]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

المرأة الذميمة ( من الحكم والأمثال ) :

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-05-26 ، الوقت: 03:50:20
  • تقييم المقالة:

المرأة الذميمة ( من الحكم والأمثال ):

 

1-" الذميمةُ حقا هي الجميلةُ التي طمستْ جمالَهـا بسوءِ الخلق " ,

 

لأن الجمال الحقيقي هو جمال الخلق قبل أن يكون جمال الصورة .

 

2- " أنا أمدح الأخلاقَ الحسنة للمرأة الذميمة , وأطري وأمدحُ جمالَ

 

من لها أخلاق ". أما الأولى فيكفيها أنها فازت بالجوهر الحسن ,

 

وأما الثانية فقد حصلت على الجمالين معا , وفي كل خير بإذن الله تعالى .

 

3- " لا تقل لها - أيها الرجل : أنتِ ذميمةٌ , فإن الذي خلقها هو البارئ المصوِّر .

 

ولا تنسَ " إن أكرمكم عند الله أتقاكم ".

 

4- " لتحذر المرأةُ الجميلة من القبيحةِ , كما يحذر الذكي من الغبي ",

 

خاصة من غيرة وحسد وبطش الذميمة إذا كانت لا تخاف الله َ.

 

5-" الزوجة القبيحة – إن كانت مؤمنة وقادرة على السحر الحلال

 

والمعاملة الطيبة والعشرة الحسنة لزوجها - تجعلك ( أيها الزوج )

 

تعيسا في البداية وسعيدا في نهاية المطاف ", بإذن الله تعالى .

 

6- " المرأة الذميمة هي المرأة الجميلة التي ترى نفسها أجمل من الجميع " ,

 

أي أن القبح الحقيقي هو قبح التكبر بسبب الجمال الزائد لا قبح الصورة

 

الذي لا دخل للمرأة فيه . وذميمةٌ متدينة ومتواضعةٌ أحسنُ ألف مرة ومليون مرة

 

من جميلةٍ ظاهرا وفارغةٍ من الداخل ومتكبـرةٍ بجمالها .

 

7- " المرأة الذميمةُ يقالُ عنها عادة : ولكنها طيبةٌ ", أي أنه من أجل التغطية

 

قليلا على ذمامتها , يُضيف المتحدثُ عنها قائلا : ولكنها طيبة ".

 

8- " المرأة القبيحة تخاف المرأةَ ", لأنها من خلال غيرها من النساء

 

ترى من هي أجمل منها .

 

9- " النساء القبيحات يغِرن على أزواجهن , بينما غيرةُ الجميلات فعلى

 

أزواج الأخريات ", للأسف الشديد وفي الكثير من الأحيان .

 

10- " أقبح امرأة في الدنيا هي التي لم تعد تحبها ( أنتَ أيها الرجل ) " ,

 

أما التي تحـبها فإنها عندك جميلة ولو كانت غير ذلك . والخنفوس

 

( كما يقول المثل عندنا في الجزائر ) عندْ مُّو ( أي عند أمه ) غزالة .

 

وأخيرا : ما أحسن وأروع وأطيب أن يقول الرجل لزوجته " أنتِ عندي

 

أجمل امرأة في الدنيا " , وأن تقول المرأة لزوجها

 

" أنت في نظري أقوى رجل في الدنيا " !!!.

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق