]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

حواء........هل من مبارز؟!

بواسطة: Hesham Elbitar  |  بتاريخ: 2013-05-30 ، الوقت: 09:06:50
  • تقييم المقالة:

حواء..........أقوى سلاح دمار شامل على وجه  الأرض و أجمل بستان خلقه الله ..........حواء.............قوة الرجل و ضعفه حواء..........من تستطيع أن تجعل حياة الرجل جحيما مقيما أو أن تجعلها جنة وارفة الظلال...........عزيزتى حواء......... صدقينى لا يوجد من هو فى قوتك فأنتى هزمتى أعتى الرجال و أخضعتيهم فى لحظات و لتكن قصة شمشون و دليله خير مثال على قوة المرأة و مكرها........أنتى يا من أنزلتى آدم من الجنه وأخضعتى جبابرة لم يكن يقدر عليهم أحد فجعلتيهم أذلة أسقطتى ممالكا و أنزلتى ملوكا من على عروشهم.........حواء ...........أنتى يا من صنعتى أمجادا عبر التاريخ و كنتى بجوار أوطانك فى وقت شدتها أنتى يا مثال الحب و الخير و النماء أنتى يا من صنعتى رجالا صنعوا التاريخ و لولاكى ما كنا قد سمعنا بهم أبدا.........لكى التحيه يا مصنع الأبطال و يا مكمن الشر.........أنتى المزيج بين كل تناقض.....أنتى القوة و أنتى الضعف........أنتى الخير و أنتى الشر.......أنتى البناء و أنتى الهدم..........أنتى الطيبة و أنتى المكر.........فمن يقول عنك أنك ضعيفه فقد أخذه الغرور و لم يقدرك حق قدرك......فقوتك ضعف و ضعفك فيه كل القوة.............جمالك أقوى أسلحتك و ذكائك و حكمتك و مكرك هم تاجك و صولجانك و دموعك بركان قد يهز الأرض ..... عزيزتى حواء...........لقد أثبتى قوتك عبر كل العصور و ما زال الرجل بكل تبجح يفخر أنه هو الأقوى ........و أنتى بكل مكر تمثلين أمامه أنكى الأضعف بل و تستغلين إعتقاده بضعفك كسلاح تشهرينه وقت اللزوم .......فلكى كل التحية و الإحترام........و لكن عزيزتى حواء إسمحيلى أن أستصرخك قائلا:- أرجوكى........إنقذى بلدك فهى تنهار ولا أحد يستطيع إنقاذها سواكى.

حواء.........لقد كان دورك فى الحياة دائما هو إكمال نقص الرجل فهو ليس كاملا بدونك........فأنتى تستطيعين فعل ما لا يستطيع القيام به و هو أن يبنى بلدا و يصنع رجالا.........لقد تخليتى عن دورك فى صنع الرجال فإنهارت بلدك......... ولكن الذنب ليس ذنبك هو ذنب الرجل الذى أدخلك فى صراع معه لإثبات أنك متساوية معه رغم أنك لستى متساوية معه فانتى الأقوى و دورك دائما كان هو الأهم عبر كل العصور فبدونك ما كان له أن يحقق أى تقدم أو نجاح..........و لكنه أصر بكل غباء أن يضعف نفسه بإضعافك و لم يعلم أن فى قوتك قوته و فى ضعفك ضعفه............حواء......... لقد أخطأ الرجل كثيرا بعدم إعترافه بفضلك عليه بعد الله سبحانه و تعالى..........فالرجل بدون إمرأة حقيقية تقف بجواره و قت الشده لا يستطيع أن يفعل شيئا.........لقد سقط جيل بأكمله أصابه الضعف و الوهن لمجرد أن المرأه قررت أن تتخلى عن دورها فى صنع الرجال..........لقد تاه الشباب و لم يجد من تقف بجواره ..........لقد إنهاروا و صاروا مثل الوحوش ينقضون على بعضهم البعض لأنهم لم يجدوا من يرشدهم و الرجل فاشل بجداره فى القيام بهذا الدور.............لقد سقط جيل بأكمله ضاعت منه الأخلاق و المبادئ و القيم لأن المرأة قررت أو أجبرت أن تدخل فى صراع مع الرجل ............. لقد ضاع جيل و لكن هناك أجيال أخرى تنشأ و هى تحتاج إلى من يعلمها و يمد لها يد العون ولا يوجد سوى المرأه و المرأه فقط هى  من تستطيع القيام بهذا الدور و هو أن تصنع أبطالا يعيدون لبلدهم مجدها المفقود.

عزيزتى حواء...........أمى و أختى و زوجتى و حبيبتى و صديقتى أنا بدونك لست كاملا و لا أستطيع أن أواجه العالم بمفردى فيجب دائما أن تكون يدك دائما فى يدى ..........لا أستطيع أن أبنى بلدى وحدى فيجب أن تكونى دائما بجوارى حتى أشعر بالآمان..... هيا أنا أحتاجك معى لنجدة بلدنا فهل تفعلين؟...........هل تفعلين؟...........هل تفعليييييييييييييين؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هذه هى حواء و هذه هى قوتها................................................................فهل من مبارز؟!



» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق