]]>
خواطر :
ظللتنى تحت ظل السيف ترهبنى...حتى استغثتُ بأهل اللهِ والمَدَدِ... ( مقطع من انستنا يا أنيس الروح والجسدِ)...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

قولهم " السلفية هي الإسلام "!!!:

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-05-22 ، الوقت: 07:58:41
  • تقييم المقالة:

قولهم " السلفية هي الإسلام وأنت عندما تنتقد السلفيين أنت تنتقد الإسلام "!!!:
لو كتبتُ كل ما أعرفه من النكت عن السلفيين الأتباع المتعصبين لربما كتبتُ مجلدا كبيرا من مئات الصفحات , كله نكت حقيقية من عالم الحقيقة والواقع عن الأتباع المتعصبين من السلفية .
ومن هذه النكت التي تُـضحك والتي تكاد تبكي ما يقوله بعضهم بأن السلفية هي الإسلام , وبأنني عندما أنتقد السلفيين أنا أنتقد الإسلام !!!.


1- أما كون السلفية هي الإسلام فوالله إنها لنكتة بايخة كما يقول إخواننا الشرقيون , وإنها لكذبة على الله وعلى الرسول وعلى الإسلام وعلى الناس وعلى الأرض والسماء وعلى كل شيء :
* لأن الله قال " هو سماكم المسلمين من قبل " وقال " ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون " وقال " إن الدين عند الله الإسلام " وقال " ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين " وقال ... و... ورسول الله محمد عليه الصلاة والسلام تحدث عن أركان الإيمان والإسلام والإحسان ولم يتحدث أبدا عن أركان السلفية .
* لأن أهل السنة والجماعة هم السلفية والأشاعرة والماتريدية وليسوا فقط السلفية , بل إن جمهور أهل السنة خلال أكثر من 14 قرنا من تاريخ الإسلام الطويل والعريض هم من الأشاعرة لا من السلفية .
* لأن أغلب المسلمين في الدنيا كلها – علماء ودعاة وعامة – ليسوا سلفية , ولو اعتبرنا بأن السلفية هي الإسلام فإن أغلبية مسلمي العالم سيعتبرون عندئذ كفارا والعياذ بالله , ومنهم أنا وأغلب أهل منتدى الشروق .
* ولأن الله جميل فإن الإسلام جميل لأنه أتى من الله , وأما السلفية فإن أغلبية أتباعها مسلمون متعصبون تعصبا ممقوتا , وهم يعطون صورة عن الإسلام سيئة وجافة وباردة ومنفرة , ولا يمكن أن يتصور بأن دين الله ( الذي هو السلفية كما يزعمون ) لم يجد الله من يدعو الناس والبشرية إليه إلا هؤلاء الأتباع الجهال والمتعصبون . حاشا لله أن يفعل ذلك , حاشاه ثم حاشاه ثم حاشاه !.


2- وأما القول بأنني عندما أنتقد السلفيين المتعصبين أنا أنتقد الإسلام فالرد على ذلك من وجهين :


الأول : هو أنني كما قلتُ وأعلنت وأكدت مئات المرات , لا أنتقد أبدا السلفية كمنهج ولا كعلماء , ولكنني أنتقد فقط وفقط الأتباع السلفيين المتعصبين الجاهلين .


الثاني : هو أننا إن فرضنا بأنني عندما أنتقد السلفيين المتعصبين أنا أنتقد الإسلام , إذن عندما أنتقد السلفيين أنا كافر لأنني أنتقد الإسلام , ومن ينتقد الإسلام فهو كافر بعد إقامة الحجة عليه .


وأنا أعيد الآن وأكرر للسلفيين المتعصبين في منتدى الشروق ما قلته لهم من قبل مرات ومرات " إذا كانت السلفية الحقيقية هي سلفيتكم أنتم التي لا تساوي إلا السب والشتم للعلماء والدعاة والجماعات , واعتبار كل شيء بدعة وحراما , وتساوي الدفاع بالباطل عن حكام المسلمين الظالمين والفاسقين والذين لا يحكمون بما أنزل الله . قلتُ : إذا كانت السلفية الحقيقية هي سلفيتكم هذه فلعنة الله عليها من سلفية " . أنا الآن لا أنتقد فقط بل أنا ألعن سلفيتكم . وعلى منطقكم المعوج والسقيم " أنت يا عبد الحميد تلعن السلفية إذن أنت تلعن الإسلام إذن أنت كافر "!!!. فهل يجرؤ أحدكم أن يتهمني بالكفر .


بعد أن ألصقتم بي كل العيوب , هل يجرؤ أحدكم أن يتهمني في النهاية بالكفر , هل يجرؤ أحدكم على أن يفعل ذلك معي ؟!. لقد سببتم طيلة حياتكم وشتمتم أولياء الله من العلماء والدعاة ومن عامة المسلمين الذين لا يوافقونكم على تعصبكم وسخرتم واستهزأتم بعباد الله المؤمنين وحذرتم ونفرتم من كل مسلم قال لتعصبكم " لا " , فهل لديكم الجرأة والشجاعة على أن تختموا كل ذلك بالـ (زفت) , وتتهمونني بالكفر " أنتَ لعنتَ سلفيتنا , إذن فلقد لعنت الإسلام , إذن فأنت كافر "!!!.


هل يجرؤ أحدكم على أن يفعل ذلك معي أو مع أمثالي الذين يعدون في العالم بالملايين ( ومنهم الكثيرون من أهل منتدى الشروق ) ممن يعتزون كل الاعتزاز بالإسلام وشعارهم في الحياة " اللهم احينا على الإسلام وتوفنا على الإسلام وابعثنا يوم القيامة على الإسلام " , ويقول لأي واحد منا " أنت كافر وأنت في النار " ؟!.
هل تفعلون ذلك ؟!.


* إذا فعلتم فتلك مصيبة لأنكم تؤكدون على تعصبكم الزائد وعلى أن همكم في الحياة هو تكفير الغير وتفسيقه وتضليله و ... ليس إلا .


** وأما إن لم تفعلوا فتلك مصيبة أعظم , لأنكم تؤكدون على تناقضكم المفضوح , وإلا فكيف لا تكفرون من يسب الإسلام الذي هو سلفية المتعصبين من الأتباع , وكذلك أنتم تؤكدون بذلك على كذبكم الواضح والصريح على الله حين تدعون بأن السلفية هي الإسلام !!!.


ألا سحقا لهذا التعصب المذموم ولهذا التناقض المفضوح الذي أصبح ملتصقا كل الالتصاق بسلفيتكم التي أسأتم بها إلى أنفسكم وإلى المسلمين وإلى الإسلام العظيم , ألا سحقا لكل ذلك مرة واحدة وملايين المرات !!!.
والله وحده الموفق والهادي لما فيه الخير .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق