]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

موسوعة ث الجنسية( 1000 س و ج )(من 101 إلى 110) :

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-05-27 ، الوقت: 22:23:05
  • تقييم المقالة:

س 101 : ما هو الحكم في رياضة البنت أمام أجانب عنها من الرجال ؟

ج: لا تجوز إذا كانت البنت بالغة أو تكاد,وإذا تمت الرياضة أمام الرجال الأجانب حتى ولو كانت تلبس الحجاب والنقاب ,وذلك لأن حركاتها أثناء الرياضة واهتزاز جسدها وخاصة أجزاء معينة منه,إن كل ذلك من شأنه أن يثيـر الرجل الأجنبي.والدليل كما يقول العلماء هو قول الله عز وجل:"ولا يضربن بأرجلهن ليُعلم ما يخفين من زينتهن".

والمسؤول الأول عن رياضة البنت في مؤسساتنا التعليمية ليست البنت ولا وليها,وإنما النظام الحاكم وكذا وزارة التربية التي تفرض-ظلما وعدوانا-على البنت أن تمارس الرياضة أمام الذكور الأجانب عنها.


س 102 : ما هي أسباب ولادة الجنين مشوها ؟

ج : الأسباب كثيرة منها ما هو معروف طبيا اليوم ومنها ما ليس معروفا حتى الآن. وتحدث التشوهات في بعض الأحيان عند تعرض الأم لمرض أثناء الحمل أو عندما لا تحصل على الغذاء الكافي أو عندما تتناول أدوية خطرة أو تدخن أو تدمن تعاطي المسكرات من خمر أو مخدرات. والتشوهات منها ما يمكن تصحيحه بعمليات جراحية ( مثل الولادة بشفة مشقوقة فتخاطُ عن طريق عملية ) ومنها ما لا يمكن تصحيحه فيُكتفى بتخفيفه ( مثل ولادة الطفل ضعيف البصر, فيتم إلباسه عدسات طبية ملائمة تقوي ولو نسبيا رؤيته للأشياء ) .


س 103 : ما المقصود بعنق الرحم وما وظيفته ؟

ج : هو حلقة سميكة من عضلات قوية تشكل ممرا من الرحم إلى الفرج. إذا تصورنا بأن الرحم إجاصة مقلوبة يكون عنق الرحم جذعَها أو قاعدتها النهائية. إذا لقحت البويضة أحكم العنقُ إغلاق الفتحة بين الرحم والفرج وأبقاها مغلقة لتسعة أشهر حتى يتهيأ الطفل للخروج. وبعدها بساعات يتراخى العنق وتُحل الفتحة على مصراعيها لتستقبل رأس الطفل ثم جسمه ليعبرا من الفرج إلى العالم الخارجي .
 

س  104 : ما المقصود بالرحم ؟

ج : عضو داخل حوض المرأة مصنوع من العضلات مبطن بغدد إسفنجية مترعة بالدم. يخرج الحيض من تلك الغدد كل شهر ما لم تكن المرأة حاملا. ويتوقف الحيض بحمل المرأة ويستأنف الخروج بعد ولادة الطفل.يكبر الرحم مع الجنين ويتمدد وينمي المزيد من الأنسجة العضلية التي تهيئ مكانا للجنين.ويرجع الرحم إلى حجمه الطبيعي بعد 6 أسابيع من ولادة الطفل .


س 105 : ما هو حبل السرة ؟ ج : عندما يكون الطفل في الرحم يمتد منه أنبوب طويل يربطه بأحشاء الأم في المشيمة . يتضمن الحبل أوردة وشرايين تحمل الدم إلى الطفل من المشيمة وإليها , وذلك لتغذية الطفل ولسحب النفايات منه عبر فعل تبادل الدم بين الطفل والأم . ولا يُؤلم قطع حبل السرة,لأنه ليس به أعصاب تجعل الجنين يتألم .

س 106 : ما عورة الرجل بالنسبة للرجل وما عورة المرأة بالنسبة للمرأة ؟

ج : لا يجوز أن ينظر الرجلُ إلى الرجل فيما بين السرة والركبة سواء أكان الرجل المنظور إليه قريبا أم بعيدا, وسواء أكان مسلما أو كافرا. أما ما عدا ذلك كالبطن والظهر والصدر فإنه يجوز إذا أمن الناظر الشهوة . وخالف في ذلك بن حزم الذي رأى بأن الفخذ ليس عورة. قال رسول الله :"الفخذ عورة". ومنه لا يجوز-عند الجمهور- لرجل أن يكشف جزءا من سرته إلى ركبته لا في رياضة ولا في سباحة ولا في تدريب ولا في حمام ,وإن أمِن الشهوة . أما عورة المرأة مع المرأة إذا كانتا مسلمتين ( والغالب على نسائنا أنهن مسلمات ولو كن عاصيات ) فهي ما بين السرة والركبة مهما كانت المرأة المنظورة إليها قريبة أو بعيدة . ومنه يحرم على المرأة أن تنظر إلى فخذ ابنتها أو أمها أو جارتها أو قريبتها أو صديقتها لا في حمام ولا في عرس ولا في غيرهما.


س107 : لماذا ينتصب الذكر ؟

ج : عندما يداعب الرجل ذكره بيده أو بالاحتكاك بأي شيء خاصة إذا كان رطبا أو بجسد امرأة أو عندما ينظر إلى عورة امرأة أجنبية أو عندما يتفكر فيها, يندفع الدم إلى الذكر بقوة فينتصب الذكر ويقسو. ويمكن أن يحدث هذا للرجل بشكل طبيعي في النوم مثلا ولو بدون استمتاع أو رغبة في الاستمتاع. وينتصب بظر المرأة بطريقة مماثلة حيث تتوسع أعضاؤها الجنسية ويتخشب البظر وتنتفخ الشفتان الداخليتان للفرج بالدم . ويتم ذلك لأسباب مشابهة .


س 108 : هل الفحص الدوري للبروستاتا شيء ضروري بعد الخمسين ؟

ج : إن سرطان البروستاتا يعتبر واحدا من أكثر السرطانات شيوعا بين الرجال خاصة في الفترة ما بعد الستين . والنجاة من خطورته ممكنة إذا اكتُشف في مراحله الأولى , وذلك بأن يقوم كل رجل بعمل فحص روتيني عن طريق الشرج للتأكد من سلامة البروستاتا .


س 109 : ما علاقة انتصاب القضيب في الصباح بسلامة القدرة الجنسية ؟

ج : سواء كان حدث الانتصاب في الصباح كنوع من الانعكاس ( أي استجابة لامتلاء المثانة البولية ) أو بتدخل الجهاز العصبي المستقل ,فهو يشير عموما إلى سلامة الأعصاب وانتظام الدورة الدموية بالقضيب ووجود مستوى طبيعي من الهرمونات الجنسية. لذلك فالرجل الذي يشكو من الارتخاء الجنسي مع حدوث انتصاب في الصباح هو غالبا بسبب اضطراب نفسي وليس لوجود سبب عضوي.

س 110 : هل للحالة النفسية تأثير على انتصاب القضيب ؟

ج : نعم , بدليل أن الزوج القلق أو المشغول الذهن أو المكتئب يجد صعوبة في انتصاب القضيب, ويوضح ذلك أكثر ما يتعرض له الأزواج في ليلة الدخول فبعضهم يعاني من الفشل الجنسي. ويكون السبب الغالب هو خوفه من الفشل الجنسي نفسه أو انتقاص قدرته الجنسية أمام العروس, بالإضافة إلى انزعاجه من تألم العروس من حدوث الإيلاج .

 

يتبع مع :
من السؤال 111 غلى السؤال 120 : ...


 
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق