]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

تمزق اجتماعي ...

بواسطة: جمال بعلي  |  بتاريخ: 2013-05-22 ، الوقت: 15:17:49
  • تقييم المقالة:

ان حالة التمزق الأجتماعي هي معتبر لأنانية وحب النفس او التعصب للمصلحة الفرد على حساب المجتمع ككيان موحد يحقق الأخاء ..والأثار والتكافل الأجتماعي  ان كثير من المظاهر عبارة عن رياء ونفاق ..قالخطيب يتحدث عن المحبة والأخوة وما يترتب عنها من حقوق للآخر وينسى ان يعض نفسه الدي يحتقر الأخرين وكان احد الخطباء يقول ما لا يفعل ..فلما كلمه الناس في الأمر قال ..

افعلو باقوالي ولا تعملوا بافعالي ..انه موقف متكرر ان ينصحك احدهم بشئ ويأتيه ..اعتقد ان صاحب المقولة قد والى اليهود في اوصافهم اد وصفهم الله انهم يقولون ما لا يفعلون ..هدا الخطيب الدي اقر باحد وجوه النفاق ..لا تجوز الصرة خلفة اد منصب الأمامة مسؤولية انتماء وقدوة ..

ويفعلها السياسيون كلعبة وتسمى لعبة تمويه الراي العام او تشريع الأشاعة كوجه للمناورة ..كل خطب الساسة هي نوع من الكذب او الوعد ثم خلفه وهو ايضا وجه من وجوه النفاق ..ويحكى ان عالما دعيا الى وليمة احد الأعيان قال ارى كيف يقيم الناس بعضهم فتنكر في ملابس العامة ودهب الى المأدبة ادخل مع البسطاء ..وقدم لهماكل بسيط ..ثم لبس لباس العلماء وذهب الى نفس الوليمة قدم مع الأعيان والكبراء فلما احضر الطعام  راح يضعه على جبته ..استنكر الناس دلك ..

كيف تفعل هدا ؟

قال انته دعوتم عباءتي وهاهي تأكل ..


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق