]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ست طرق عظيمة لتبدأ يومك

بواسطة: ياسمين عبد الغفور  |  بتاريخ: 2013-05-22 ، الوقت: 12:25:50
  • تقييم المقالة:

 

تصرفاتك في الصباح الباكر تضيف نكهة مميزة لبقية اليوم ، سأذكر هنا بعض أنماط الحياة الصحية و العادات الرائعة التي تضيف إلى يومك طاقة هائلة و بالتالي تجعلك تشعر بالسعادة و تزيد قدرتك على التعامل مع التوتر الذي قد تواجهه في حياتك اليومية ، جرب عدة طرق أو طريقة واحدة في فترات معينة حتى تجد ما يناسبك: 

٪أضف بعض الموسيقى: العلاج بالموسيقى: وُجد أن الموسيقى تقلل التوتر و لها تأثيرات إيجابية على الصحة ، لكنك لا تحتاج إلى معالج...استمتع بالفوائد التي تمنحها لك الموسيقى، الاستماع للموسيقى في بداية اليوم و عند الاستعداد لبذل جهدك و لتمضية يوم حافل بالعطاء يعطيك طاقة إيجابية و يجعلك تشعر بالسلام ، يمكن إضافة الموسيقى إلى العادات الصحية الأخرى مثل الاستماع للموسيقى أثناء ممارسة اليوغا أو أثناء المشي في الصباح الباكر أو لتنشيط ذهنك عند الكتابة.

٪امنح نفسك حماماً دافئاً: الحمام الدافئ يساعد على إرخاء العضلات لذا من السهل أن تشد عضلاتك بعد ذلك و هذا سيساعدك على التخلص من التوتر و سيزيد قدرتك على بدء اليوم و أنت تشعر بالهدوء و السلام و بالتالي تكون على استعداد للتعامل مع مصاعب الحياة.

٪تناول فطور متوازن: يجب أن يقرأ هذا من يشربون القهوة و يتناولون الخبز في الصباح....الفطور هو أهم وجبة في اليوم...و لسبب مهم تساعد الوجبة الصحية في الصباح على جعل مستويات السكر في الدم متوازنة و تعطيك الدعم اللازم لمواجهة التوتر البدني و النفسي و بدون هذا سيكون لديك القليل من المرونة اللازمة للتعامل مع ضغوطات الحياة...تأكد من تناولك لكمية كافية من الفواكه و البروتينات و ليس فقط القهوة و سعرات حرارية فارغة!

٪اشرب الشاي الأخضر: شرب كأس دافئ من الشاي الأخضر يزيد نشاطك و يغذي جسمك ، الشاي الأخضر مليء بمضادات الأكسدة...إنه لذيذ و صحي....

٪اكتب في مجلة: تساعدك الكتابة على التحكم بالتوتر كما تزيد الوعي النفسي ، الكتابة مرة واحدة في اليوم تزيد التركيز و تساعد على التغلب على المشاعر السلبية و تساهم في حل المشاكل.

٪المشي في الصباح: للمشي فوائد صحية عديدة....أهمها فوائد التحكم بالتوتر التي لا تعد و لا تحصى! ، المشي في الصباح يحسن نوعية النوم في المساء و يقلل مستوى التوتر و يخفض خطر إصابتك باضطرابات صحية كثيرة.

٪اليوغا: اليوغا لجسم صحي و عقل سليم فهي تساعد على التحكم بالتوتر لوجود تقنيات عديدة مثل التأمل و التنفس بعمق لذا فهي تمنحك فوائد أكبر مما تمنحك إياه أي طريقة أخرى وحيدة...يمكن أن تبدأ يومك بأداء سلسلة من أوضاع اليوغا تسمى sun salutation

 


مترجمة

  • عبد الحميد رميته | 2013-05-22
    الخمس طرق أو وسائل كلها مقبولة جدا .

    وأما اليوغا فإنني أعتقد أن هناك ما هو خير منها : الصلاة والذكر والدعاء وقراءة القرآن .

    نعم هذه وسيلة وتلك وسيلة أخرى , يمكن أن يستعملهما الشخص معا بدون أي تناقض بينهما , لكنني أعتقد أن الصلاة وما تعلق بها
    أفضل ألف مرة من اليوغا .

    نعم الصلاة بدون خشوع لا قيمة كبيرة لها دنيويا , وأما الصلاة بخشوعها و ... فإنها ممتعة جدا وللغاية .

    لقد مرت علي عام 1982 م وعام 1985 م فترتان قضيتهما في السجن ( لعام ونصف ول 3 أشهر ونصف ) , ولم يخفف عني مشقة السجن مثل الصلاة .

     لقد أصبح السجن بالنسبة إلي رحبا وواسعا بالصلاة , وبالصلاة والقرآن أصبحت أحس بسعادة لا يمكن أن يملكها سجاني أو رئيس الجمهورية آنذاك ,

    وأصبحت بالصلاة والقرآن أقول لمن يعذبني وأنا مرفوع الرأس " أنا أسعد منك يا جلادي بكثير " , فينتفض ويكشر عن أنيابه ويقول لي " كيف !؟ " ,

    فأقول له " لأنني مظلوم وأنت ظام " و " لأنني على الحق وأنت على الباطل " .

    شكرا جزيلا لك ابنتي الكريمة ياسمين . نفع الله بك وأسعدك الله دنيا وآخرة , آمين .

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق