]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

قال " أنا أكره عبد الحميد " :

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-05-22 ، الوقت: 19:15:29
  • تقييم المقالة:

قال " أنا أكره عبد الحميد " :

 من أمثلة السلفيين المتعصبين بطبيعة الحال لا المعتدلين : سلفي يعمل إماما بمسجد في ولاية من ولايات الوطن , وهو متخرج من الجامعة الإسلامية بمدينة قسنطينة.
يقول لبعض الإخوة الذين يعرفهم ويعرفونه " أنا أكره عبد الحميد رميته , أكرهه , أكرهه " , فيقولون له  " ولكن الأغلبية الساحقة من الناس عندنا يحترمونه ويثقون فيه ويأخذون العلم منه و ... بل حتى أبوك أنتَ يا شيخ يحترم الأستاذ رميته كثيرا ويسأله هو في الدين أكثر مما يسألك أنتَ مع أنك ابنه وأنت متخرج من الجامعة الإسلامية , فلماذا تكرهه إذن وهو يحبك كما نعلم , لماذا بالله عليك ؟!" , فلا يجد ما يجيب به إلا الإصرار على كلمة  " هكذا , أنا أكرهه وأبغضه ولا أطيق رؤيته ولا سماع إسمه , وانتهى الأمر "   .

وطبعا أنا أعرفُ , ومن سأله يعرفون , وأبوه يعرف , كلنا نعرفُ لماذا يكرهني ويكره أمثالي ؟!.

السبب واحد لا ثاني له, لأنني كشفتُ للناس وما زلتُ عن تعصب هؤلاء الأتباع من السلفيين المتعصبين .


        ا- وأنا متأكد من أن كراهيته ستنقص بإذن الله إلى حد كبير أو ستنتهي لو أنني سكتُ ولم أُحذِّر الناس من تعصب السلفيين ( أنا أحذر من التعصب بدون أن أسمي أحدا بطبيعة الحال ).


       ب-   وكذلك أنا متأكد من أن كراهيته لي ستتحول بإذن الله إلى حب عظيم أو إلى ما يشبه التقديس , لو أنني أصبحتُ واحدا من السلفيين المتعصبين وبدأتُ في سب سيد قطب وحسن البنا والقرضاوي و ... إنني سأتحول عندئذ - وبين عشية وضحاها - إلى محبوب المتعصبين وإلى داعية كبير أو عالم عظيم ( ولمَ لا ؟! ) أو ... ولله في خلقه شؤون .

أسأل الله لي وللمتعصبين جميعا الاعتدال والتوسط والتواضع والأدب , والصدق والإخلاص والتوفيق لخير الدارين , آمين.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق