]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

" لعن الدين " :

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-05-22 ، الوقت: 19:23:31
  • تقييم المقالة:

 " لعن الدين ":

كنت مسافرا في يوم من الأيام ( 29 مارس 2009 م ) من مدينة ميلة إلى مدينة ... من خلال حافلة . وفي لحظة من اللحظات وقع شبه اشتباك كلامي بين شخصين من ركاب الحافلة , فقال أحدهما للآخر " يلعن دين بباك " ( بلهجة الجزائر , أي لعنة الله على دين أبيك ) ثم اعتذر اللاعنُ - عندما اعترضتُ عليه - بجملة اعتذارات منها أن نيته حسنة , وأنه تعود على ذلك , وأنه يقصد دين الأب لا دين الشخص الذي أمامه و...

فقلتُ له :

" ا- يا هذا إن ما قلته الآن كفر واضح وصريح بلا شك ولا ريب .

 

2- الذي لعنته هو دين الأب وهو نفسه دين الإبن , أي هو نفسه الإسلام . إذن أنت – شئتَ أم أبيتَ , اعترفتَ أم لم تعترف – أنت لعنتَ الآن وسببتَ الإسلامَ دين الله عزوجل

 

3- النية الحسنة معتبرة فقط مع المباحات والمستحبات والواجبات , ولكنها غير معتبرة أبدا مع المحرمات والمعاصي , ومنه فلا يشملها هنا أبدا الحديث " إنما الأعمال بالنيات ".

 

4- الحرام حرام إلى يوم القيامة مهما أقبل الناس عليه وانغمسوا فيه , والواجب واجب إلى يوم القيامة مهما قصر في أدائه الناس وتكاسلوا في ذلك .

 

5- أنت اختلفتَ مع صاحبك فحُـلَّ مشكلتك معه هو , وأما الله فلماذا تدخله أنتَ بينك وبين صاحبك باللعن والعياذ بالله تعالى ؟!.

 

6- ما يقال في الحكم والأمثال " من شب على شيء شاب عليه " , ليس صحيحا دوما , وأنت مطلوب منك أن تجاهد نفسك بالعزيمة القوية والإرادة الفولاذية وبالله قبل ذلك وبعد ذلك , من أجل تعويد نفسك على طاعة الله واجتناب معصيته ومن أجل التخلص من طباعك السيئة مهما كثرت وتعددت واختلفت .

 

7- ثم يستحيل أن تجد طعما للسعادة والراحة والسكينة والطمأنينة و ... وأنت تقول ما قلت قبل قليل , فتب إلى الله يا هذا ... أسأل الله لي ولك الهداية , آمين ". 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق