]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كيف تستخرجين كلمات الحب من فم زوجكِ ؟ :

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-05-25 ، الوقت: 04:08:02
  • تقييم المقالة:
كيف تستخرجين كلمات الحب من فم زوجكِ ؟:          ا- إذا أردتِ لزوجك أن يتغير وينطلق لسانه بالكلمات العذبة التي تتشوقين لسماعها منه ، فعليك بممارسة هذا التغيير على نفسك أولاً ، وأعطـه الفرصة ليتعرف على المشاعر التي تولدها لمسة عاطفية أو لحظة اهتمام , واعلمي أن محصلة اهتمامك به ستكون مثيرة لاهتمامه بك بالطريقة العاطفية ذاتها .
     
ب- ضعي كلمات الحب في أذن زوجك ، حتى يتعلم كيف ينطقها , واطبعي كلمات الحب أمام ناظريه ، حتى يعرف متى يستخدمها ، ودعيه يشعر بالألفة مع تعابيرك العاطفية . وفي المقابل لا تطمعي حتى يقول الزوج ما تتطلعين إليه بشكل كامل مرة واحدة ، ولا تيأسي من محاولاتك واصبري عليه لأن الرجل يتعلم منذ طفولته كيف يخـفي عواطفه خلف مظهر هادئ وصامت ، حتى يعطيه صورة الرجل الحقيقي في نظره !!.
       جـ - لا تبخلي عليه بكلمات الإعجاب , وعليك أن تشجعيه بالابتسام والقبول الواضح لمحاولاته ، ولا تتوقعي كل ما تتمنين ، ومع هذا لا تيأسي من محاولاتك واستمري .
        د- احرصي على تجديد شبابك ومظهرك ، حتى يراك كأجمل امرأة في العالم , واهتمي بمظهرك وزينتك في بيتك لزوجك ، وتزيني له بكل ما تملكين من نفيس وغال لتكوني في أجمل حلة وأبهى زينة وأحسن شكل لتستنطقي قلبه قبل لسانه , وتستخرجي مكونه الدفين من حب وعبارات رقيقة .
       هـ- قد يهوى زوجك الكتابة أو نظم الشعر . وكتاباته هذه قد تكون دون المستوى ، ولكنه أحب يوماً ما أن يسمعك بعض ما يكتبه . هنا يأتي دورك في كسب زوجك وجعله ينطق بالكلمة التي تريدين وهو في قمة الفرح . هنا عليك أن تسمعيه كلمات المديح والثناء ، وتشجعيه على هذه الموهبة ، حتى ولو كنتِ أنتِ المعجبة الوحيدة بهذا!!. ولكِ أن تتصوري مشاعر الراحة والسعادة التي تتركها كلماتك هذه في نفس زوجك ، بدلاً من أن تؤذي مشاعره وتجلبي نقمته وكراهيته .
       و- يمكنك أختي الزوجة العاقلة الحكيمة الذكية أن تثني على كرم زوجك ، وتبالغي في مديحه والحديث عن عطفه كأن تقولي : " أنت قد غمرتني بفضلك ورعايتك ... أنت قد أكرمتني بعطاياك وهداياك ... أنت لم تترك في نفسي حاجة إلا وقد جلبتها لي ... لا أعرف كيف أشكرك على هذا الكرم وهذا الحنان... " الخ ... لتحصلي على كل ما تريدين وما تشتهين – طبعاً في حدود المعقول وفي مقدور الزوج - ، وزوجك في المقابل راض ومستسلم وفرحان . هذا أفضل مليون مرة من الكلمات التي تثير غضبه وتحسسه بتقصيره ، ومن المقارنة بينه وبين أزواج صديقاتك أو أخواتك . إن ذلك يمكن جدا أن يجلب المشاكل ويجعل الزوج يزداد عناداً وكرها لك .
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق