]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

مناشدة حارة للأخ مرسي

بواسطة: محمود فنون  |  بتاريخ: 2013-05-29 ، الوقت: 08:55:23
  • تقييم المقالة:

مناشدة حارة للأخ مرسي

محمود فنون

29/5/2013

نشرت" شاشة "في الساعة السابعة واثنين وخمسون دقيقة خبرا نصه "توغل إسرائيلي وإطلاق رصاص وقنابل غاز تجاه مزارعين شرق البريج وسط غزة "

ونشرت معا الخبر موسعا "توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية بشكل محدود صباح اليوم الأربعاء شمال شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وافاد مراسل معا عن شهود عيان أن 7 جرافات ترافقها 4 دبابات عسكرية اسرائيلية توغلت عند الساعة السادسة والنصف صباحا من احدى بوابات الاحتلال شرق المخيم بمسافة 300 متر، وتقوم بأعمال تجريف في الأراضي الزراعية بتغطية من طائرات الاستطلاع التي تحلّق على مستويات منخفضة.

كما وقام جنود الاحتلال بإطلاق قنابل دخانية للتغطية على رؤيتهم دون الاعلان عن وقوع اصابات.

وتنفذ قوات الاحتلال عمليات توغل محدودة من حين لآخر في أراضي المواطنين على طول الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة"

قد لا يكون خبرا كهذا وصل الى مسامع الرئيس مرسي ، وقد يكون رئيس وزراء غزة متحرجا من نقله لسيادة الرئيس مرسي "راعي" إتفاق وقف النار في غزة  الذي تم التفاهم عليه في القاهرة إثر حرب القصف الماضية على غزة .

ظهر المسؤولون الفلسطينيون يهللون ويكبرون لصيغة التفاهم ، ووسعوها لتشمل وقف عدوان الطرفين " الجارين "على بعضهما ، وأوردوا نصا  الإتفاق على "وقف العدوان الإسرائيلي..".

وحيث أن اليهود لم يوقفوا العدوان ولم يعلنوا إلتزامهم بوقف العدوان وحيث أنهم يتوغلون ويجرفون الأرض ويقتلون ويجرحون ويرهبون الناس ودون توقف فإنني:

أناشد الأخ محمد مرسي للتدخل لوقف هذا العدوان وذلك بما له من ايادي بيضاء على الفلسطينيين وبما له من تأثير حاسم على مواقف اليهود وبما له من منزلة عندهم والأهم لأنه الكفيل العشائري " الوجه " على اليهود من مخالفة بنود الإتفاق الذي أبرم أمامه .

إن الشيخ مرسي قد التزم أمام اليهود بأن تتوقف حماس والجهاد الإسلامي عن أي عدوان على إسرائيل وان تقوم حماس بمنع أية مخالفة على الحدود الآمنة للجارة اليهودية ، كما تعهد بإلزام حماس بالتنسيق الأمني مع الأمن المصري في كل ما يتعلق بهذا المر . وها هي حماس ملتزمة وما شاء الله عليها .

يا سيادة الرئيس : إن إسرائيل لم تلتزم بما تعهدت به أمامك لدرجة أن أحدهم يقول هذا استضراط لشأنك العظيم .

ولكن بعضهم أكثر لؤما ويقول أن إلتزام إسرائيل لا يشمل المطاردة الساخنة والملاحقات الأمنية وما تراه للدفاع عن أمن إسرائيل .وقد اتفق على ذلك .ولهذا لا تعتبر إسرائيل معتدية في توغلاتها ولا تخالف الإلتزامات التي تفاهمت عليها مع مرسي وبواسطة مرسي والله أعلم ....


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق