]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

أطعمة مفيدة للقلب

بواسطة: ياسمين عبد الغفور  |  بتاريخ: 2013-05-26 ، الوقت: 13:02:32
  • تقييم المقالة:

 

٪اللوز: يحتوي على فيتامين B2، فيتامين E، مغنيسيوم ، زنك ، تناول ربع كوب من اللوز في اليوم سيفيد قلبك كما سيحسن مزاجك ، تساعد فيتامينات Bمع المغنيسيوم على إنتاج السيرتونين الذي يساعد على تنظيم المزاج ، وجد أن زنك فعال في محاربة الآثار السلبية للتوتر ، فيتامين Eهو مضاد أكسدة يساهم في تدمير الجذور الحرة التي تسبب التوتر و أمراض القلب ، يمكن تناول اللوز كوجبة صغيرة غنية بالعناصر الغذائية و هي أفضل بكثير من البطاطا المقلية ، يمكن إضافة اللوز لوجبة الشوفان في الصباح.

٪الأسبرجس: يحتوي على مواد مضادة للالتهاب ضرورية لصحة القلب مثل: فيتامين سي و فيتامين D، و يحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية و يمكن طهيه بسرعة.

٪الفاصولياء: تحتوي على كمية كبيرة من البروتين أكثر من الأطعمة النباتية الأخرى ، كوب واحد من الفاصولياء يزود الشخص بحاجته من البروتين في اليوم كما يزود بفيتامينات B، الحديد ، الكالسيوم الضروري ، تعتبر الفاصولياء فرشاة تساهم في تنظيف الأمعاء عند مرور كمية من الألياف 15 gعبر الأمعاء ، يمكن استخدام الفاصولياء في تحضير الشوربة. 

 


مترجمة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق