]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

91 - 93 تكشف كذبة جريدة اليوم

بواسطة: سلطان عبدالسلام  |  بتاريخ: 2013-05-19 ، الوقت: 23:30:07
  • تقييم المقالة:

 

 

من أقبح ما رأت عيني عبر وسائل الإعلام ما قولتني أياه جريدة اليوم السعودية التي تصدر بشكل يومي _في عددها 14007 بتاريخ 23 ذو القعدة 1432هـ يوم الجمعة_  وذكرت الجريدة أنني قلت "كثيراً ما أحصل أنا على درجات علمية مرتفعة وتقديرات ممتاز واعترف  بأنني لا أستحقها " وذكرت أنني قلته في البرلمان الذي استضافته مدرسة الخبر الثانوية لمناقشة بعض مشاكل التعليم في المملكة العربية السعودية والذي أداره الإعلامي بجريدة اليوم الأستاذ علي الغانمي .

وحرصت في بياني هذا أن أوثق ما نُسب إلي من كلام كما نشرته جريدة اليوم في عددها 14007 بصورة من النسخة الإلكترونية للعدد ..

تحتوي الصورة المجاورة على تجريح واضح لمستوى المعلم في المملكة العربية السعودية وهذا خلاف ما قلته , حيث أن نقاشنا في هذه النقطة كان يتمحور حول حالات فردية وليست كما يصورها الكلام المنسوب إلي . 

وفي هذه الصورة وكما هو مبرز باللون الأصفر نُسب إلي كلام لا يقوله عاقل , كيف يمكن لشخص أن يُصرِح للإعلام أن درجاته وتقديراته كلها كانت غير مستحقه ؟ خصوصاً وهو في مرحلة دراسية مهمة ومقبل بعدها على الدراسات الجامعية ..

 

تواصلت مع الغانمي شخصياً وأقر بالخطاء الكبير عبر مكالمة هاتفية وقال أن سبب الخطأ كان في تدوين ما تم تسجيله في الجلسة وأعتذر عن هذا الخطاء ولكنه أجاد فن التصريف والتسويف حتى ضاع الحق , وفضلت بعدها الصمت عن الرد عبر وسائل الإعلام الإلكترونية لأني خشيت أن ينبه هذا الأمر من لم يعلم به ..

 

الجدير بالذكر أن هذه البرلمان كان وأنا في الصف الأول ثانوي , وكنت قد أنهيت المرحلة المتوسطة بالترتيب الأول على قطاع الخبر بنسبة 99.93% , ومما أنجزته بفضل الله عز وجل بعد هذا البرلمان التالي: 

- أنهيت الصف الأول الثانوي بمعدل 98.43% .

- تم أختياري لتمثيل مدرسة الخبر الثانوية في اليوم العالمي للغة العربية .

- فزت بالمركز الأول على مستوى قطاع الخبر في كتابة المقال في مسابقة غراس اللغة , وأثناء على مقالي القائمين على المسابقة وعلى رأسهم مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة الخبر الأستاذ سعيد القحطاني والذي وجه بتعميم المقال على جميع مدارس قطاع الخبر , وكذلك الاستاذ أحمد الخضر والأستاذ حسن النعيمي وأخرون .. (لقراءة المقال أضغط هنا)

 

- درع لمدرسة الخبر الثانوية بمناسبة فوزي بالمركز الأول في كتابة المقال في مسابقة غراس اللغة .

- تم أختياري لتمثيل مدرسة الخبر الثانوية لإستعراض إنجازات نظام المقررات أمام المشرفين من مكتب التربية بالمنطقة .

- شهادة تقدير بمناسبة المشاركة في دورة أنجاز التي قدمها الاستاذ فواز الأكلبي .

- شهادة تقدير للمشاركة في دورة القيادة في المجتمع التي قدمها الأستاذ عبدالله العمير .

- شهادة تقدير للمشاركة في دورة مشروع العمر والتي قدمها كذلك الاستاذ عبدالله العمير .

- أختياري مرة أخرى لتمثيل مدرسة الخبر الثانوية في التغطية الإعلامية للملتقى الطلابي الثقافي الثاني بالغرفة التجارية (غرفة الشرقية) , وكان الاستاذ علي الغانمي من ضمن المشرفين على الفريق الإعلامي بالإضافة إلى الاستاذ سلمان الشثري (صحيفة الجزيرة) والاستاذ خالد البلاهدي (صحيفة عكاظ) وقد شهدوا جميعهم بما أنجزته من كتابة التقارير الصحفية حول الفعاليات وإجراء المقابلات الصحفية مع المشاركين .

- شهادة تقدير على المشاركة ضمن فعاليات الملتقى الطلابي الثقافي الثاني .

- شهادة تقدير بمناسبة نجاح التغطية الإعلامية لفعاليات الملتقى الطلابي الثقافي الثاني .

- أما الإنجاز الأكبر والذي لا يمكن التشكيك فيه وهو نسبتي في أختبار القدرات العامة الذي يقيمه المركز الوطني للقياس والذي يتيح للطالب أربع فرص لتحسين نسبته في الاختبار , وبحمد الله استطعت أن أجتاز حاجز التسعين من أول مرة بنسبة 91% , وفي المحاولة الثانية 93% , ولا يزال أمامي فرصتان لتحسين النسبة , وليس بمقدور أحد أن يشكك في نزاهة المركز الوطني للقياس وهذا ما يؤكد أستحقاقي لما نلته من قبل من تفوق .

 

ليس هدفي من هذا كله أن أمدح نفسي أو أذكر أنجازاتي بل لتبرأتها من الإدعاءات الباطلة التي قد يستخدمها الغير في المستقبل للإضرار بسمعتي ومسيرتي , ورغم هذا كله أنا لا أهتم بشيء مما نُسب إلي ولكن ما أثارني أن البعض يسألني إلى هذا اليوم عما قولتني أياه الجريدة ..


وفي الختام أسأل الله أن يحفظ كل مسلم عرضه وسمعته وصحته وكرامته وأن يهين من أراد الإضرار بمسلم دون وجه حق وصلى الله وسلم على خاتم المرسلين ..
 

سلطان عبدالسلام رهيش الجربي 

 

  • نسيم الحياة | 2013-05-20
    يُعڼي مَـيگفَيهمَـ ڼۉالَـَطلَـابً سَگڼيڼ ُعلَـى حَقَۉقَۉهمَـ ۉلَـگڼ لَـمَـاڎا  تَڼڗيلَـ الَـشَعاتَ ُعلَـى الَـَطلَـابً لَـگڼ سَلَـَطاڼ ُعبًڍ الَـسَلَـامَـ لَـڼ يسَگتَ لَـحَقَة ۉتَڼڗيلَـ الَـشَعاتَ ُعلَـية ((سَگاتَ ُعڼ الَـحَقَ شَيَطاڼ اخًڔصَ))...حسبي الله ونعم الوكيل عليهم

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق