]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الثوم: مادة طبيعية لفقدان الوزن

بواسطة: ياسمين عبد الغفور  |  بتاريخ: 2013-05-25 ، الوقت: 11:53:50
  • تقييم المقالة:

 

استخدم الثوم عبر قرون طويلة بسبب نوعيته و خصائصه المميزة , و اليوم تنتشر أقوال كثيرة عن فوائد الثوم و أهميته للوقاية من الأمراض , أما بالنسبة لمحبي الثوم تعتبر إضافته للطعام أمراً لا غنى عنه للاستمتاع بنكهة فريدة لا تقاوم , و إذا تكلمنا عن فقدان الوزن لا يمكن أن نهمل ذكر الثوم...فهو معجزة في هذا المجال , يحتوي الثوم على مركب allicinالذي له تأثيرات مضادة للبكتيريا كما يساعد في تقليل الدهون الضارة و الكوليسترول , بمجرد أن تتعود على نكهته الخاصة ستجد معظم الأطباق ألذ بوجود الثوم و بمجرد التعرف على فوائده الصحية ستتعلم أن تحبه.

الفوائد الصحية للثوم: يبدو أن الفوائد الصحية للثوم تنمو يوماً بعد يوم , من فوائده: الوقاية من أمراض القلب و السرطان و محاربة العدوى , وجد الباحثون نتائج مشجعة عند استخدام الثوم في التجارب و الأبحاث للتعرف على أهميته , بالإضافة إلى كل المركبات الرائعة التي تعطي الثوم نكهة لاذعة توجد مركبات أساسية هي: allicinو diallyl sulfideو مركبات تحتوي على الكبريت , مع أن مركب allicinيتحطم عند طهو الثوم إلا أن الحرارة تؤدي إلى تكون مركبات أخرى مساعدة أو توجد مركبات أخرى مفيدة لا تتحطم بالحرارة , يعزز الثوم صحة الإنسان و يحتوي على مضادات أكسدة مثل: فيتامين سي و فيتامين Eو العنصر المعدني: السلينيوم , وجد أن الكوليسترول يقلل مستويات الكوليسترول الضار LDLو يزيد الشحوم مرتفعة الكثافة HDLعلى المدى القصير كما أن تأثيره يستمر لثلاثة أشهر إذا واظب الشخص على تناوله يومياً و يساعد على حل الخثرات الدموية التي تسبب نوبات قلبية و سكتات دماغية , حتى عند طهي الثوم يساعد في منع أكسدة الكوليسترول في مجرى الدم و بالتالي يحمي بطانة الأوعية الدموية و يساعد في الوقاية من تشكل ترسبات على جدران الأوعية plaque.

وُجد أيضاً أن الثوم يمنع نمو أو حتى يقتل بعض أنواع البكتيريا مثل: العنقوديات و السالمونيلا و الفطور و الخمائر , أظهرت الأبحاث التي أجريت على الحيوانات أن الثوم يقي من سرطان الكولون ,الرئة و المريء , هل تقدر كل هذه الفوائد بثمن؟ يقول الباحثون أنه يمكن التمتع بفوائد الثوم كل يوم عبر تناول فص ثوم يزن 3غرام.


مترجمة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق