]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . 

فعاليات حقوقية تطالب بنهاشم بمحاكمة مدير سجن تطوان السابق

بواسطة: Hassan Boudraa  |  بتاريخ: 2013-05-22 ، الوقت: 12:42:04
  • تقييم المقالة:

 

اعتبرت جمعيات حقوقية  إعفاء مدير السجن السابق لمدينة تطوان شمال المغرب وإلحاقه بالإدارة العامة لمديرية السجون بالمغرب بالرباط أمر لا يكفي لطي ما اعتبرته تلك الأوساط بأنها جرائم إرتكبها المعني بالأمر في حق السجناء ، وطالبت عائلات مجموعة من السجناء من المدير العام لمديرية السجون بالمغرب بنهاشم ربط التسيير بالمحاسبة وإحالة ملف المدير السابق على العدالة لينال بقولهم جزاؤه على ما ارتكبه من سلوكات أضرت بحقوق البشر قبل أن تضر بحقوق السجناء ، وأضافوا أن سكوت وزارة العدل والحريات ومعها مديرية السجون عن فتح ملف هذا المدير معناه منح الضوء الأخضر للجلادين للممارسة التعذيب البدني و المعنوي في حق السجناء.

وكانت لجنة من المجلس الجهوي لحقوق الإنسان بالمغرب ومقرها مدينة طنجة قد قامت بزيارة رسمية لسجن تطوان و الذي يلقب عند ساكنة هذه المدين بسجن – الصومال- ، حيث أكدوا أنهم تعرضوا من قبل المدير السابق للابتزاز و الرشوة و الشطط في استعمال السلطة  وانتهاكات أخرى جسيمة  ، وقال الناشط السلفي عمر حدوش على الموقع التواصلي –فايس بوك- أن المديرالسابق  جمع من السجناء عن طريق الرشوة و الإبتزاز وكراء الزنازين المريحة لمن يدفع أكثر ما مجموعة 700 مليون سنتم مغربية أي ما يوازي 650 ألف دولار أمريكي ، كل هذه الجرائم و المعني بالأمر برأي ضحاياه حرا طليقا ولم ينل عقابه  بالرغم من الشكايات المقدمة ضده إلى النيابة العامة بتطوان.

حسن بودراع

حسن بوددرا

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق