]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ردا على مقال محمد شنون الجوراني ::: رسالة إلى الصرخيين عامة والأخ الصرخي خاصة

بواسطة: أيام الحميري  |  بتاريخ: 2013-05-25 ، الوقت: 18:34:00
  • تقييم المقالة:

 

ردا على مقال محمد شنون الجوراني  ::: رسالة إلى الصرخيين عامة والأخ الصرخي خاصة        بعد مقاله الأخير (ضرب المذهب الشيعي من الداخل ... الصرخي نموذجا ) الذي كشر فيه عن أنيابه وحقده الدفين على سماحة المرجع الديني العراقي العربي السيد الصرخي الحسني  ( دام ظله ) محمد شنون يعيد الكَرة ولكن بأسلوب مختلف هذه المرة  ففي مقاله الأول  كان  يدعي  إن المذهب الشيعي قد تعرض لحملة وضرب ومن الداخل بغية تمزيقه  وجعل السيد الصرخي الحسني  ( دام ظله ) هو من يقود هذه الحملة في العراق  وان السيد الصرخي الحسني ( دام ظله )  قد قلل  شأن  من يتبوءون  منصب المرجعية , ولكن اليوم نجد إن محمد شنون الجوراني  هو من قلل من شأنهم وذلك من خلال ما طرحه في مقاله الجديد (رسالة إلى الصرخيين عامة والأخ الصرخي خاصة ) بحيث انه أعطى استفسارات  وبدون إن يطلع على أي شيء صادر من المرجعيات وبالخصوص المرجعية العراقية العربية المتمثلة بسماحة السيد الصرخي الحسني ( دام ظله ) , مباشرة أعطى لنفسه الحق باتهام عجز هذه المرجعية وبقية المرجعيات عن الإجابة عن استفهامه التي تنم على عدم وعيه الديني وعدم إطلاعه  ( عدم إطلاعك يا جوراني لا يستلزم عدم صدور شيء ) ويكون هناك احتمال راجح انه سأل بعض المدعين لهذا المنصب ( المرجعية ) ولم يحصل على جواب فقرر أن يعمم كلامه ويحمله بالتحديد على سماحة السيد الصرخي الحسني ( دام ظله ) وكأن بينه وبين السيد عداوة ؟!  وللإجابة على جل استفساراتك التي تدعي بأنها لا يمكن الإجابة عليها أقول لك :- 1-     وصف الإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف مذكور في كتب الشيعة عامة التي تتناول حياته و قضيته المقدسة  ( هذا كفيل بعدم إطلاعك ) وهنا المرجع الديني يعرف وصف الإمام وأيضا اغلب عامة الناس من خلال الإطلاع على الكتب التي تهتم بهذا الشأن  , أما بخصوص الرؤية الشخصية له  فقد وضعت علامات ومن ادعى الرؤية والمشاهدة قبل وقوعها فانه مبتدع ضال حسب قوله ( عجل الله تعالى فرجه الشريف ) وعدم الرؤية لا تستلزم نفي الاعلمية والاجتهاد فلو كانت القضية مقرونة بالرؤية لكان حريا بك أن تطالب الناس برؤية الرسول الكرم محمد صلى الله عليه واله وسلم . 2-     يوم الظهور المقدس هو من الغيبيات ولا يمكن التنبؤ به أو تحديد وقته وموعده وإذا كان عدم التحديد ينفي الاعلمية فهنا أنت أيضا تقدح بعلمية آل البيت عليهم السلام لأنهم لم يذكروا هذا اليوم بالتحديد وإنما ذكروا فقط الحوادث والعلامات التي تسبقه , وهنا أنت للمرة الثانية تقدح بال البيت كما فعلت في مقالك السابق !!! 3-     قبر الزهراء عليها السلام لم يستطيع أي احد أن يعرف مكانه وأنا اتحدا كان تأتي بدليل واحد يقول أن هناك من الأئمة المعصومين زال قبرها سلام الله عليها غير الإمام علي والحسن والحسين عليهم السلام , فهل عدم القدرة على الإرشاد عليه يستلزم عدم الاعلمية ؟! وهذا يقدح بعلمية بقية آل البيت عليهم السلام . 4-     توجد نصوص الشريفة تدل على وجوب الاجتهاد والتقليد ومنها :- أ : { وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُواْ كَآفَّةً فَلَوْلاَ نَفَرَ مِن كُلِّ فِرْقَةٍ مِّنْهُمْ طَآئِفَةٌ لِّيَتَفَقَّهُواْ فِي الدِّينِ وَلِيُنذِرُواْ قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُواْ إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ } التوبة122 ب :  :{واخفض جناحك لمن اتبّعك من المؤمنين (*)فانعصوك فقل إني بريء مما تعملون} سورة الشعراء/ آیة 215_ 216 ,, والإتباع هنا إلى ماذا يشير يا جوراني  أليس إلى تقليد الرسول الكريم وال البيت والأولياء ممن يسيرون على النهج الرسالي المحمدي الأصيل ؟؟ ج : ما ورد عن الإمام المهدي ( عجل الله تعالى فرجه الشريف ) { أما الحوادث الواقعة فأرجعوا فيها إلى رواة حديثنا } . د : ما ورد عن الإمام العسكري عليه السلام { فأما من كان من الفقهاء صائنا لنفسه حافظا لدينه مخالفا لهواه مطيعا لأمر مولاه فللعوام أن يقلدوه } , إلى ماذا تشير هذه النصوص الشريفة ياجوراني ؟؟ علما أن هذه الأدلة وما لم اذكره من أدلة شرعية وعقلية ومنطقية موجودة في كتاب الاجتهاد والتقليد لسماحة المرجع الديني العراقي العربي السيد الصرخي الحسني ( دام ظله ) http://www.al-hasany.net/CMS.php?CMS_P=8  فأن عجز البقية عن إعطاءك الدليل فسماحة السيد الصرخي الحسني ( دام ظله ) يعطيك الدليل وبإمكانك  الإطلاع  . 5-     مسألة الخمس هذا نص شرعي واضح يدل على إعطائه لرسول الله وذوي القربى ( ذوي القربى أهل البيت عليهم السلام .. راجع كلام الإمام السجاد عليه السلام عندما دخل الشام وسأل الرجل الإعرابي عن ذوي القربى ) فإذا كان الإمام المعصوم غائبا فلمن تعطى الأموال ؟! أليس لمن يقوم مقامه ( وكيل  , نائب , سفير ) في زمن الغيبة الصغرى لمن كان يدفع الخمس أليس للسفراء الأربعة؟! الم يمضي الإمام هذا الأمر  ؟! وهل تعلم إن فعل المعصوم وإقراره يعتبر حكما ؟!   وهذا النص القرآني الكريم  { وَاعْلَمُواْ أَنَّمَا غَنِمْتُم مِّن شَيْءٍ فَأَنَّ لِلّهِ خُمُسَهُ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ إِن كُنتُمْ آمَنتُمْ بِاللّهِ وَمَا أَنزَلْنَا عَلَى عَبْدِنَا يَوْمَ الْفُرْقَانِ يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }الأنفال 41 . 6-      سبحان الله هل ما أعطاه لك أل البيت عليهم السلام  من شرح عن ما جرى في واقعة ألطف لم يكفي لك ؟!!! وها أنت تكرر القدح بهم عليهم السلام  . أما ما تبقى من استفهام طرحته  فهي تدل على عجز فكري واضح جدا وقصور ذهني بحيث اختلطت عندك الأمور وان كل ما طرحته يدل على أمرين هما أما انك ليس من مذهب التشيع أو انك من أتباع مدعي المهدوية  كذبا وافتراءا  احمد إسماعيل كاطع لان ما طرحته هو شبيه لما يطرحه من فكر بغية ضرب المذهب الشيعي وهذا يكشف أمر هو انك ومن يقف خلفك  هو من يريد ضرب المذهب من الداخل  وقد صببت لجام حقدك  على المرجع العراقي العربي السيد الصرخي الحسني ( دام ظله ) لأنه وقف  بوجه المخطط الذي يدعمك ويقف خلفك كالطود العظيم وكالشوكة في عيون أعداء المذهب ولأنه الأعلم بالدليل والبرهان وليس كما تفترض أنت بقولك ( فرض المحال ليس بمحال )  في محاولة منك للتقليل من شأن هذا المرجع الذي ألقمكم الحجر وكشف كل مخططاتكم التي تريد النيل من الإسلام والمذهب والعراق وشعبه , ونصيحة لكل يا جوراني  اجعل عقلك هو القائد والمسيطر وتخلى عن الهوى والنفس وعبادة الدينار والدرهم والدولار لأنه سوف يطول وقوفك أمام رب العزة يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم ...  { أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَن يَهْدِيهِ مِن بَعْدِ اللَّهِ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ } الجاثية23 ....


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق