]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الحياة لا بد أن تستمر:

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-05-21 ، الوقت: 08:18:14
  • تقييم المقالة:

 الحياة لا بد أن تستمر

لام أخٌ فاضل عضو في منتدى , لام أختا كريمة ( مشرفة على قسم ترفيهي في المنتدى ) على أنها كتبت عن بعض الأشياء الترفيهية ( بطريقة إسلامية نظيفة ومؤدبة ) في نفس الأيام التي كانت فيها إسرائيل تحرق الأخضر واليابس في غزة مع نهاية عام 2008 م وبداية عام 2009 م , لامها الأخ بشدة وبعنف ومع مبالغة , على اعتبار أنها قاسية القلب وأنها لا تراعي مشاعر الآخرين وأنها غير مهتمة بإخوتها في غزة و ...

فقلتُ لها وله ما يلي: صحيح أن المطلوب الأهم في تلك الأيام هو التضامن مع إخوتنا في فلسطين بكل أنواع وأشكال التضامن الممكنة , وأن العبادة الأهم في تلك الأيام كانت هي الوقوف مع إخوتنا في غزة بأموالنا وأنفسنا وبجهودنا وأوقاتنا و ... ولكن مع ذلك فإن الحياة لا بد أن تستمر . يموت أبي وأمي والحياة تستمر , وتحتل فلسطين وأفغانستان والعراق و ... والحياة تستمر كذلك , و  ...
لو سرنا بهذا المنطق الذي تتكلم عنه أنت أخي الفاضل , فإن الحياة ستتوقف من مئات السنين لأن أعداء الإسلام يتكالبون على الأمة الإسلامية باستمرار ومن زمن طويل , والصراع بين الحق والباطل ماض إلى يوم القيامة  .

ثم لا تناقض أبدا بين أن نتحدث عن الحرب الشرسة المعلنة ضد إخواننا في غزة وأن نتحدث عن الصلاة والصيام والزكاة والحج والرقية والسياسة والاقتصاد والاجتماع والتربية والتعليم و ... هذا دين وذاك دين كذلك. صحيح أن الأولى في هذه الأيام هو التركيز على الحديث عما يحدث لإخواننا وكشف عداوة إسرائيل وأمريكا والغرب للإسلام والمسلمين وكذا الكشف عن فضائح الأنظمة العربية وعلى رأسها النظام العربي الـ... الخائن و ... لأن الأهم قبل المهم , ولكن كل ذلك لا يمنع أبدا من الحديث الموازي عن كل شيء آخر من أمورالدين والدنيا  .
ثم أختي الفاضلة والعزيزة ... لا عليك  .
لا تحملي هما . هذه هي الدنيا فيها الحلو وفيها المر , وفيها ما يعجب وما لا يعجب , وفيها ما يفرح وفيها ما يحزن. الذي يقول لك ما قال يمكن جدا أن تكون نيته حسنة وإن لم يحسن استعمال العبارات المناسبة حين خاطبك بما خاطبك به . وأنت كذلك نيتك طيبة وحسنة بإذن الله تعالى , وذلك لأن أبي يموت وأمي تموت ومع ذلك أعيش أنا . رسول الله عليه الصلاة والسلام يموت ويدفن تحت الأرض , ومع ذلك تستمر الحياة .

ويمكن أن يموت أخي بالأمس وأتزوج أنا اليوم  . نعم الأفضل أن أكون بسيطا في فرحي حين أتزوج ( ويمكن أن أؤجل الزواج إلى وقت لاحق ) ولكن لا يليق أبدا أن يمنع موتُ حبيب , أن يمنعني من الزواج ومن الفرح  .
لو كانت غزة تستفيد من إغلاق كل النوافذ إلا نافذة نتحدث من خلالها عن غزة لفعلنا وأغلقنا كل النوافذ وكل الأبواب كذلك , ولكن غزة مطلوب منا أن نتضامن معها ماديا ومعنويا ,وبالغالي والرخيص ( في حدود الاستطاعة ) , ولكن مع ذلك لا مانع أبدا أن تستمر قبلها ومعها وبعدها , أن تستمر الحياة . ومنه لا مانع أن نبقى – مع كل ما يصيب إخوتنا في غزة - نأكل ونشرب وندخل ونخرج ونبيع ونشتري ونتزوج ونربي أولادا ونمزح بدون أن نبالغ ونمزح ولا نقول إلا حقا , وهكذا  ...
يوم أن ماتت أمي منذ حوالي 20 سنة خيل إلي أن الحياة ستتوقف نهائيا , ولكن بعد أيام بدأت أنسى وعلمتُ عندئذ أن بعض النسيان خير , ومع ذلك نتمنى أن لا ننسى غزة حتى ينصرها الله على أعدائها   .
أنتِ أختنا ... , أنت بإذن الله خيرك أكثر بكثير من شرك , ومنه فإن الأصل هو حسن الظن بك والثقة فيك , ومنه أنا أسأل الله أن لا يأتي علينا يوم أو ساعة أو دقيقة أو حتى ثانية واحدة نشك من خلالها في نيتك .
اللهم انصر جميع إخواننا في غزة . اللهم كن معهم ولا تكن عليهم  .اللهم أعز الإسلام والمسلمين وانصر كلمتي الحق والدين , ووحد صفوف المسلمين واجمع شملهم واجعل كلمتهم واحدة .
بارك الله فيك ... وفي أهل المنتدى جميعا .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق