وسير التنمية وان يكونوا يده التي يحاسب بها هاهم نواب من الأفالان حسب الشروق اليومي يحتجون على رئيس البرلمان مطالبينه بتفعيل تنفيد قرار الزيادة في الأجور ..
السياسيون الدين سمنوا على موائد السلطة ..واغتنوا من الخزينة العمومية .. الدين ارسوا لعبة دمقرطة الهف والنفاق السياسي ..احزاب تتلهف لكرسي العرش ..دون النظر بعين الرحمة لمطالب الشعب المثقل بهم الخبزة ..ان مشروع الأحزاب هو دعائي اشهاري ..بل لعبة سياسية لا يمت بصلة لأي تنمية ..فكل الأحزاب لما تصل الى السلطة سواء البرلمان او الوزارة ..يتحولون الى مدافعين عن السلطة كما حدث للأسلاميين لما اكلوا من الكعكة ودافعوا عن بوتفليقة البطل ....الآن يتكتلون في مجموعة 10 ومجموعة 14 ..على شاكلة مجموعة عقد روما لكن اليوم عقد رجال المال ..اليوم انا اتعجب لتصريح رئيس النهضة فاتح الربيعي الدي لم يكن للنهضة مند جاب الله اي مشروع تنموي او اقتصادي نهضوي يحقق العدل الأجتماعي في التوزيع العادل لخحق المواطنة .. انه يرفض اي قرار متخد من فرنسا ..ويدعو الى الرقابة الدولية التي اثبتت اختراقها وربما هي التي دعمت الفساد ..الم تقول لويزة ان شكيب كان رجل امريكا ..ومادا تقول في بوتفليقة التي احتكرت فرنسا ملفه الطبي ..
ملاحظة تبدوا حذرة ان بو رقعة في حصة الشروق ..يقول ان بوتفليقة آخر الرجال التوريين الدي سوف يحكم ..

هل نفهم ان تحول سياسي في نمط التداول على السلطة سيحدث في الجزائر مع ادعاء بن بيتور جعل منصب وزير الدفاع لرجل مدني ..



« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق