]]>
خواطر :
ما الحياة الدنيا إلا أمواج في مد و جزر مستمر... أرحام تدفع و تراب يبلع...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

منتدى أنا المسلم :

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-05-21 ، الوقت: 08:01:29
  • تقييم المقالة:

منتدى أنا المسلم :

أكثر من 50 % من رواده سلفيون جهاديون متعصبون جدا , والصراع فيه بين العلميين والجهاديين كبير لكن أغلبية أهله جهاديون , والمنتدى من أكبر المنتديات في العالم العربي والإسلامي من حيث عدد المسجلين فيه وعدد مواضيعه المنشورة باستمرار .

فيه أعضاء طيبون ومتعلمون ومتأدبون ومتخلقون جدا والحمد لله وهم خير ما في المنتدى سواء كانوا سلفيين معتدلين أو كانوا مسلمين وكفى .

ولكن أكثر أهله – في رأيي – سلفيون جهاديون متعصبون جدا سواء ضد المعتدلين أمثالي من المسلمين أو ضد السلفيين العلميين في المنتدى .

وعلماء السلفيين العلميين أو دعاتهم المتعصبين يُحذِّرون من منتدى أنا المسلم أو ما يشبهه ويحرمون على أتباعهم الدخول إليه أو قراءة أي شيئ مما ينشر فيه , وفي المقابل فإن علماء السلفيين الجهاديين او دعاتهم المتعصبين في منتدى أنا المسلم وغيره يُحذِّرون من شبكة سحاب السلفية العلمية المتعصبة وما يشبهها ويحرمون على أتباعهم الدخول إليها أو قراءة أي شيء مما ينشر فيها , وكل فريق يدعي أنه هو الأولى بالسلفية .

وهؤلاء يتهمون أولـئك بأنهم تكفيريون وتخريبيون , وأولئك يتهمون هؤلاء بأنهم خونة وجبناء وضعفاء وموالون لإسرائيل وللغرب ولأمريكا ولحكام المسلمين الذين لا يحكمون بما أنزل الله , و " كل حزب ما لديهم فرحون " .

وأنا أنشر في المنتدى منذ حوالي 30 شهرا والكثير من الأعضاء في المنتدى يشهدون لي ولمواضيعي بالخير - رجالا ونساء - والحمد لله رب العالمين .

ولكن لسان التعصب وقلمه في المنتدى آذاني كثيرا وجاءني من الفريقين المتعصبين معا سواء كانوا سلفيين علميين متعصبين أو كانوا سلفيين جهاديين متعصبين ( لأن السلفيين المتعصبين وإن اختلفوا في أشياء مثل كيفية التعامل مع حكام المسلمين الذين لا يحكمون بما أنزل الله ومثل نظرتهم لسيد قطب وللربيع المدخلي و ... إلا أنهم يتفقون فيما بينهم في كثير من المسائل التي يتعصبون جميعا لها تعصبا شديدا وممقوتا , مثل الموقف من الصوفية والموسيقى واللحية والقنوت والسروال القصير والأشاعرة والماتريدية والاحتفال بالمولد والتصوير والموقف من الشيخ القرضاوي وعمرو خالد و ... الخ ... ) .

نسأل الله الهداية والتوفيق لما فيه خير الدارين , آمين .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق