]]>
خواطر :
ظللتنى تحت ظل السيف ترهبنى...حتى استغثتُ بأهل اللهِ والمَدَدِ... ( مقطع من انستنا يا أنيس الروح والجسدِ)...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

مقاومة فقدان الوزن

بواسطة: ياسمين عبد الغفور  |  بتاريخ: 2013-05-23 ، الوقت: 10:01:16
  • تقييم المقالة:

 

يتبع الأشخاص الذين يريدون أن ينقصوا من وزنهم نظام غذائي ، نحن نعرف أن أكثر من 95% من الأنظمة الغذائية تفشل في النهاية ، أصبحت مشكلة مقاومة فقدان الوزن منتشرة كالوباء ، مقاومة فقدان الوزن هو عدم القدرة على خسارة الوزن أو وجود صعوبة في هذا ، بعض الناس يكافحون ليفقدوا بضعة غرامات أو نسبة ضئيلة من وزنهم ، الحقيقة هي أنه يوجد عدد من العوامل التي تؤثر على فقدان الوزن و تؤدي إلى مقاومة فقدان الوزن ، يحدث مقاومة فقدان الوزن لأسباب كثيرة منها: زيادة الشهية بسبب وجود عدم توازن في كيمياء الدماغ - ضعف الاستقلاب بسبب انخفاض كتلة الدهون الحرة نتيجة اتباع حمية لفترة طويلة - انخفاض نشاط الغدة الدرقية - مقاومة الأنسولين - ارتفاع مستوى الكورتيزول بسبب التوتر المزمن - إذا عانى الشخص في الماضي من صعوبة في فقدان الوزن الزائد - الحساسية من بعض أنواع الأطعمة و وجود اضطرابات في عمل الجهاز الهضمي - تراكم السموم toxic burdenالتي تجعل من الصعب فقدان الوزن الزائد أو قد تؤدي إلى زيادة الوزن - عدم توازن الهرمونات - الحرمان المزمن من النوم.

يمكن أن تلاحظ من قائمة أسباب مقاومة فقدان الوزن أن هذه الحالة معقدة و تكون ناتجة عن عدة عوامل في معظم الأحيان ، لتفقد الدهون أو لتزيد كتلة اللحم lean body massيجب أن يكون لديك استقلاب سليم و هذا جزء من الشفاء الذي سيمكنك من فقدان الوزن الزائد ، سرعة التعافي و فقدان الوزن تعتمد على مدى الأذى الذي أصاب عمليات الاستقلاب فكلما كان هذا الأذى أكبر كلما احتاج الشخص لوقت أطول ليستعيد صحته و وزنه الطبيعي ، تذكر يجب أن تكون بصحة جيدة لتخسر الدهون...

من غير المنطقي أن نقيس نجاح الشخص عبر قياس عدد الباوندات التي فقدها ، يجب أن يغير الشخص نمط حياته و أن يزيل العوامل التي تساهم في مقاومة فقدان الوزن و هذا يحتاج إلى وقت و جهد و تركيز...و مثابرة.

كلما سارعت باكتشاف المشكلة التي تعيق فقدان الوزن كلما عالجتها بشكل أسرع و لهذا من الضروري معرفة الخلل في أقرب وقت ممكن. 

 


مترجمة


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق