]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

المجاهدة نسيمة حبلال

بواسطة: جمال بعلي  |  بتاريخ: 2013-05-20 ، الوقت: 20:43:42
  • تقييم المقالة:

سكرتيرة عبان رمضان ..
المجاهدة نسيمة حبلال ..
سكرتيرة عبان رمضان يغتالها التهميش اوذهنية التصفية الثقافية كما يقول ازراج عمر الدي تحدث عن تحذير فرانز فانون من تحول اصحاب البنادق الى وزراء وربما مرض معدي اصاب الحركية الثورية في الجزائر الخوف من التاريخ والخوف على المنصب ..مما دعى الى تصفية الكثير من الفاعلين في الثورة بالأغتيال او الأقصاء ..نسيمة حبلال كانت تعمل بمكتب الحاكم العام مما سهل مهمتها وتنقلها انخرطت في حزب الشعب مبكرا في سن 16 وعملت سكرتير للجنة التنظيموالتنفيد بعد مؤتمر الصومام وكانت رفقة رميلاتها تجمع التبرعات لصالح عائلات المساجين ويبيعون صحف حزب الشعب ...
كانت فبلتها /لقواوار /مكان تجمع المناضلين واخفت عبان رمضان بعد خروجه من السجن وكانت فلتها غرفة عمليات لعبان وتعتبل اول من عمل على اصدار العدد الأول من جريدة المجاهد تجمع مادتها من المناضلين وتكتبها على الراقنة وكانت تعد في رويسو لدى احد المناضلين يعمل بتحميص القهوة ..تعرضت للسجن وعذبن في مقر القبعات الزرق ..بشدة وشلت يدها من الكهرباء ..تقول ان بوصوف اعطى الأمر باغتيال عبان رمضان .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق