]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

تقوية العضلات و المشي

بواسطة: ياسمين عبد الغفور  |  بتاريخ: 2013-05-28 ، الوقت: 10:50:05
  • تقييم المقالة:

يمكنك أن تقوي عضلاتك و هذا سيجعلك تتحرك و أنت تشعر بالدعم ، النشاطات التي تقوي العضلات: تتضمن حمل الأثقال أو القيام بأعمال تتطلب قوة عضلية ، الأنشطة مثل: تمارين الضغط تساعد على زيادة التحمل. 

المشي من أسهل التمارين و أكثرها فعالية ، يحسن المشي الجهاز القلبي الوعائي و يساعد على حرق الدهون و يقلل ضغط الدم و الكوليسترول ، عندما تمشي يستخدم الجسم التوازن عندما ترفع إحدا رجليك عن الأرض بينما تحمل الرجل الأخرى وزن الجسم ، عندما تحسن قوة توازنك تحسن قدرتك على المشي ، تستطيع أن تصنع هذا التحسن من خلال ممارسة تمارين القوة في منزلك و بهذه الطريقة ستعيد بناء عضلاتك ، الخطوة الأولى: قف بشكل مستقيم...ضع خلفك كرسي ثابت...أبعد رجليك عن المستوى الرأسي لكتفيك...ارفع يديك أمامك بشكل مستقيم إلى ارتفاع كتفيك ، الخطوة الثانية: الو ركبتيك حتى يصبح الوركين أخفض باتجاه الكرسي...عد للأربعة قبل أن تلمس الكرسي...ضع ركبتك على قمة عقب القدم...لا تجلس على الكرسي ، الخطوة الثالثة: حاول أن تجعل رجليك مستقيمتان و عد اثنين قبل أن تنهض و تقف بشكل مستقيم ، الخطوة الرابعة: كرر هذا التمرين عشر مرات...استرح لمدة دقيقة أو دقيقتين ثم عد للتمرين.

هناك تمرين آخر: الخطوة الأولى: قف لتواجه الكرسي من الخلف ، باعد بين قدميك و ضع يديك على ظهر الكرسي ، الخطوة الثانية: قف على أصابع قدميك عبر رفع عقب القدمين و عد للأربعة ، كرر هذا التمرين عشر مرات مع فترات استراحة.

تحذير: عليك ممارسة تمارين إحماء قبل ممارسة التمارين الصعبة ، امش لمدة خمس دقائق ثم مارس تمارين تقوية العضلات

 


مترجمة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق